استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة دوري النجوم تعلن عن تدشين الموسم الرياضي 2018 - 2019

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 26 July 2018
  • 8:11 AM
  • eye 254

أعلنت مؤسسة دوري النجوم عن تدشين الموسم الرياضي 2018 - 2019 الذي سيكون استثنائيا في ظل توجه الانظار الى قطر التي ستستضيف كأس العالم المقبلة 2022.. حضر المؤتمر الصحفي، حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال بالمؤسسة، واحمد العدساني مدير ادارة المسابقات، وتركي السبيعي مدير ادارة التشغيل بقنوات الدوري والكأس، والنقيب مبارك بلال من ادارة المنشآت والهيئات.

 

حسن ربيعة الكواري: نسعى للترويج للمونديال عبر دوري نجوم QNB

في بداية المؤتمر الصحفي تحدث حسن ربيعة الكواري وقال ان موسم 2018 – 2019 سيكون موسما استثنائيا، خاصة أن انظار العالم اتجهت منذ انتهاء مونديال روسيا صوب قطر التي ستستضيف اول بطولة كأس عالم في الشرق الاوسط 2022، وهذا الامر يجعلنا نسعى بكل قوة للترويج للمونديال القطري من خلال دوري نجوم QNB، خاصة ونحن نعمل بشكل متكامل مع اتحاد الكرة واللجنة العليا للمشاريع والارث، ونعمل جميعا كمنظومة واحدة من اجل تقديم افضل مونديال في تاريخ كأس العالم.

واضاف: الاستعدادات صارت على قدم وساق وعلى اعلى مستوى رغم قصر فترة الاجازات، وتم وضع جميع الترتيبات خاصة المتعلقة بملاعب المباريات في الجولات الاربع الاولى التي ستقام على ملعبي خليفة الدولي وجاسم بن حمد.

وتابع حسن ربيعة الكواري: طموحات كبيرة نتمناها جميعا في دوري نجوم QNB هذا الموسم، اهمها بالقطع ان يكون الجانب الفني على اعلى مستوى، ينعكس ايجابا على المنتخبات الوطنية، ويعكس في نفس الوقت الشغف الكبير لكرة القدم لدى الجماهير القطرية قبل استضافة مونديال 2022.

واشار الى ان الاندية تتحمل مسؤولية كبيرة في الترويج وجذب الجماهير لمباريات الدوري، وقال: مع عودة الاندية من معسكراتها الخارجية سوف تكون هناك اجتماعات للتنسيق معها حول هذا الامر.

وكشف حسن ربيعة الكواري عن المبادرة الجديدة التي تتعلق بالتذاكر الموسمية التي سيتم طرحها الفترة المقبلة بالتعاون مع الاندية والتي تعطي لحاملها الحق في حضور مباريات فريقه، وسيتم بيعها والترويج لها من خلال الاندية.

 

تركي السبيعي: قنوات الكأس جاهزة لبث الدوري بأحدث التقنيات

كشف تركي السبيعي مدير إدارة التشغيل بقنوات الكأس عن اكتمال تجهيزات قنوات الكأس الرياضية لنقل مباريات دوري نجوم QNB للموسم الكروي الجديد بإمكانيات كبيرة وقدرات تقنية عالية المستوى. وقال السبيعي في المؤتمر الصحفي لتدشين الموسم بفندق دبليو امس إن قنوات الكأس تفخر بأن تكون الشريك الدائم لنقل مباريات الدوري وبقية المباريات، مبينا أن القنوات تسخر كل إمكانياتها للاسهام في عجلة التطور الرياضي عموما بقطر وكرة القدم «اللعبة الشعبية الاولى» بصفة خاصة.

وقال  السبيعي إن العديد من البرامج الموضوعة للموسم الجديد ستكون أكثر تميزا وانهم في كل مرة يضعون خارطة برامجية تستهدف استكمال النجاح والاسهام في مسيرة التطور لدوري نجوم QNB.

 

كوادر وطنية مبدعة

كشف تركي السبيعي عن استعانتهم في «الكأس» بالكوادر الوطنية الرياضية من أبناء قطر من اللاعبين والمدربين في عمليات التحليل الفني والمتابعة للمباريات وتقديم أفضل التجارب في التحليل لكرة القدم، مبينا أن الموسم الماضي حفل بالكثير من الاسماء في عالم التحليل الرياضي من أبناء قطر من لاعبين قدامى ومدربين بهدف إثراء الساحة بما هو مفيد من داخل أرضية الملعب، مشيدا في الوقت نفسه بتجربة الموسم الماضي التي قدمت للمتابعين اسماء رياضية موهوبة في كرة القدم في السابق ودخلت لعالم التحليل الرياضي بأسلوب مبدع مثل وسام رزق وسيد البشير وعدد كبير من نجوم الكرة القطرية في فترات سابقة وذلك عبر الاستديوهات التحليلية للمباريات، وسيكون الموسم الحالي أيضا حافلا بالاسماء المبدعة من الرياضيين القطريين في عالم التحليل وتقديم الاستوديوهات التحليلية لنقل المباريات.

 

رهن إشارة الـ«VAR»

أكد تركي السبيعي أن البرامج التي تخصص بقنوات الكأس لكرة القدم والدوري عددها كبير جدا وجميعها حققت النجاحات المطلوبة وأسهمت في تثقيف الرياضيين بالعديد من المعلومات واستهدفت المتابعة لكل ما هو جديد في دورينا من أخبار وتحليلات بجانب برامج اخرى فنية بحتة ترفع من درجة الثقافة الكروية لدى المتابع. وأبان السبيعي أن إمكانيات قنوات الكأس جميعها رهن إشارة لجنة الحكام بخصوص تقنية الفيديو المستخدمة للحكام الـ(VAR) وانهم في قنوات الكأس لديهم تنسيق مع لجنة الحكام بخصوص أي طلبات للنقل التلفزيوني. وأشار السبيعي إلى ان البرامج الموضوعة ستكون مميزة للموسم الجديد خلافا لبرنامج المجلس ذائع الصيت الذي يتناول الأحداث برؤية مختلفة، مشيرا إلى ان البث التلفزيوني سيكون، كما العهد به، داعما لنجاح الموسم.. وكشف عن ظهور اصوات جديدة في التعليق على مباريات كرة القدم في الموسم الحالي، وقال إن الأصوات التي ستعلق على المباريات جميعها من الموهوبين من أبناء قطر تم اختيارهم وفقا لبرامج موضوعة على القنوات لاكتشاف المعلقين الموهوبين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي