استاد الدوحة
كاريكاتير

حفل تدشين الموسم يمهد لانطلاقة دوري النجوم

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 23 July 2018
  • 8:08 AM
  • eye 343

تقيمه المؤسسة يوم الأربعاء بمشاركة الأندية..  

حفل تدشين الموسم يمهد لانطلاقة دوري النجوم

 ارتفاع وتيرة التحضيرات والعمل لإكمال التعاقدات

الأندية أمام التحدي في موسم استثنائي وبداية مبكرة  

 

نزار عجيب

تقيم مؤسسة دوري النجوم يوم الاربعاء حفل تدشين الموسم الرياضي 2018 - 2019 الذي يمهد لانطلاقة الدوري المقررة يوم السبت 4 اغسطس بمباراتي الغرافة وقطر والعربي والخور, حيث ينتظر ان ينطلق قطار المنافسة بعد اقل من اسبوعين, ورفعت الاندية من وتيرة تحضيراتها في معسكراتها الخارجية التي اوشكت على الانتهاء.

ويمثل الموسم المقبل تحديا خاصا للاندية؛ نظرا للانطلاقة المبكرة في ظل وجود استحقاقات مهمة للمنتخبات، منها العنابي الاول الذي يخوض نهائيات كأس اسيا 2019 وكوبا اميركا في يونيو من العام المقبل.

ويخوض اثنا عشر ناديا التحدي والسباق في دوري النجوم لهذا الموسم، يتقدمهم الدحيل حامل اللقب، بينما سيكون نادي الشحانية هو الوافد الجديد الذي عاد الى دوري النجوم مجددا ليحل مكان المرخية الذي هبط للدرجة الثانية, حيث سيكون فريق الشحانية هو الضيف الجديد على فرق الدوري في الموسم الحالي.

 

المؤتمر الخاص بتدشين الموسم

يقام المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين الموسم الرياضي 2018 - 2019 يوم الاربعاء المقبل بفندق دبيلو, وينتظر ان يشارك في الحفل مدربو الفرق المشاركة في الدوري وعددها 12 فريقاً بالإضافة إلى اللاعبين الذين يحملون شارة الكابتن، حيث سيتحدثون عن فرقهم ومعسكراتها استعداداً للدوري وحظوظها في التنافس على اللقب أو المربع والهبوط.

ويمهد المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين الدوري للانطلاقة المبكرة للمنافسة المقررة يوم الرابع من اغسطس المقبل, وقبل ذلك سيتم عقد الاجتماع الفني الخاص الذي سيحضره ممثلو الفرق الـ12 وسيتم فيه التطرق للامور المهمة، من بينها ضرورة الالتزام بالحضور في المواعيد المحددة أيام المباريات، كما سيتم التأكيد على كل فريق بضرورة أن يحضر الطاقمين الأساسي والاحتياطي في المباريات، كما تم اختيار ألوان كل فريق والتي سيرتديها لاعبوه في دوري نجوم قطر.

 

مباراة السوبر بين الدحيل والريان

سيتتم افتتاح الموسم يوم الاربعاء الاول من اغسطس بمباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم والتي تجمع بين فريقي الدحيل بطل الدوري وبطل كأس الأمير والريان وصيف كأس الامير على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد, وستكون هذه المباراة بمثابة الانطلاقة الرسمية للموسم تمهيدا لبداية الدوري.

يذكر أن مسابقة كأس الشيخ جاسم «كأس السوبر» تجمع بين بطل الدوري القطري، وبطل كأس الأمير، ونظرا لفوز الدحيل بلقبي الدوري وكأس الأمير، تقرر أن يواجه الدحيل في كأس السوبر، وصيف كأس الأمير وهو نادي الريان.

والجدير بالذكر، أن نادي الدحيل حصد خلال الموسم الماضي الثلاثية التاريخية لاول مرة وهي لقب الدوري وكأس قطر وكأس الأمير.

 

الأندية ترفع وتيرة تحضيراتها للموسم

وصلت التحضيرات في معسكرات الاندية القطرية الى مراحل متقدمة ورفعت الفرق من وتيرة تحضيراتها في ظل قرب انطلاق دوري النجوم يوم 4 اغسطس, وتخوض جميع الفرق مباريات ودية خلال الفترة الحالية على ان تكمل استعداداتها في الدوحة عقب العودة من المعسكرات خلال الايام المقبلة.

وتسعى الاجهزة الفنية للوصول بفرقها الى الجاهزية اللازمة قبل مباريات الجولة الاولى من الدوري, وخاضت كل الفرق حاليا اكثر من مباراة ودية على الاقل في معسكراتها، ونجد ان البعض الاخر خاض ما لا يقل عن اربع مباريات, وتفاوتت درجات الاستعداد لدى الفرق التي يتوقع ان تكون جاهزة بنسبة كبيرة قبل مباريات الاسبوع الاول.

 

مواجهات الجولة الأولى للدوري

ستشهد الجولة الاولى لدوري النجوم مباريات ومواجهات مهمة، حيث يلتقي الغرافة مع الملك القطراوي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد اعتبارا من الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة, وفي نفس التوقيت يلتقي العربي مع الخور على ملعب استاد خليفة, بينما يواجه السيلية فريق ام صلال على ملعب استاد خليفة اعتبارا من الساعة السابعة وخمس واربعين دقيقة.

وتستكمل مباريات الجولة الاولى من الدوري يوم الاحد عندما يلعب السد امام الخريطيات على استاد خليفة اعتبارا من الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة, ثم يلتقي الاهلي مع الريان عند الساعة السابعة وخمس واربعين دقيقة باستاد خليفة, وفي نفس التوقيت تختتم الجولة بمباراة الدحيل حامل اللقب الذي يواجه الشحانية الوافد الجديد لدوري النجوم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي