استاد الدوحة
كاريكاتير

ليفاندوفسكي ينقذ بايرن ميونيخ من اول هزيمة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 18 February 2017
  • 11:08 PM
  • eye 425

انقذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من هزيمته الاولى امام مضيفه هرتا برلين منذ 2009، وذلك بادراكه التعادل 1-1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني.

ودخل النادي البافاري الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه الثاني عشر على التوالي ضد ممثل العاصمة الذي لم يخرج فائزا من مواجهاته مع بايرن منذ 14 شباط/فبراير 2009 (2-1 في العاصمة)، الا ان هرتا برلين كان قريبا من تحقيق المفاجأة بعدما تقدم على ضيفه بهدف سجله في الشوط الاول وحتى الوقت بدل الضائع قبل ان يقول البديل ليفاندوفسكي كلمته ويجنب فريقه هزيمته الثانية هذا الموسم.

وفرط هرتا برلين بفوزه الثاني في المراحل الخمس الاخيرة والثاني فقط على بايرن منذ 2001، الا انه اسدى خدمة للايبزيغ الثاني الذي سيقلص الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى 5 نقاط في حال فوزه الاحد على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

ولم تكن البداية موفقة للنادي البافاري، القادم من فوز كاسح في دوري ابطال اوروبا على ارسنال الانكليزي (5-1)، اذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 21 بهدف للبوسني وداد ايبيسيفيتش بعدما وصلته الكرة من مارفن بلاتنهارت اثر ركلة حرة، مسجلا الهدف الاول لهرتا في مرمى بايرن منذ 25 اذار/مارس 2014 (1-3 قبل ان يخسر بعدها المباريات الخمس التالية دون ان يسجل).

وحاول فريق انشيلوتي العودة الى اللقاء وحصل على عدد من الفرص ان كان عبر الاسباني خوان برنات او توماس مولر والهولندي اريين روبن، الا ان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الاول بل ان ممثل العاصمة اضاف هدفا ثانيا عبر ايبيسيفيتش الغاه الحكم بداعي التسلل.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني رغم دخول ليفاندوفسكي بدلا من التشيلي ارتورو فيدال والاسباني تشابي الونسو على حساب جوشوا كيميش (61) ثم الفرنسي كينغزلي كومان بدلا من برنات (77)، اذ عرف هرتا برلين كيف يتعامل مع الضغط حتى الوقت بدل الضائع قبل ان تهتز شباكه اثر تسديدة من روبن صدها المدافع على خط المرمى الان الكرة سقطت امام مهاجم بوروسيا دورتموند السابق فتابعها في الشباك (6+90).

واشاد انشيلوتي بعد اللقاء بليفاندوفسكي الذي سجل هدفه الـ24 هذا الموسم في جميع المساقات، قائلا "روبرت ليفاندوفسكي لاعب رائع ومهم جدا بالنسبة لنا. نحن سعداء لان المباراة كانت صعبة للغاية. هرتا قدم عرضا جيدا في الشوط الاول لكن الوضع كان مختلفا بعد الاستراحة وتمكنا من الضغط عليهم".

- دورتموند الى المركز الثالث -
وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، استعاد بوروسيا دروتموند توازنه ووضع خلفه خسارته في المرحلة السابقة امام دارمشتات (1-2) ثم في منتصف الاسبوع على ارض بنفيكا البرتغالي (صفر-1) في دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه على ضيفه فولفسبورغ بثلاثة اهداف سجلها الهولندي جيفري بروما (20 خطأ في مرمى فريقه) والبولندي لوكاس بيشيك (48) والفرنسي عثمان دمبيلي (59).

ورفع فريق المدرب توماس توخل بفوزه الثالث فقط في المراحل الثماني الاخيرة (مني بهزيمة واحدة في هذه السلسلة مقابل 4 تعادلات)، رصيده الى 37 نقطة وصعد من المركز الرابع الى الثالث على حساب اينتراخت فرانكفورت الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد ضيفه انغولشتات بهدفين سجلهما الفرنسي رومان بريجوري (26) وباسكال غروس (69 من ركلة جزاء).

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني دافيد ابراهام (34) من اينتراخت فرانكفورت الذي اضاع له الياباني ماكوتو هاسيبي ركلة جزاء(54)، والاسترالي ماثيو ليكي (81) من انغولشتات الذي يحقق فوزه الخامس هذا الموسم الا انه ما زال في المركز السابع عشر قبل الاخير.

كما استفاد هوفنهايم من الخسارة الخامسة لاينتراخت فرانكفورت ليصعد الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف دورتموند بعد فوزه على ضيفه دارمشتات بهدفين سجلهما الكرواتي اندري كراماريتش (64 و3+90 من ركلة جزاء).

وحقق فيردر بريمن المهدد بالهبوط فوزا مصيريا، هو الاول له في 2017، وجاء على مضيفه ماينتس بهدفين سجلهما سيرج غانبري (16) والدنماركي توماس ديلاني (23).

وفرط هامبورغ بنقطتين ثمينتين لصراعه من اجل تجنب الهبوط للمرة الاولى في تاريخه، وذلك بتعادله مع ضيفه فرايبورغ 2-2 في مباراة تقدم خلالها مرتين عبر ارون هانت (15) والنمسوي ميكايل غريغوريتش (57).

الا ان الضيوف ادركوا التعادل اولا عبر ماكسيميليان فيليب (23) ثم الايطالي فينشنزو غريفو (72).

ورفع هامبورغ رصيده الى 20 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة امام المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه ملحق فاصل مع ثالث الدرجة الثانية، والذي يحتله حاليا بريمن بعد تخليه عن ذيل الترتيب لدارمشتات.

اما فرايبورغ فرفع رصيده الى 30 نقطة في المركز التاسع.

ويلتقي الاحد كولن مع شالكه، الى جانب مباراة لايبزيغ ومضيفه مونشنغلاباخ
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي