استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يواجه الصفاقسي التونسي بنهائي بطولة صلالة الدولية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 25 July 2018
  • 8:28 AM
  • eye 286

يواجه الغرافة نادي الصفاقسي التونسي في نهائي بطولة صلالة الدولية اليوم, ويتأهب الفهود لتحقيق فوزهم الثاني في البطولة والحصول على اللقب، حيث تأتي البطولة في اطار استعدادات الفريق الغرفاوي لانطلاقة الموسم الجديد, وكان الغرافة قد تأهل للنهائي عقب انتصاره على النصر العماني بهدفين دون مقابل سجلهما المحترف الهولندي ويسلي شنايدر, بينما وصل الصفاقسي للنهائي عقب تجاوزه الاسماعيلي المصري بركلات الترجيح 11 - 10 اثر التعادل بهدف لمثله في الوقت الاصلي للمباراة.

وشارك في البطولة اربعة اندية، هي الغرافة والنصر العماني والصفاقسي التونسي والاسماعيلي المصري, وقبل المباراة النهائية سوف يلتقي النصر مع الاسماعيلي على المركز الثالث, وتقام جميع المباريات على ملعب استاد السعادة الرياضي بولاية صلالة بمحافظة ظفار العمانية.

 

بطولة مصغرة ذات قيمة فنية كبيرة

بطولة صلالة كانت بمثابة فرصة جيدة للفهود لاكمال اعدادهم للموسم الجديد عقب خوض معسكر خارجي اقيم في هولندا, وتقام هذه البطولة المصغرة الودية لأول مرة في صلالة وتستهدف تحقيق الجاهزية المثلى لعدد من الاندية العربية قبل موعد الاستحقاق في منافسات الدوري، والوقوف على جاهزية اللاعبين من خلال التعاقدات التي اجرتها الاندية لتحقيق افضل النتائج خلال منافسات الموسم.

وسيحقق الغرافة عدة مكاسب من خلال مشاركته في هذه البطولة التي لعبت فيها الاندية بلاعبيها الاساسيين بحثا عن تحقيق افضل النتائج والمكاسب الفنية قبل انطلاق الموسم المحلي, وبالتالي يسعى الجهاز الفني لتحقيق الاستفادة المطلوبة ايضا من مباراة اليوم امام الفريق التونسي الذي ظهر بمستوى جيد خلال مباراته الماضية امام الاسماعيلي.

واكمل الفريق الغرفاوي جاهزيته لخوض المباراة النهائية واجرى تدريبه الرئيسي, الذي كان في الفترة الصباحية استعداداً للمواجهة النهائية للبطولة أمام الصفاقسي التونسي، وفضل جوركوف الاكتفاء بتدريب صباحي فقط للفريق خوفاً من التعرض للإجهاد، لاسيما أن الفريق قدم مباراة قوية أمام النصر العماني حقق من خلالها فوزاً مستحقاً، عطفاً على الأداء المميز الذي قدمه الفريق في المباراة.

وعقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة النهائية، حيث تقرر ان يرتدي فريق الغرافة اللون الأصفر وهو الاساسي للفريق، بينما يرتدي فريق الصفاقسي الالوان البيضاء مع السوداء.

 

الدحيل يختتم معسكره في النمسا بمواجهة فريق اكهيسار التركي

يخوض فريق الدحيل مباراته الودية الاخيرة في معسكره الخارجي بالنمسا عندما يواجه فريق اكهيسار سبور التركي يوم الجمعة المقبل, وكان لاعبو الفريق قد حصلوا على راحة من التدريبات امس عقب خوض التجربة الودية الثانية التي جمعتهم مع فريق طرابزون سبور التركي والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وكان فريق الدحيل قد ظهر بمستوى طيب في مباراته الماضية التي سجل فيها هدف الفريق كريم بوضياف, واتاح المدرب الجديد نبيل معلول الفرصة للعديد من لاعبيه للمشاركة في التجربة الودية، حيث شارك في المباراة الماضية 20 لاعبا طيلة زمنها، حيث اتاح الفرصة لدخول احمد معين، خالد مفتاح، عبداللـه الاحرق، حازم شحاتة، دام تراوري، بسام الراوي، احمد معين، خالد منير وعادل بدر.

لاعبو فريق الدحيل اظهروا مستوى مميزا طيلة زمن المباراة وهو ما يؤكد نجاح معسكر الفريق الاعدادي ووصول اللاعبين للدرجة المثالية من الاعداد الفني والبدني، وذلك قبل خوض مباراة السوبر امام الريان يوم الاربعاء المقبل في افتتاح الموسم الكروي المحلي.

 

الريان يخوض ثاني تجاربه في معسكره ويواجه سنويمو التشيكي

يخوض فريق الريان ثاني تجاربه الاعدادية في معسكره الخارجي المقام في النمسا عندما يلاعب فريق سنويمو التشيكي في مباراة مهمة للفريق الرياني الذي رفع من وتيرة تحضيراته قبل موعد مباراته امام الدحيل في نهائي كأس الشيخ جاسم يوم الاربعاء المقبل, وستكون التجربة الودية اليوم امام الفريق التشيكي بمثابة فرصة جيدة للفريق الرياني ومدربه الارجنتيني للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل الدخول في الاستحقاق الرسمي اعتبارا من لقاء كأس السوبر.

واكمل الرهيب تحضيراته لخوض المباراة الودية الثانية حيث اجرى الفريق امس حصتين تدريبيتين وعمل الجهاز الفني على تنويع التدريبات للاعبين بهدف تجهيزهم بالصورة الافضل في ظل اقتراب موعد الانطلاق الرسمي, واظهر لاعبو الفريق جاهزية جيدة وحماسا اكبر في التدريبات.

وكان الرهيب الرياني قد لعب تجربته الودية الاولى مع فريق موروارك النمساوي انتهت بفوز الفريق النمساوي 2 - 1، وذلك بعد اعتذار فريق كراسنادور الروسي في اللحظات الأخيرة عن عدم خوض المباراة الودية مع الريان.

وقام المدرب الأرجنتيني الفاسكو خلال المباراة الودية الأولى بتجربة أكبر عدد من اللاعبين بغرض تجهيز جميع عناصره للموسم الجديد, ويتوقع ان يركز المدرب خلال الودية الاخيرة امام فريق سنويمو التشيكي على منح الفرصة ايضا لعدد من لاعبيه بهدف تحقيق اكبر استفادة فنية ممكنة من المباراة التي يسعى خلالها الريان للظهور بمستوى افضل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي