استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يواجه النصر العماني في افتتاح بطولة صلالة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 22 July 2018
  • 8:59 AM
  • eye 356

يفتتح فريق الغرافة بطولة صلالة الدولية عندما يواجه نظيره النصر العماني في مباراة الافتتاح اليوم الاحد على استاد السعادة اعتبارا من الساعة الرابعة بتوقيت الدوحة, وكانت بعثة الفهود قد وصلت الى صلالة قادمة من العاصمة الهولندية امستردام، حيث خاض الفريق الغرفاوي معسكرا اعداديا هناك قبل المشاركة في البطولة الدولية التي تضم ايضا الصفاقسي التونسي والاسماعيلي المصري اللذين يلتقيان في المباراة الثانية على ذات الملعب.

واكمل الفريق الغرفاوي استعداداته لخوض البطولة حيث يسعى للفوز على النصر العماني والتأهل الى المباراة النهائية التي ستقام يوم الاربعاء المقبل, وشهدت صفوف الفريق انضمام الدولي الايراني مهدي طارمي الذي كان قد حصل على اجازة اضافية بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية بروسيا.

وعقد امس الاجتماع الفني الخاص بالبطولة في حضور مندوبي الاندية الاربعة المشاركة في البطولة حيث تم استعراض ألوان الفرق واعتمادها في المباريات.

 

الفهود يكملون إعدادهم للبطولة الدولية

أنهى فريق الغرافة تحضيراته لخوض مباراة الافتتاح امام النصر العماني, وكان الفهود قد تدربوا على فترتين صباحية ومسائية، وذلك تحت إشراف المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف وجهازه المعاون، وبمشاركة كل لاعبي الفريق الذين وصلوا معه من معسكر هولندا، بمن فيهم نجوم المنتخب الأول والمهاجم الإيراني مهدي طارمي مما يجعل صفوف الفريق مكتملة. ووقف رئيس النادي الشيخ جاسم بن ثامر على اعداد الفريق من خلال تواجده في مدينة صلالة.

ويتوقع ان يدفع المدرب جوركوف بتشكيلته الاساسية في المباراة خاصة انه خلال المباريات الاعدادية الماضية وقف على جاهزية جميع اللاعبين وتوصل الى القائمة التي سيعتمد عليها خاصة في هذه البطولة التي ستكون بروفة مهمة للفريق قبل انطلاق الدوري.

وكانت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان صلالة السياحي قد أقامت حفل تدشين المهرجان قبل أسبوعين، والذي تضمّن الفقرة الخاصة بإجراء مراسم قرعة البطولة الودية التي تقام على هامش المهرجان بمشاركة أربعة أندية، هي الغرافة والنصر العماني والإسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي.

 

الدحيل يواصل إعداده ويواجه طرابزون

يواصل فريق الدحيل اعداده للموسم الجديد في معسكره الخارجي بالنمسا وسيخوض الفريق ثالث مبارياته يوم غد الاثنين وستكون التجربة امام فريق طرابزون التركي في مدينة فيلاخ النمساوية, وكان بطل الثلاثية قد رفع من وتيرة تحضيراته للموسم عندما حقق انتصاره الثاني في المباراة الماضية التي ظهر فيها الفريق بشكل جيد تحت قيادة مدربه الجديد نبيل معلول.

ويسعى الدحيل إلى مواصلة انتصاراته في المباريات الودية مع تحقيق الاستفادة القصوى من المعسكر الذي يعول عليه بصورة كبيرة ليكون جاهزاً لانطلاقة الموسم الجديد حيث تنتظره تحديات كبيرة محلياً وآسيوياً في الدور ربع النهائي. هذا وكان الدحيل قد حقق الفوز الثاني له في ثاني ودياته بالمعسكر النمساوي على حساب فريق اخمات جروزني الروسي بهدفين مقابل هدف في تجربة قوية ومفيدة للجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول، حيث استغل المباراة ومنح الفرصة لعدد كبير من لاعبيه للوقوف على مستوياتهم البدنية والفنية.

 

تدريبات صباحية ومسائية للعميد في صلالة

واصل فريق الاهلي تدريباته في مدينة صلالة بسلطنة عمان حيث يخوض الفريق معسكره الاعدادي الحالي للموسم الجديد, واجرى الفريق تدريبات صباحية ومسائية تحت اشراف المدرب ميلان ماتشالا وطاقمه المعاون, وركز الجهاز الفني على تمارين الصالة تحت اشراف مدرب اللياقة البدنية الذي عمل على تجهيز اللاعبين بعد المباراة الودية التي خاضها العميد امام الصفاقسي التونسي والتي خسرها بأربعة اهداف دون مقابل.

وسيواصل الفريق برنامجه الاعدادي للموسم من خلال التدريبات اليومية التي يركز فيها الجهاز الفني على رفع معدل اللياقة البدنية والوصول بالعناصر الحالية الى درجة كبيرة من الانسجام خاصة ان هناك العديد من اللاعبين انضموا الى الفريق في الفترة الماضية وقد يحتاجون الى المزيد من الوقت للانسجام مع بعضهم البعض.

 

أم صلال يعود لمواصلة تحضيراته في سلوفينيا

بعد يوم راحة حصل عليه لاعبو ام صلال عاد الفريق الى التدريبات امس في معسكره الاعدادي المقام في سلوفينيا وكان لاعبو الفريق قد حصلوا على راحة وقاموا بجولة ترفيهية, حيث كان مدرب الفريق لوران بانيد قد منح لاعبيه راحة من التدريبات في معسكرهم الإعدادي بمدينة زلاتكا السلوفانية.

وكان الفريق قد قام بالتجول في بحيرة بليد، وهي الأكثر شهرة في سلوفينيا والتي تقع شمال سلوفينيا وهي واحدة من أجمل الأماكن الجميلة وتتمتع بطبيعة ساحرة تتيح لزوارها الاستمتاع بقضاء العطلات. وقد استمتع اللاعبون بالراحة السلبية ليعودوا للتدريبات استعداداً لآخر اللقاءات الودية بالمعسكر يوم الثلاثاء المقبل.

مدرب الفريق بانيد اضطر لتعديل برنامج اعداد الفريق في ظل الغاء التجربة الودية الثالثة التي كانت مقررة أمام الفريق الكرواتي جوريسا حيث كان الفريق قد اعتذر عن عدم خوض المباراة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي