استاد الدوحة
كاريكاتير

المعسكرات الخارجية تجهز أندية دوري الدرجة الثانية

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 26 August 2018
  • 10:47 AM
  • eye 310

تواصل أندية المرخية والوكرة ومعيذر والشمال ومسيمير استعداداتها وتحضيراتها لخوض تحدي دوري الدرجة الثانية الذي ينطلق في التاسع عشر من شهر سبتمبر المقبل.

وشرعت أندية دوري «المظاليم» منذ فترة في تدريباتها على ملاعبها قبل أن تشد الرحال إلى معسكراتها الخارجية التي تقيمها خارج قطر من أجل متابعة الإعداد في أفضل الظروف والأجواء المناخية الممكنة ولخوض عدة مباريات ودية لتجهيز صفوفها بالشكل المطلوب.

وستتنافس الأندية الخمسة بالنسخة الجديدة من المسابقة على بطاقة الصعود المباشر إلى دوري نجوم QNB التي ستكون من نصيب الفريق الذي سيحتل المركز الأول ويتوج بطلا لها في نهايتها، بينما سيلعب الفريق الذي سيحتل المركز الثاني مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر ما قبل الأخير بدوري نجوم QNB.

 

الوكرة ومسيمير يختاران تركيا

اختار الوكرة ومسيمير تركيا من أجل إقامة المعسكر الخارجي لكليهما في سياق مواصلة ومتابعة الإعداد لبداية دوري الدرجة الثانية.

ولا يخفي الفريقان أن طموحهما هو الصعود والعودة إلى دوري الأضواء من جديد ولذلك فقد أعد كل واحد منهما صفوفه بما يراه مناسبا لتحقيق هدفه المنشود وذلك حسب قدراته وإمكانياته المادية طبعا.

وكان الوكرة الموسم الماضي قد احتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة بعدما لعب 12 مباراة خلف الشحانية الذي احتل المركز الأول برصيد 28 نقطة ونال بطاقة الصعود المباشر.

ولعب «الموج الأزرق» المباراة الفاصلة أمام الخريطيات وقدم خلالها مستوى جيدا إلا أن أحلامه بالصعود تبخرت فيها بسبب الخسارة 1 - 2.

وأجرى الفريق الوكراوي الذي يواصل قيادته المدرب الإسباني ماركو لوبيز بعض التغييرات في صفوفه، أبرزها تعاقده مع ثلاثة محترفين أجانب جدد، هم الغاني نانا بوكو والعمانيان محمد فرج وجميل اليحمدي، بينما يستمر معه من الموسم الماضي المهاجم النيجيري أنطوني باسي.

وتعاقد مسيمير الذي كان قد اكتفى باحتلال المركز الثالث برصيد 13 نقطة مع ثلاثة محترفين أجانب جدد من سوريا، هم أحمد الدوني ومحمد البحر وعدي جفال، بينما كان قد جدد تعاقده في نهاية الموسم الماضي مع العماني أحمد كانو، فيما يواصل المدرب الكرواتي درغان تاديتش مهمة الإشراف على جهازه الفني.

 

المرخية بصلالة.. وأوروبا وجهة الشمال ومعيذر

اتجه المرخية إلى سلطنة عمان وبالتحديد إلى صلالة التي يقيم بها معسكره الخارجي في إطار استعداداته لخوض موسمه الأول بدوري الدرجة الثانية بعد هبوطه من دوري نجوم QNB.

وكان الفريق المرخاوي قد فشل الموسم الماضي في البقاء بعدما احتل المركز الثاني عشر والأخير برصيد 13 نقطة.

وقد قررت إدارة النادي إسناد مهمة تدريب فريقها إلى الإيطالي سيلفيو ديليبرتو الذي سيحل محل التونسي عادل السليمي الذي رحل من أجل تدريب الخور.

وكان ديليبرتو قد أشرف على المرخية موسم 2016 - 2017 في آخر نسخة من دوري قطر غازليغ وقاده للصعود إلى دوري نجوم QNB غير أن الطرفين انفصلا عن بعضهما بسبب خلافات مالية.

ومقابل استمرار البرازيلي إيريك دي أوليفييرا الذي جدد عقده، تم التعاقد مع ثلاثة محترفين أجانب جدد، هم الكويتيان فهد العنزي وفيصل عجب والهولندي فيخاندرو بريفيلد.

ويستعد الشمال الذي احتل المركز الخامس والأخير بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي برصيد 10 نقاط في معسكره الخارجي بإسبانيا بقيادة مدربه الجديد المغربي هشام جدران، كما أنه أجرى بعض الصفقات، حيث إنه تعاقد مع العماني عبدالعزيز المقبالي والإسباني خوسي أنطونيو بيدروسا.

أما معيذر الذي كان قد احتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة فقد توجه إلى البوسنة والهرسك التي اختارها مجددا كوجهة لمعسكره الخارجي.

وكانت إدارة النادي قد قررت تجديد التعاقد معه المدرب الفرنسي فيليب بورل، بينما استغنت عن كل المحترفين الأجانب في صفوف الفريق وبدأت بجلب الجدد منهم، حيث إنها تعاقدت مع الأردني مصعب اللحام والمغربي المهدي خاليص.

التعليقات

مقالات
السابق التالي