استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونة يكسر حاجز الصمت بشأن راكيتيتش

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 24 August 2018
  • 12:44 AM
  • eye 426

علق نادي برشلونة الإسباني، للمرة الأولى على التقارير الأخيرة، حول اقتراب الكرواتي إيفان راكيتيتش، من مغادرة الفريق الكتالوني هذا الصيف.
وقال جوسيب فيفز، المتحدث باسم نادي برشلونة، في تصريح مقتضب لإذاعة كادينا سير "نحن سعداء للغاية بوجود إيفان راكيتيتش، نتمنى أن يستمر معنا لسنوات مقبلة".
يأتي ذلك وسط اهتمام باريس سان جيرمان، بالحصول على خدمات راكيتيتش، حيث يخطط بطل فرنسا، لعرض 100 مليون يورو على برشلونة، للتفريط في نجمه الكرواتي.
وكانت عدة تقارير، قد ذكرت أن برشلونة أبلغ راكيتيتش، بأنه لن يتمكن من رفع راتبه وتحسين عقده، في ظل رغبة البلوجرانا، في ضبط سقف الرواتب بالفريق، مما قد يمهد لرحيل اللاعب.
يُذكر أن راكيتيتش يرتبط بعقد مع النادي الكتالوني حتى صيف 2021، وبشرط جزائي بقيمة 125 مليون يورو.


 



                   ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع نجم سيلتا فيجو

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن توصل ريال مدريد لاتفاق مع نجم سيلتا فيجو، للظفر بخدماته هذا الصيف.
وبحسب برنامج اسباني شهير ، فإن ريال مدريد توصل لاتفاق مع إياجو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو. وأشار البرنامج الإسباني، إلى أن أسباس على قائمة المطلوبين بالملكي، كبديل لصفقة رودريجو مورينو مهاجم فالنسيا، لتدعيم الخط الهجومي لبطل أوروبا.
ويملك أسباس عقدًا مع سيلتا فيجو حتى 30 يونيو 2022، وتألق الموسم الماضي حيث سجل 23 هدفا في مختلف المسابقات وصنع 5 أخرى.
وشارك أسباس هذا الصيف مع المنتخب الإسباني في نهائيات مونديال روسيا، ويملك علاقة طيبة جدًا مع جولين لوبيتيجي المدير الفني الحالي للملكي.

 

 



                        حيلة جديدة من بايرن ميونخ للتخلص من بواتينج
 

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن نادي بايرن ميونخ، لجأ إلى حيلة جديدة، من أجل تسهيل عملية بيع لاعبه جيروم بواتينج، هذا الصيف.
وقالت صحيفة كيكر الألمانية "بايرن ميونخ مستعد لتخفيض قيمة جيروم، وبيعه بمبلغ أقل، عما كان يعتقد في السابق".
وأضافت الصحيفة "باريس سان جيرمان لا يزال على تواصل مع بواتينج، على الرغم من التعاقد مع ثيلو كيرير هذا الصيف، مقابل 37 مليون يورو".
وتابعت "بايرن مستعد للتخلي عن خدمات بواتينج، مقابل 30 إلى 40 مليون يورو، بدلًا من 50 مليون يورو، وهو مبلغ أقل من المتوقع، بالنظر إلى القيمة السوقية للاعب ومدة عقده مع البافاري، الذي ينتهي في صيف 2021".
وأوضحت "في باريس الوضع مبهم، فبعد التعاقد مع كيرير، ومع وجود الثلاثي تياجو سيلفا وماركينيوس وكيمبيمبي، بات هناك 4 لاعبين في مركز قلب الدفاع، فضلًا عن حاجة الفريق لتعزيز مركزي الظهير الأيمن والأيسر".
وتابعت "بينما فقد بايرن فرصة التوقيع مع خليفة بواتينج، حال رحل الأخير، إذ مدد كيفن فوجت، عقده مع هوفنهايم حتى 2022، فيما لن يتمكن النادي البافاري من استقدام بنيامين بافارد قبل صيف 2019".وقالت "سيكون من المستغرب، أن يدخل حامل لقب البوندسليجا، الموسم الجديد، دون وجود بديل لبواتينج، حال رحيله هذا الصيف".


 






قراءة في أوراق " فيفاغيت " ..

                         مارين : أنا رجل بلا مستقبل !



أصدرت محكمة أمريكية حكماً بحبس جوزيه ماريا مارين الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لأربع سنوات بعد أن أدين في اتهامات تتعلق بفضيحة فساد بالاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).
وتضمن الحكم الصادر في نيويورك أيضا تغريم رئيس الاتحاد البرازيلي سابقا مبلغ 1.2 مليون دولار وإلزامه برد 3.34 مليون دولار.
وأدين مارين (86 عاما) في ديسمبر الماضي، من قبل هيئة محلفين أمريكية في 6 اتهامات منها الابتزاز والاحتيال وغسل الأموال.
وقد استوحى الكاتب البريطاني الشهير كيير رادينغ مشاهد وأجواء عاطفية سادت المحكمة في سطور لخصت تراجيديا رجل أودعته " فضيحة فيفاغيت " بين القضبان :
وقف خوزيه مارين مطالباً بالرأفة في خطاب قرأه في المحكمة في نيويورك قبل ان يحكم عليه القاضي باميلا تشين بالسجن أربع سنوات بتهمة الفساد في فضيحة "فيفاجيت".
قال مارين للمحكمة: شكرا جزيلا لكم على اتاحة الفرصة لي للتحدث اليوم خلال المحاكمة.
منذ ديسمبر الماضي عندما انتهت المحاكمة ، قضيت عدة ساعات أفكر في حياتي محاولاً فهم ما حدث. لقد ارتكبت أخطاء ، لكني حاولت دائماً أن أقود حياتي بكرامة. أنا آسف بصدق ان كان هناك ثمة شخص قد تضرر من أفعالي.
كرة القدم كانت تمثل لي حباً كبيراً ، حتى في شبابي ، تمكنت من دفع تكاليف دراستي. لكنها الآن أصبح كابوساً مخيفاً ويتوجب عليّ قبولها. لكن ما يقلقني أكثر هو تأثيره على زوجتي وبقية أفراد عائلتي.
وبينما بدأ مارين يجهش في البكاء ، تابع قائلاً : منذ أن تم القبض علي منذ ثلاث سنوات ، أصبحت حياتهم جحيما. زوجتي نوسا ، التي تزوجتها منذ 60 عاما ، هي التي عانت أكثر من غيرها. أنا قلق عليها باستمرار وأشعر بألم فظيع لعدم قدرتي على مساعدتهم والوقوف معهم . فالتدهور المعيشي وشظف العيش الذي عانت منه منعها من زيارتي في السجن في الأشهر الثمانية الماضية.
في تلك السنوات الثلاث التي أمضيتها في السجن ، قابلت العديد من الأشخاص الذين لم أكن لأعرفهم ، وعشت أياماً صعبة .
أود أن أشكر الاشخاص الذين اعتقلوني في سويسرا ، وكل من في هذه المحكمة واعضاء حزب الحركة من أجل التغيير الديمقراطي في بروكلين ، على المعاملة الحسنة التي عاملوني بها. أنا مريض ، وهناك بقع تنتشر في جميع أنحاء جسمي. أنا رجل بلا مستقبل. الشيء الوحيد الذي يبقيني على قيد الحياة هو قلقي على زوجتي.
كان هناك خمسة نواب للرئيس سابقين كنت في المنصب لمدة عام ونصف فقط لأنني كنت أكبرهم مع كأس العالم 2014 ، وهذه مرحلة لا أنساها في حياتي.
لقد عملت منذ أن كان عمري 17 عامًا لدعم عائلتي. أود أن أعتذر لكم ، أنا آسف على ذلك إذا كان أي شخص في الاسرة الرياضية قد تضرر من أفعالي. أعلم أنه يجب عليكم تقييم العديد من العوامل في كلمتي. أطلب منكم أن تفكروا أن هناك ما هو أكثر مما سمعتم في هذه المحكمة . آمل أن أعود إلى البرازيل وأقضي بقية حياتي لأحاول تعويض عائلتي عن الألم الذي سببته لهم.
أتوسل إليكم : دعوا هذا اليوم يأتي قريباً. شكرا جزيلا لكم .

التعليقات

مقالات
السابق التالي