استاد الدوحة
كاريكاتير

الأهلي ينشد استعادة وضعه بين الكبار

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 28 July 2018
  • 10:56 AM
  • eye 223

ينشد الاهلي استعادة مكانته بين الكبار في الموسم الجديد, وقامت ادارة الفريق باجراء تغييرات شاملة وكبيرة في صفوفه بالتعاقد مع محترفين جدد واعادة المدرب ماتشالا الذي سبق له قيادة الفريق قبل ثلاثة مواسم حقق فيها سلسلة من النتائج الجيدة قبل ان يحدث الانفصال بين الطرفين.

ولم تكن تحضيرات الاهلي للموسم الجديد مطمئنة حتى الان بعد ان اقام الفريق معسكرا خارجيا قصيرا في صلالة بسلطنة عمان خاض خلاله مباراتين امام فريقي الاسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي خسرهما برباعية.

وكان العميد في الموسم الماضي قد احتل المركز التاسع في جدول الترتيب وكانت نتائجه في الموسم مخيبة للامال، حيث عانى الفريق من كثرة التغييرات في صفوفه وغياب الاستقرار الفني.

 

ماتشالا يعود من جديد للقيادة الفنية

المدرب العجوز ميلان ماتشالا عاد من جديد لقيادة الاهلي في الموسم المقبل, وكان المدرب قد غادر صفوف العميد في العام 2015 ومنذ ذلك التاريخ لم يتول تدريب أي فريق حيث اكتفى بتولي منصب اداري في احد اندية بلاده التشيك, ليعود من جديد للتدريب ويقود العميد في الموسم المقبل.

تكليف ماتشالا بتدريب الاهلي من جديد ترك اكثر من علامة استفهام خاصة ان المدرب تقدم في العمر, وتدور شكوك حول امكانية ان يقدم جديدا مع الفريق الذي كان يحتاج الى تغيير للافضل على مستوى التدريب بدلا من استقطاب مدرب قديم سبق وانت تمت اقالته بسبب سوء النتائج.

المدرب التشيكي له تاريخ عريض في العمل بالتدريب وكانت تجربته الاولى في الملاعب القطرية مع الاهلي ناجحة بلاشك لكن النتائج تراجعت في اخر ايامه قبل ان يحدث الانفصال بين الطرفين, وكانت عودة المدرب من جديد لقيادة الفريق بمثابة مفاجأة.

وكان المدرب في اول موسم له قد نجح في تحقيق افضل نتائجه خلال المواسم الاخيرة، عندما احتل المركز الخامس في موسم 2015 برصيد 38 نقطة، ثم المركز السادس في موسم 2016 قبل ان يقرر النادي الاستغناء عنه بعد ان تدهورت نتائجه في الجولات الاخيرة من عمر الدوري وبعد ان توقفت انتصاراته.

 

تغيير كامل في صفوف المحترفين

شهد الاهلي تغييرات كاملة على صعيد المحترفين الاجانب بعد ان قررت الادارة الاهلاوية الاستغناء عن المحترفين الاربعة الذين كانوا مع الفريق في نهاية الموسم الماضي وهم السوري هادي المصري والموزمبيقي سيماو ماتي والتونسي حمزة يونس اضافة الى مواطنه ياسين الشيخاوي.

وقام الاهلي بالتعاقد مع اربعة محترفين جدد قبل انطلاقة الموسم الجديد, هم المهاجم المغربي محسن متولي القادم من الريان، والهولندي نايجل دي يونغ، والايراني اوميد إبراهيمي وكانت اخر صفقات العميد بالتعاقد ايضا مع المدافع الايراني محمد رضا خان زاده.

ويعول الاهلي كثيرا على المحترفين الاربعة في الموسم المقبل لكن الملاحظ ان التركيز في تدعيم الفريق على صعيد المحترفين كان على مستوى الدفاع والوسط, ويعاني خط الهجوم من عدم وجود مهاجم مميز خصوصا ان العميد اشتهر خلال السنوات الماضية بانتداب لاعبين جيدين في الهجوم، كان ابرزهم الكنغولي الان ديوكو الذي فاز بلقب هداف الدوري لموسمين متتاليين.

ورغم التعاقد مع محسن متولي الا ان اللاعب الذي يجيد اللعب على الاطراف قد لا يخدم الفريق بشكل كبير هجوميا وكان يحتاج الى عنصر اخر يلعب بجواره.

 

معسكر قصير وصفقات محلية

على مستوى المحترفين القطريين بدأ العميد في دعم صفوفه ببعض النجوم المميزين، وبدأ صفقاته المحلية بالتعاقد مع عبدالرحمن محمد لاعب الدحيل وعلي فريدون مهاجم السد، بالاضافة الى استمرار كل من محمد تريسور وماجد محمد، الى جانب ايضا استمرار القوة الضاربة والاساسية بقيادة الهداف الاسمر مشعل عبداللـه وعلي قادري ويزن نعيم وغيرهم.

واقام الاهلي معسكرا قصيرا استعدادا للموسم كان في مدينة صلالة بسلطنة عمان بالفترة من 17 الى 24 يوليو الحالي, وخاض خلاله الفريق مباراتين امام الاسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي خسرهما بنتيجة اربعة اهداف, ولا تبدو استعدادات الاهلي لخوض الموسم جيدة حيث يعد معسكر الفريق هو الاقصر كما ان نتائجه في المباريات الودية لم تكن مطمئنة.

وسيبدأ الاهلي مشواره في دوري نجوم QNB بلقاء صعب مع الريان ثالث الموسم الماضي، وهو سيناريو مكرر للقاء الفريقين ايضا في الجولة الاخيرة من دوري 2018 والذي انتهي بفوز الريان 4 - 1.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي