استاد الدوحة
كاريكاتير

سعادة الشيخ جوعان بن حمد : فخورون بالإرث الذي تركته «آسياد الدوحة»

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 19 August 2018
  • 10:14 AM
  • eye 154

عبر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، عن سعادته وفخره برؤية الوفد القطري بين الوفود الآسيوية المشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة «جاكرتا 2018» امس، مشيرا الى أن هذه الدورة تعتبر محطة هامة جدا في مسيرة لاعبينا نحو تحقيق التفوق والنجاح.

وقال سعادته في تصريح صحفي «إن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة (جاكرتا 2018) أعاد إلى ذاكرتنا الحفل الأسطوري لافتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006) التي كان لها أثر كبير في تطور الحركة الرياضية في دولة قطر، كما أسهمت في التعريف بها عالميا كوجهة رياضية هامة».

وأضاف سعادة الشيخ جوعان: «نحن فخورون بالإرث الذي تركته (آسياد الدوحة) التي أسهمت في التنمية المستدامة للبلاد».. وعبر عن شكره للجنة المنظمة لـ (آسياد جاكرتا)، حيث ان نجاح حفل الافتتاح يؤكد جاهزية اندونيسيا لتقديم دورة مميزة.

وبمشاركة قطر بوفد كبير، انطلق حفل افتتاح رائع لدورة الالعاب الآسيوية جسده التراث الشعبي الاندونيسي واحتضنه استاد «غيلورا بونغ كارنو» بالعاصمة جاكرتا، أعلن من خلاله الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو افتتاح دورة الالعاب الآسيوية. ودخل رياضيو الكوريتين الشمالية والجنوبية بشكل مشترك وساروا خلف العلم الموحد في حفل الافتتاح وأيضا رفع العلم الكويتي بعد ازالة الإيقاف المؤقت عن البلاد.

وحضر حفل الافتتاح الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وعدد من المسؤولين السياسيين من الدول الـ45 الممثلة في الدورة التي تعد الثانية من حيث الحجم ضمن الأحداث المتعددة الرياضات، بعد الألعاب الأولمبية.

وهي المرة الثانية التي تقوم الكوريتان بخطوة مماثلة هذه السنة، بعد دخول رياضييها بشكل مشترك إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في فبراير الماضي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي