استاد الدوحة
كاريكاتير

العربي يدخل غمار الموسم الجديد بتسع صفقات جديدة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 4 شهر
  • Thu 26 July 2018
  • 8:38 AM
  • eye 389

عاش العربي معاناة حقيقية من أجل ضمان البقاء في الموسم الماضي، ولولا الاستفاقة الحاسمة في الجولات الأخيرة من الدوري لكان ربّما قد هبط إلى الدرجة الثانية.. ولعلّ تلك الاستفاقة هي التي جعلت الفريق يدخل غمار الموسم الجديد دون تغيير على مستوى الجهاز الفني، حيث تمّ الإبقاء على المدرب الكرواتي لوكا بوناسيتش وجهازه المعاون.

أما قائمة اللاعبين فقد شهدت قدوم عدة أسماء جديدة، حيث تعاقدت إدارة النادي مع ثلاثة لاعبين أجانب، هم البرازيلي مايلسون والكولومبي فرانكو أريزالا والعراقي أحمد إبراهيم، ومحليا تم التعاقد مع محمد صلاح النيل وفهد خلفان ومصطفى عبدي وأحمد النحوي ومختار علي وساطع العباسي.

وكان العربي قد خاض معسكره الإعدادي للموسم الجديد في سلوفينيا، قبل أن يعود إلى الدوحة يوم الأحد الماضي، وسيواصل تحضيراته على ملعبه قبل خوض مباراة الجولة الأولى في الدوري يوم 4 أغسطس القادم أمام نادي الخور.

 

9 صفقات جديدة

يعتبر العربي الأكثر نشاطا بين الأندية القطرية في سوق الانتقالات خلال الصيف الحالي، فقد تعاقد مع ثلاثة محترفين أجانب وستة لاعبين محليين.

أولى الصفقات الأجنبية كانت مع لاعب خط الوسط البرازيلي مايلسون (24 عاما).. وسبق للمحترف العرباوي الجديد أن لعب في عدة أندية برازيلية، من بينها شابيكوينسي الذي تعرّض لحادث الطائرة الشهير في نوفمبر 2016، كما خاض تجربة قصيرة في كوريا الجنوبية مع جيجو يونايتد خلال الموسم الماضي.

كما تعاقد العربي مع المهاجم الكولومبي فرانكو أريزالا (32 عاما) الذي لعب لعدة أندية كولومبية ومكسيكية خلال مشواره الكروي ويخوض تجربته الأولى في القارة الآسيوية.

وتعاقدت الإدارة العرباوية في وقت سابق مع المدافع السوري أحمد الصالح ثم قررت فسخ العقد معه بالتراضي، ليأتي مكانه الدولي العراقي أحمد إبراهيم ويكمل قائمة الأجانب في الفريق، مع مايلسون وأريزالا ودييغو جارديل الذي يواصل المشوار مع العربي للموسم الثاني.

وعلى الصعيد المحلي، كانت هناك تعزيزات في أكثر من مركز، فقد انضم الحارس ساطع العباسي من نادي قطر، وفي الدفاع، تعاقد العربي مع مصطفى عبدي قادما من أم صلال ومختار علي المدافع السابق لنادي الشمال، وعاد أحمد النحوي بعد أن لعب مع الخور في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وفي الخط الأمامي، تعزّزت القائمة العرباوية بكل من محمد صلاح النيل من المرخية وفهد خلفان من نادي قطر.

 

لوكا بوناسيتش يواصل المهمة

بعد بداية متعثرة في دوري الموسم الماضي بقيادة التونسي قيس اليعقوبي، تعاقدت إدارة العربي في نوفمبر 2017 مع المدرب الكرواتي لوكا بوناسيتش على أمل تحسين النتائج وإخراج الفريق من المراكز المتأخرة.. لكن الوضع استمر في التدهور لفترة غير قصيرة، وأصبح العربي يصارع من أجل ضمان البقاء خلال القسم الثاني لتثار التساؤلات حول ما إذا كان المدرب الجديد قادرا على إنجاز المطلوب.

غير أنّ استفاقة حاسمة حقّقها العربي في الرمق الأخير من الدوري، قلبت الموازين وثبّتت لوكا بوناسيتش في موقعه ليواصل المشوار في الموسم الجديد.

ورغم الثقة التي حظي بها المدرب الكرواتي للبقاء على رأس الجهاز الفني، فإنّ المهمة لا تبدو سهلة، حيث إنّه أخذ زمام الأمور منذ البداية هذا الموسم وأشرف على التحضيرات على عكس الموسم السابق.. لذلك فإن سقف التوقعات سيكون عاليا، وبالمقابل، فإن فشل الفريق في تقديم المستوى المأمول خلال الجولات الأولى من الدوري قد يجعل استمراره في حكم المجهول.

 

معسكر إعدادي في سلوفينيا

استهل العربي تحضيراته للموسم الجديد يوم 30 يونيو الماضي في الدوحة، قبل أن يطير إلى النمسا ومنها إلى سلوفينيا في الخامس من شهر يوليو الجاري حيث خاض هناك معسكره الخارجي الذي تواصل إلى غاية يوم الأحد الماضي.

ولعب العربي خلال المعسكر 4 مباريات ودية متفاوتة المستوى، أمام أندية درافوغراد وبيلتينسي ونافتا السلوفينية وZTE المجري، تعادل في الأولى 1 - 1 وفاز في الثانية 8 - 0 وتفوق في الثالثة 2 - 1 وخسر في الأخيرة 1 - 2.

وشهد المعسكر مشاركة كل اللاعبين عدا عن العراقي أحمد إبراهيم الذي تم التعاقد معه في وقت متأخر لتعويض السوري أحمد الصالح الذي تواجد في سلوفينيا لكنّه لم يكمل المشوار.

التعليقات

مقالات
السابق التالي