استاد الدوحة
كاريكاتير

رونالدو على خطى ميسي.. وجدل حول تبعات الاعتزال

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Thu 30 August 2018
  • 10:03 AM
  • eye 216

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، يدرس السير على خطى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن اللاعب البرتغالي يريد الاستمرار في تدريبات يوفنتوس خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك من أجل الانسجام بشكل أكبر مع البيانكونيري.

وأكدت أن هذا القرار ليس رسميًا، ولكن اللاعب البرتغالي، يريد الغياب عن منتخب بلاده في المباراتين المقبلتين أمام كرواتيا وديًا، وضد إيطاليا في تصفيات الأمم الأوروبية، وذلك على شاكلة ميسي، الذي قرر الغياب عن مباريات الأرجنتين المقبلة.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى رغبة رونالدو في الاعتزال الدولي، بعد المشوار المخيب للمنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم الأخيرة.

وكانت الصحف الإيطالية، الصادرة امس، قد ركزت على تتويج كريستيانو رونالدو، بجائزة أفضل هدف في أوروبا، خلال الموسم الماضي، بعد المقصية الرائعة في مرمى البيانكونيري.

وعنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: هذا الهدف قلب كرة القدم.. الاتحاد الأوروبي يختاره أفضل هدف في موسم 2018، بالنسبة لنا هو يستحق أكثر من ذلك بكثير.

وأضافت: التصفيق في تورينو للسحر بدوري الأبطال.. ساعد رونالدو على اختيار يوفنتوس، ووضع إيطاليا في مركز كرة القدم.

وتابعت: «يوفنتوس - نابولي: لا تنتهي أبدًا.. هل سينجح أنشيلوتي في الإطاحة بأليجري؟.. تتكرر المعركة والجولة السابعة هي المواجهة المباشرة».

وأردفت الصحيفة: «الجمعة، ميلان وروما: الحراس في اختبار صعب». وأكملت: «مشاكل إنتر.. هاندانوفيتش وميراندا وبروزوفيتش وإيكاردي: إنتر خارج المحور».

 

خطة غوارديولا تخلص سيميوني من تهديدات سان جيرمان

يفضل توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، السير على خطى المدرب الإسباني بيب غوارديولا، من أجل تدعيم مركز الظهير الأيسر للعملاق الفرنسي.

وأشارت شبكة (سكاي سبورتس ألمانيا) إلى أن خوان بيرنات ظهير أيسر بايرن ميونخ بات على أعتاب الانضمام إلى بي إس جي بمقابل مادي يتراوح بين 14 و15 مليون يورو.

من جانبها، كشفت إذاعة (مونت كارلو) الفرنسية أن توخيل يفضل التعاقد مع بيرنات على ضم فيليبي لويس ظهير أيسر أتلتيكو مدريد، والذي أبدى رغبة في الانضمام لسان جيرمان، واتفق على عقد مدته 3 مواسم.

إلا أن المدير الفني لباريس سان جيرمان يرى أن بيرنات (25 عاما) يعد الأنسب لخطته التي ينوي تطبيقها 3 – 5 - 2، خاصة أن الظهير الأيسر الإسباني أدى نفس مهام هذه الخطة أثناء تولي غوارديولا مسؤولية بايرن ميونخ.

ومع اتجاه توخيل للتعاقد مع خوان بيرنات، سيتخلص دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد من تهديدات النادي الباريسي بشأن ضم لويس الذي يعد من الركائز الأساسية للفريق المدريدي.

 

ريال مدريد يؤمن نفسه من غدر مارسيلو

كشفت تقارير صحفية، أن إدارة ريال مدريد الإسباني، تواصلت مؤخرًا مع تشيلسي الإنكليزي، تحسبًا لرحيل البرازيلي مارسيلو، نجم الفريق الملكي، هذا الصيف.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن ريال مدريد تواصل مع تشيلسي، لبحث التعاقد مع الإسباني ماركوس ألونسو، لاعب البلوز، لتعويض الرحيل المحتمل لمارسيلو.

وأوضحت أن نادي يوفنتوس الإيطالي يسعى للتعاقد مع مارسيلو، وذلك بعد استقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو، هذا الصيف. وأشارت إلى أن الظهير البرازيلي، ضمن أولويات النادي الإيطالي، وذلك بناء على طلب الدون البرتغالي، بسبب العلاقة الجيدة التي تربطه بزميله السابق في ريال مدريد.

 

ماني: أنا أسرع من صلاح!

قال ساديو ماني، نجم ليفربول، إن الفوز بلقب البريميرليج، هذا الموسم، هو التحدي الأكبر لفريقه.

وفي حوار مع صحيفة «ماركا» الإسبانية، قال الدولي السنغالي: قبل أي شيء، أرى أنني قد حققت حلمي، وهذا ما يجب أن يفعله الشباب، النصيحة التي يمكن أن أقدمها، ليس فقط للاعبين في المستقبل، بل لأي شخص يرغب في الذهاب لأوروبا، هي العمل والاجتهاد.

وأضاف: في الصغر يكون لديكم أحلام، وعليكم أن تتذكروا ذلك، لتقديم كل شيء ممكن لتحقيقها، يجب أن تكونوا إيجابيين، وتتدربوا بقوة.. كل شيء بين أيديكم.

وتابع: لقب الدوري تحد كبير، صحيح فزنا من قبل بالألقاب، ولكن لم يكن الدوري من بينها، لذا علينا تصحيح ذلك، لقد تعاقدنا مع لاعبين رائعين، ليفربول فريق كبير، لكن يجب أن نلعب كل مباراة على حدة، وألا نتحدث عن الألقاب في هذا الوقت المبكر، إنها فقط البداية.. وحول تحقيق لقب البريميرليج أو دوري أبطال أوروبا، قال نجم ساوثهامبتون السابق، إنه يرغب في الجمع بين اللقبين.

وبشأن علاقة مدربه، يورجن كلوب، باللاعبين، أجاب ماني: الجميع يعرفه، ويتحدث عن إعجابه بشخصيته، هو رجل يحب ما يقوم به، ويساعد في رفع المستوى طوال الوقت، هو يحفزنا ولديه علاقة خاصة مع اللاعبين.. أتعلم منه الكثير، أنا محظوظ لأنني أتدرب تحت قيادته.. وأكمل: مازلت صغيرا وأحاول التعلم، إحراز الأهداف ليس مهما، الأهم هو أن يتطور مستوى الفريق ككل.

وبخصوص قدوته في كرة القدم، قال: رونالدينيو أحد اللاعبين الملهمين لي، ولكن الآن ليس لدي لاعب بعينه.. هناك العديد من اللاعبين الذين أتعلم منهم، هناك الكثير من العظماء.

واختتم حديثه مازحا، حول المنافسة بينه وزميله المصري، محمد صلاح، قائلا: أنا أسرع منه، ربما ليس في المسافات القصيرة، ولكن في سباقات 100 و200 متر سأفوز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي