استاد الدوحة
كاريكاتير

أحمد العدساني: الموسم الجديد سيكون استثنائياً

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 26 July 2018
  • 8:13 AM
  • eye 209

قال احمد العدساني مدير إدارة المسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر إن الترتيبات من اجل الموسم الجديد تؤكد انه سيكون موسماً استثنائياً بكل المقاييس. واضاف خلال مؤتمر تدشين الموسم الجديد: بطولة الدوري ستشهد اقامة الجولات الاربع الاولى على ملعبي استاد خليفة واستاد جاسم بن حمد بنادي السد للاستفادة من تقنية التكييف، ولكن مع الجولة الخامسة ستعود المباريات الى ملاعب الاندية مرة اخرى.

واضاف: سيتم استخدام التوقيت الشتوي خلال الجولات الاربع الاولى بمعنى ان المباراة الاولى ستقام قبل صلاة المغرب والشوط الثاني سيبدأ بعد الصلاة.

وتابع: لقد حرصنا كذلك على فرقنا المشاركة في بطولة اسيا الذين سيخوضون من ثلاث الى اربع مباريات رسمية قبل ربع النهائي بالاسيوية، وستتم اعادة الجدولة مع تقدم الفرق في دوري الابطال الاسيوي، وقد حرصنا على التنويه عن ذلك في الجدول.. مشيرا كذلك الى انه تمت مراعاة الاستحقاقات المتعلقة بالمنتخبات الوطنية.

ورداً على تساؤل حول امكانية تطبيق تقنية الفيديو في بطولة الدوري هذا الموسم قال: هناك مخاطبات رسمية في هذا الاتجاه بالتنسيق مع اتحاد الكرة وسيكون الامر متوقفا على قرار لجنة الحكام.

واشار الى ان التوقعات تشير الى موسم مثير وقوي على المستوى التنافسي، وقال: من واقع الصفقات التي شاهدناها في الانتقالات الصيفية وتحضيرات الاندية نتوقع ان تكون المنافسة قوية واعتقد ان حظوظ السد والدحيل قوية في ظل الاسماء الكبيرة الموجودة، فالسد لديه تشافي وكذلك انضم مواطنه الاسباني غابي والغرافة لديه النجم الهولندي شنايدر، كما ان هناك توقعات بقدوم المزيد من النجوم العالميين لدورينا في السنوات القادمة.

وحول فترة توقف الدوري في شهر ديسمبر من اجل تحضيرات المنتخب لكأس اسيا وامكانية تأثر الاندية بالتوقف او الاصابات او اتاحه الفرصة لتغيير لاعبين محترفين في تلك الفترة، قال: التغييرات ستكون في موعدها المحدد والتبديلات مع بداية القسم الثاني، ولا يمكن توقع شيء يتعلق بالاصابات، والاندية تعلم ان هذا الموسم استثنائي في كل شيء وعليهم التعامل مع هذا الامر.

 

خليفة الكواري: تطبيق دوري النجوم يسمح بالتنافس بين الجماهير

أوضح خليفة الكواري خلال المؤتمر أن التطبيق الذي يوفر خدمة  الدوري يحمل اسم «ستارز ليغ» وقال إنه يسمح لمستخدميه بالمشاركة في  دوري نجومQNB عبر تكوين فريق كرة قدم افتراضي من اللاعبين المشاركين في المسابقة والمشاركة به عبر التنافس مع مستخدمين آخرين.

وكشف ان التطبيق يسمح بالتفاعل الإيجابي مع المنافسات الحقيقية لدوري النجوم وأنه يحفز مستخدميه على المتابعة الدقيقة لتطورات الدوري والتعرف على إمكانيات اللاعبين خلاله لضمهم إلى الفرق التي ينشئونها من خلال التطبيق.

وقال إن شركة كوناك قد حققت نجاحا باهرا في توفير التطبيق خلال منافسات كأس العالم الماضية بروسيا وانها تنوي توفير إمكانيات المشاركة في مختلف الدوريات الاوروبية ودوري أبطال أوروبا ضمن تطبيق واحد.

وأضاف ان المشاركة في تطبيق «ستارز ليغ» تعطي المستخدمين فرصة الفوز بجوائز متنوعة بصفة أسبوعية وموسمية وفي نهاية الموسم الرياضي حسب عدد النقاط المجموعة لدى كل واحد منهم.

وشدد على دور التطبيق في ربط الصلة بين الجماهير ودوري نجوم QNB وقال إن نسبة التفاعل مع الألعاب التي توفرها قد زادت بـ80 بالمائة وأن أرقام المستخدمين ترتفع بشكل واضح.

وأفاد بأن الفئة التي يستهدفها التطبيق هي الفئة العمرية المتراوحة بين 13 و40 سنة وان شغف العالم العربي بكرة القدم يضمن نجاحا كبيرا للتطبيق.

من جهة اخرى، أوضح حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر ان المؤسسة لن تتوقف عن تقديم الدعم لشركة كوناك وان الألعاب الإلكترونية صارت مهمة للغاية في الوقت الراهن وأنها تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة.

واكد أن التطبيق يسهم في الترويج لدوري نجوم QNB نافيا وجود أي تعارض بينهما بخصوص جذب الجماهير إلى الملاعب.

 

مبارك بلال: الترتيبات تختلف من مباراة إلى أخرى

قال النقيب مبارك بلال من ادارة المنشآت والهيئات إنهم لا يتعاملون مع كل المباريات بطريقة واحدة بالنسبة للجانب التنظيمي داخل وخارج الملعب حيث تختلف العملية التنظيمية بترتيبات معينة من مباراة لأخرى، مشيراً إلى أن هناك بعض الملاحظات من قبل الجمهور وهي أن بعض المباريات تكون مفتوحة وأخرى تكون بها اغلاقات فأكدنا أن ذلك يعود الى أن هناك مباريات يكون فيها عدد الجمهور أقل ومواجهات اخرى تكون الكثافة الجماهيرية فيها عالية جداً وهي مباريات محدودة، لذلك تجرى لها ترتيبات خاصة، فمثلاً الجولات الأربع الأولى من الدوري يكون عدد الحضور أقل ولا يوجد ضغط جماهيري كبير وبالتالي تكون عملية الدخول والخروج سهلة وبعد الجولة الرابعة يزداد عدد الجمهور فتكون لمثل هذه المباريات ترتيباتها الخاصة بحيث نسهل من خلالها العملية التنظيمية للحضور الجماهيري ومواقف السيارات التي تكون في مثل هذه المباريات ابعد بقليل عن الملعب بحيث ينساب كل شيء بسلاسة وبشكل مريح ومنظم للجميع، وبالطبع هذا افضل من أن تكون غير منظمة.

واضاف: ايضاً عندما يكون هناك ضغط جماهيري يكون هناك تنظيم في البوابات حيث تخصص بوابات للفريق (A) ومباريات أخرى للفريق (B)، وبالطبع هذا يختلف عندما يكون عدد الجمهور أقل وبالتالي فإن العملية نسبية من مباراة لأخرى.

التعليقات

مقالات
السابق التالي