استاد الدوحة
كاريكاتير

خريج أكاديمية أسباير يصنع التاريخ في ماليزيا

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 23 July 2018
  • 8:25 AM
  • eye 284

بعد أن أحرز لقب بطولة ماليزيا للإسكواش للمحترفين.. 

خريج أكاديمية أسباير يصنع التاريخ في ماليزيا

 

 

حقق لاعب العنابي وخريج أكاديمية أسباير عبد الله محمد التميمي فوزًا تاريخيًا بإحراز لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش للمحترفين على حساب لاعب منتخب هونغ كونغ "تزيه فون يب" المصنف الثاني للبطولة والتاسع والعشرين على العالم.

وحسم التميمي المباراة النهائية أمام لاعب منتخب هونغ كونغ لصالحه بنتيجة أشواط 5-11، 12-10، 1-11، 7-11، 5-11 استمرت لـ 52 دقيقة.

وكان التميمي قد نجح في التأهل للدور النهائي للبطولة بعدما أطاح باللاعب ليو آو، من هونغ كونغ،  المصنف الأول للبطولة والعشرين على العالم في مباراة ماراثونية استمرت لما يزيد على 87 دقيقة.

 

خطوة أول السلم

 

يعد الانتصار الذي حققه التميمي المصنف الثالث والثلاثين على العالم خطوة للأمام على سلم صعود ابن أكاديمية أسباير الشاب نحو النجومية العالمية وأفضل نتيجة له في جولات الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش منذ بدء مشاركته بها.

الجدير بالذكر أن عبد الله التميمي، خريج أكاديمية أسباير، أول لاعب اسكواش قطري يحرز لقب تلك البطولة، وكان التميمي قد حقق مراكز متقدمة في عام 2017 بتأهله لدور الـ 16 في بطولة العالم لفردي الرجال محسنًا ترتيبه بين أفضل 50 لاعبًا في العالم.

 

 

أول بطولة

 

برز نجم التميمي خلال عدد من المنافسات الدولية أبرزها حصوله على أول بطولة في تاريخ قطر في رياضة الاسكواش للاعبين المحترفين في أتلانتا الأمريكية في مارس 2016، ولقب جولة قطر الرابعة لمحترفي الاسكواش في نوفمبر من العام ذاته، كما تقلد العديد من الجوائز والأوسمة خلال مسيرته في بطولات الشباب والناشئين.

وتخرج التميمي في أكاديمية أسباير في عام 2012 حيث تعنى باكتشاف المواهب الرياضية الواعدة وصقلها لصنع أجيال من الأبطال الاستثنائيين في الرياضة والحياة قادرين على تمثيل مختلف المنتخبات الوطنية القطرية في الرياضات المختلفة على الوجه الأمثل، بالإضافة إلى إلهامهم للمجتمع والترويج للثقافة الرياضية في دولة قطر والمنطقة، وبلغ عدد خريجي الأكاديمية 362 رياضيًا في مختلف التخصصات الرياضية والأكاديمية منذ إنشائها في عام 2004.

 

مؤسسة أسباير زون تطلق مخيمها الصيفي الأول 

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن انطلاق مخيمها الصيفي الأول للأطفال من البنين والبنات من سن 6 إلى 14 عامًا في الفترة من 8 يوليو وحتى 15 أغسطس بهدف توفير أجواء مليئة بالنشاط والمرح للأسر والأطفال المتواجدين في قطر خلال العطلة الصيفية.

ويقدم المخيم باقة من الأنشطة الرياضية ككرة القدم، والتايكوندو، والسباحة، والجمباز، والأيروبيك، والألعاب الترفيهية؛ وكذلك الزيارات الميدانية لعدد من الوجهات المميزة في الدوحة كحديقة ترشيد، والمتحف الاسلامي، والمكتبة الوطنية، واستاد خليفة الدولي، وغيرهامن الأماكن التثقيفية؛ علاوة على عدد من الدورات التعليمية والمحاضرات في اللغة الفرنسية، والرعاية الصحية، والتغذية المثالية.

وتتواصل أنشطة المعسكر الصيفي على مدار أربعة أيام في الأسبوع من الأحد للأربعاء وبمشاركة ما يزيد على 120 طفلًا من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا في قبة أسباير، وصالة السيدات الرياضية، وسينما أسباير.

ولمزيد من التفاصيل وللاطلاع على أحدث المستجدات يمكنكم زيارة موقع الحياة في أسباير www.lifeinaspire.qa  وحسابات مؤسسة أسباير زون المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي على الفيسبوك، وتويتر، وإنستغرام وسناب شات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي