استاد الدوحة
كاريكاتير

برازيليان.. جديد دورينا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 24 July 2018
  • 8:55 AM
  • eye 305

سيكون البرازيليان ليوناردو سيلفا دي سوزا وادميلسون جونيور هما جديد دوري النجوم في الموسم المقبل بعد اقترابهما من الانضمام لفريقي الريان والدحيل في صفقتين كبيرتين للناديين, حيث سيدافع ليوناردو عن ألوان الرهيب، بينما سيرتدي جونيور شعار الدحيل اعتبارا من الموسم المقبل بديلا عن المصاب يوسف المساكني.

وفي ظل اقتراب الموسم الجديد من الانطلاق، باتت الاندية تسابق الزمن لاكمال تعاقداتها مع اللاعبين سواء محترفين اجانب او مواطنين وايضا اكمال تحضيراتها خلال المعسكرات الحالية التي تخوضها, واصبح الدحيل قريبا من اغلاق هذا الملف بعد ان ظل النادي يبحث لفترة ليست بالقصيرة عن البديل المناسب الذي يمكن ان يعوض غياب نجمه الكبير يوسف المساكني الذي تعرض للاصابة في نهاية الموسم الماضي.

أما الفريق الرياني فهو حاليا لا يملك سوى محترفين اثنين يتواجدان في معسكر الفريق بالنمسا، هما جونزالو فييرا وكو ميونج وتسعى الادارة لاكمال هذا الملف سواء بالتعاقد مع لاعب وحيد وانتظار عودة عبدالرزاق حمدالـله او التعاقد مع لاعبيْن وانهاء تعاقد النجم المغربي الذي كان ايضا قد تعرض للاصابة في نهاية الموسم ولم تكتمل جاهزيته حتى الان للظهور مع الفريق في بداية الموسم.

 

ليوناردو دا سيلفا دي سوزا.. والرهيب الرياني

ليوناردو دا سيلفا دي سوزا من مواليد 18 مارس 1992 في مدينة انديرا بالبرازيل، يلعب في مركز الوسط المهاجم والمهاجم، لعب لاندية ميتالور ودونيسك الاوكرانيين, وانجي الروسي وبلغراد الصربي, واخر تجربة له كانت مع نادي اهلي جدة.

ويمتلك اللاعب تجارب عديدة وقد يشكل الاضافة للريان في الموسم المقبل خصوصا وهو يلعب في اكثر من مركز, ويأمل الريان ان يكون اللاعب بمثابة عنصر جديد يمكن ان يشكل الاضافة للفريق في الناحية الهجومية ويشكل ثنائيا مع رودريغو تاباتا.

وكان الريان قد تعاقد مع المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا الذي خلف الدانماركي مايكل لاودروب, واجرى تعاقدات على صعيد اللاعبين المواطنين بعد ان ضم لصفوفه خلفان ابراهيم القادم من النادي العربي ومحمد بدر سيار من الخور وفهد يونس احمد حارس المرخية وصلاح اليهري لاعب الدحيل, وقد يضم النادي المزيد من العناصر خلال فترة الانتقالات المقبلة حال توصله الى اتفاق مع لاعبين وانديتهم.

ويدخل الريان الموسم الجديد بطموحات كبيرة حيث يأمل الفريق ان يظهر بشكل مختلف خصوصا ان الموسم الماضي لم يكن مرضيا لانصاره, وبالتالي تسعى الادارة لابرام بعض الصفقات التي يمكن ان تشكل دعما للفريق وتساعده في تحقيق طموحاته, حيث كانت الادارة قد ابقت على الاوروغوياني جونزالو فييرا, والكوري كو ميونج, فيما رحل عن الفريق محسن متولي الذي انضم الى العميد الاهلاوي.

 

إدميلسون جونيور يكمل عقد محترفي الدحيل

البرازيلي الاخر المنضم الى دوري النجوم هو ادميلسون جونيور لاعب نادي ستاندردوليج البلجيكي وهو لاعب صاعد مواليد مدينة ليج في 19 اغسطس 1994 ويعد من ابرز نجوم الفريق البلجيكي في الوقت الحاضر, وتناقلت الصحافة البلجيكية خبر انتقال اللاعب الى نادي الدحيل، حيث اشارت الى ان المهاجم الصاعد سيوقع عقدا لمدة اربع سنوات مع فريق الدحيل وسيخوض تجربة جديدة هي الاولى له في مشواره الاحترافي.

وكان ادميلسون جونيور قد حقق لقب بطولة الكأس مع نادي ستاندردوليج مرتين، الاولى في العام 2016 والثانية في الموسم الماضي, وخاض اخر مباراة له مع فريقه الحالي في لقاء السوبر امام كلوب بروج وخسرها فريقه حيث سجل اللاعب هدفا, وكان ادميلسون قد اشار في صفحته الرسمية بالانستغرام الى قرب رحيله عن ناديه رغم تمسك مدرب ستاندردوليج به حاليا.

والد اللاعب ادميلسون برازيلي وقد احترف ايضا بنادي ستاندردوليج واستقر بعد ذلك في بلجيكا, وسينضم اللاعب الجديد الى الدحيل ليكون بديلا للتونسي يوسف المساكني الذي كان قد تعرض للاصابة في نهاية الموسم الماضي وسيحتاج الى فترة طويلة للعودة وقد لا يعود قبل شهر نوفمبر المقبل, ويسعى الدحيل ليكون البرازيلي الجديد اضافة للفريق في الموسم المقبل الذي يواجه فيه الفريق تحديات كبيرة، ابرزها دوري ابطال اسيا الذي يشارك فيه الفريق بالدور ربع النهائي ويواجه فيه نادي بيرسبوليس الايراني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي