استاد الدوحة
كاريكاتير

ضمن برنامج تحضيراته لكاس آسيا 2019 العنابي يلتقي الإكوادور وأوزبكستان في أكتوبر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 31 August 2018
  • 11:04 AM
  • eye 194

سيخوض العنابي الاول خلال شهري سبتمبر واكتوبر المقبلين اربع مباريات ودية قوية ستكون بمثابة اعداد جيد للمنتخب لخوض نهائيات كاس اسيا المقبلة 2019 ,  وتقرر أن يخوض المنتخب الأول مباراتين وديتين أمام منتخبي الإكوادور وأوزبكستان في شهر أكتوبر القادم ، وستكون البداية مع مباراة الإكوادور في الثاني عشر منه بالدوحة ، وتجمعه الثانية بالمنتخب الأوزبكي في السادس عشر من الشهر نفسه بالعاصمة الأوزبكية طشقند .

 

وتأتي المباراتان ضمن تحضيرات العنابي الأول لخوض نهائيات بطولة كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير حتى الأول من فبراير المقبلين ، والتي يلعب خلالها ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه منتخبات لبنان وكوريا الشمالية والسعودية .

 

وسيعلن مدرب المنتخب فليكس سانشيز عن القائمة المختارة للتجمع القادم بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة من دوري نجومQNB التي تنطلق اليوم الجمعة وتختتم يوم الاحد .

 

وديتان في فترة التوقف بسبتمبر

 

خلال شهر سبتمبر سيخوض العنابي الاول مباراتين وديتين ايضا تاتي ضمن الاستعدادات لخوض النهائيات القارية القادمة , وستكون الودية الاولى للمنتخب  مع نظيره الصيني يوم السابع من سبتمبر المقبل ، ثم يلتقي المنتخب الفلسطيني يوم الحادي عشر من الشهر نفسه وتقام المباراتان على ستاد خليفة الدولي بالدوحة .

 

ويسعى العنابي إلى خوض العديد من المباريات الودية القوية مع مدارس كروية مختلفة – المدرجة على الأجندة الدولية – لضمان الاستعداد الأمثل للبطولة القارية .

 

وستكون التجربة امام المنتخب الصيني مهمة كونها مع منتخب من شرق اسيا سيكون بمثابة بروفة للقاء المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة , بينما اللعب مع المنتخب الفلسطيني من شأنه ايضا ان يمنح المدرب سانشيز بروفة للقاء المنتخب اللبناني الذي يتواجد في نفس مجموعة العنابي .

 

اعلان القائمة بعد الجولة الرابعة

 

يستعد مدرب المنتخب فليكس سانشيز للاعلان عن القائمة التي ستخوض التجمع القادم للعنابي بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB والتي تنطلق اليوم الجمعة وتختتم يوم الاحد , وينتظر ان تشهد القائمة بعض المستجدات في ظل غياب بعض العناصر بسبب الاصابة ابرزها ثنائب فريق الدحيل كريم بوضياف واسماعيل محمد , ومدافع السد ابراهيم ماجد .

 

ويتوقع ان يستدعي المدرب سانشيز اسماء بديلة بعد ان تابع الفرق خلال الجولات الثلاث الماضية في الدوري وايضا من واقع مشاهدته لفريقي الدحيل والسد في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا .

 

المدرب فليكس سانشيز وخلال متابعته للاعبين في مباريات دوري نجوم QNB وقف على الحالة البدنية ويأمل ان يستمر الاداء القوي دون اي اصابات جديدة قد تخلط الاوراق في ظل غياب اثنين من ابرز عناصر المنتخب بسبب الاصابة , وينتظر ان يقوم المدرب باستدعاء بعض العناصر الجديدة لتعويض غياب ثلاثة من ابرز العناصر التي كان يعول عليها خلال المرحلة القادمة . 

خوض فريقي السد والدحيل مباراتين في الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا ساهم في تجهيز اللاعبين نظرا لان العدد الاكبر من عناصر العنابي يتواجد في فريقي الدحيل والسد , وبالتالي سيكون بالامكان الوقوف على مستوى بعض اللاعبين الجدد الذين يتوقع ان ينضموا للمنتخب ويكون لهم دور في المرحلة القادمة مثل حارس السد مشعل برشم الذي يشارك اسيا مع الزعيم خلال الموسم الحالي في ظل اصابة الحارس سعد الدوسري الذي لازال يواصل برنامجه التاهيلي  

معسكر النمسا محطة الاعداد الاولى

 

وكان المنتخب الوطني الأول أقام معسكر إعداد في النمسا قبل بداية الموسم ، حيث لعب خلاله مباراتين وديتين أمام فريقين محليين نمساويين ، وذلك في مستهل التحضيرات خلال الموسم الجديد للإعداد لنهائيات كأس آسيا ، والتي يتواصل البرنامج التحضيري لها والذي يتضمن عدداً من المعسكرات والوديات خلال الفترة المقبلة.

 

المعسكر الخارجي الاول للعنابي الذي اقيم في شهر يونيو الماضي كان بمثابة تمهيد للاعداد البدني وتجهيز العناصر لما هو قادم ,وتخلل ذلك المعسكر تجربتين وديتين كان الهدف منهما التجهيز البدني في بداية الموسم خاصة وان اعداد المنتخب سبق تحضيرات الاندية للموسم .

التعليقات

مقالات
السابق التالي