استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يحقق أول فوز للأندية القطرية في ملعب أزادي بدوري الأبطال

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 28 August 2018
  • 9:24 AM
  • eye 352

ما لها إلا الزعيم.. بعد 28 سنة و18 مباراة..

السد يحقق أول فوز للأندية القطرية في ملعب أزادي بدوري الأبطال 

 

عبدالعزيز أبوحمر

يواصل السد القطري صناعة التاريخ في دوري أبطال آسيا.. ورغم تأخر هذا الرقم لعشرات السنين إلا أنه تحقق أخيرا في 2018.. السد فاز على استقلال طهران 3 - 1 في إيران.. هذا ليس هو الخبر، فأندية السد والدحيل والريان والغرافة هزمت الأندية الإيرانية في إيران.. ولكن!.

حقق السد الفوز الأول للأندية القطرية على الاندية الإيرانية في ملعب أزادي الرهيب.. وهو الملعب الذي ظل «عقدة» لسنوات طويلة لم تجد إلا الزعيم ليفك شيفرتها بفوز مستحق مساء امس الإثنين على استقلال طهران 3 - 1 في ملعب أزادي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2018.

السد أيضا كسر حاجز عدم تسجيل أكثر من هدف في ملعب أزادي، فلم يسبق لأي ناد قطري أن سجل اكثر من هدف واحد في المباريات الـ17 السابقة التي جمعت الأندية القطرية بنظيرتها الإيرانية في البطولة القارية على الملعب الشهير.

 

كسر الرقم القياسي

إذاً، حقق السد أول فوز لأي ناد قطري على نظيره الإيراني في ملعب أزادي، ولعبت 7 أندية قطرية على هذا الملعب وهي السد والريان والغرافة والدحيل وأم صلال والوكرة والجيش – لعبت – ما مجموعه 17 مباراة (قبل مواجهة امس الإثنين بين السد والاستقلال) وانتهت جميعها إما بفوز الأندية الايرانية وإما التعادل.

لكن السد كسر هذا الرقم القياسي الإيجابي للأندية الإيرانية بفوزه الأول على ملعب أزادي وفي المباراة الـ18 وبعد 28 سنة من أول مقابلة بين السد والاستقلال على ذات الملعب وكانت المواجهة الأولى لأي فريق قطري في ملعب أزادي بدوري أبطال آسيا 1990.

 

التفاصيل الرقمية – مباريات الأندية القطرية على ملعب أزادي

عدد المباريات 18     

الانتصارات     1

التعادلات        6

الهزائم           11

أهداف له        9

أهداف عليه     32     

كلين شيت       3

التعليقات

مقالات
السابق التالي