استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد حصوله على المركز الخامس في الموسم الماضي.. أم صلال يسعى لمنافسة الكبار

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 24 July 2018
  • 9:20 AM
  • eye 194

يسعى ام صلال ليكون منافسا مع الاربعة الكبار في الموسم الجديد الذي يدخله الفريق بطموحات كبيرة بعد ان حقق في الموسم الماضي المركز الخامس وكان منافسا للغرافة على المربع حتى الجولات الاخيرة, وأعد الفريق العدة للموسم القادم من خلال الاستقرار على بقاء ثلاثة محترفين، هم يانيك ساغبو وعادل الرحيلي ومحمود المواس, بينما أعاد مدربه السابق لوران بانيد للقيادة الفنية خلفا للمغربي طلال القرقوري.

واستعد صقور برزان للموسم بمعسكر خارجي في سلوفينيا خاض خلاله الفريق عدة مباريات, كما اجرت ادارة النادي عدة تعاقدات محلية، ابرزها مع لورانس وبلال محمد وناصر النصر والحارس سامي سبيت, بينما رحل عن الفريق ماهر يوسف الى الخريطيات ورامي فايز للملك القطراوي.

 

استقرار على صعيد المحترفين الأجانب

استقرت ادارة النادي منذ الموسم الماضي على استمرار الثلاثي يانيك ساغبو وعادل الرحيلي ومحمود المواس, وكان هذا الثلاثي قد تألق بشكل لافت في الموسم الماضي مع الفريق وهو ما جعل الادارة والجهاز الفني يؤمّنان على استمرارهم في الموسم المقبل, وتعاقد النادي مع المهاجم النيجيري كريستيان اوساغونا الذي حل مكان التونسي اسامة الدراجي الذي كان قد لعب للفريق البرتقالي لمدة نصف موسم فقط.

المحترفون الحاليون في صفوف صقور برزان يمكن ان يشكلوا اضافة كبيرة خاصة انهم في الموسم الماضي قدموا مستويات عالية واحدثوا الفارق مع الفريق الذي تألق في الكثير من المباريات, وهو ما يعمل ام صلال على استمراره في الموسم الجديد من خلال وجود عناصر مميزة ينتظر منها ان تساعد الفريق على تحقيق افضل النتائج الممكنة خاصة على صعيد الدوري.

ويعول ام صلال كثيرا على ساغبو صاحب القدرات الكبيرة بالاضافة الى المواس الذي كان من افضل صانعي اللعب في الموسم الماضي, كما يتوقع ان يكون المهاجم النيجيري الجديد كريستيان اضافة كبيرة خصوصا انه ظهر بمستوى جيد خلال معسكر الفريق الخارجي الذي اقيم في سلوفينيا.

 

عودة المدرب الفرنسي لوران بانيد

تعاقدت ادارة ام صلال مع المدرب الفرنسي لوران بانيد الذي يقود الفريق اعتبارا من الموسم الجديد, وكان بانيد قد تولى تدريب صقور برزان قبل عشر سنوات عندما قاد الفريق للفوز والتتويج بلقب كأس الامير 2008 على حساب الغرافة في انجاز تاريخي للفريق البرتقالي, وهو الانجاز الذي لم يتكرر حتى الان.

ويأتي التعاقد مع المدرب نظرا لانه يعرف كل تفاصيل الدوري, وبالتالي لا يعد غريبا على الكرة القطرية, حيث تأمل ادارة النادي ان يقدم بانيد الجديد مع الفريق ويقوده من جديد لمنافسة الكبار في الدوري, ليستعيد الفريق بريقه وامجاده بعد التدعيمات الجديدة ووجود مجموعة جيدة من اللاعبين المميزين.

وسبق للمدرب في الموسم الماضي الاشراف على تدريب فرسان الخور قبل ان تتم اقالته في منتصف الموسم بسبب سوء النتائج, ولكن رغم ذلك تثق ادارة ام صلال في امكانية نجاحه مع الفريق مجددا خلال الموسم المقبل.

 

معسكر في سلوفينيا يجهز الفريق

أقام ام صلال معسكره الخارجي في سلوفينيا استعدادا للموسم الجديد وخاض خلاله الفريق ثلاث تجارب ودية متنوعة، وقف من خلالها المدرب على جاهزية الفريق، حيث ينتظر ان يختتم الفريق برنامج معسكره غدا الاربعاء عندما يلعب اخر ودياته امام فريق بافوس القبرصي قبل العودة الى الدوحة يوم الخميس.

ويعد المعسكر الخارجي لصقور برزان بمثابة محطة اعداد مهمة للفريق قبل انطلاق الموسم الجديد حيث كان فرصة للجهاز الفني للوقوف على مستوى اللاعبين ورفع معدل اللياقة البدنية حيث كانت التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، عمل من خلالها الجهاز الفني على تجهيز كل اللاعبين ومنحهم الفرصة للمشاركة في التجارب الودية التي كان الهدف منها تجهيز كل عناصر الفريق للموسم.

وكان ام صلال قد اجرى عدة تعاقدات على صعيد اللاعبين المواطنين بعد ان ضم الى صفوفه لاعب الوسط لورانس أولي والمدافع الدولي السابق بلال محمد والحارس سامي سبيت وعاد لاعبه ناصر النصر من الاعارة في المرخية، في حين غادره ماهر يوسف الى الخريطيات ورامي فايز الى قطر وإبراهيما نداي ومحمد فتحي وخالد الزكيبا ومصطفى عبدي، كما ان هناك مساعي للتعاقد مع مدافع يمني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي