استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد موسم مخيب محلياً وقارياً.. الريان أمام تحدي العودة للمنصات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 22 July 2018
  • 8:39 AM
  • eye 418

يواجه الريان تحديا كبيرا في الموسم الجديد الذي يدخله بهدف العودة الى منصات التتويج عقب موسم سابق مخيب للآمال خرج منه الفريق خالي الوفاض محليا وقاريا ولم يكن مرضيا بأي حال من الاحوال لانصار الفريق الذين يتطلعون من جديد لعودة فريقهم للمنافسة على لقب الدوري وبقية بطولات الموسم.

وسيقص الرهيب شريط افتتاح الموسم مع الدحيل عندما يواجهه في مباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم يوم الاربعاء 1 اغسطس المقبل, وكان الفريقان قد التقيا في نهائي كأس الامير وانتهت المباراة بخسارة الريان الذي يسعى لاستعادة امجاده من البداية ولكن الفريق ليس في افضل حالاته ايضا في ظل وجود مدرب جديد وعدم حسم بعض الملفات التي تخص المحترفين.

 

الأرجنتيني رودولفو يقود الطموحات

اختار نادي الريان الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدربا لفريقه الاول لكرة القدم خلفا لمدربه السابق الدانماركي مايكل لاودروب، ليعلن عن بدء مرحلة الاستعدادات الجدية للموسم الجديد 2018 - 2019.

وسيكون الجهاز الفني للريان بقيادة الارجنتيني رودولفو على موعد مع تحديات صعبة في الموسم الجديد، في ظل الرغبة القوية في العودة الى منصات التتويج من جديد بعد ان خرج الفريق خالي الوفاض في الموسم الماضي ولم يتمكن من حصد أي بطولة، وسيكون التحدي الاول للمدرب الارجنتيني نهائي كأس الشيخ جاسم، حيث سيلعب الريان امام الدحيل «بطل الدوري» في الاول من اغسطس المقبل باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وهيالبطولة التي يتطلع الريان للفوز بها حتى تكون بدايته قوية في الموسم الجديد، وتمنحه دافعا قويا في بطولة الدوري التي يتطلع الى استعادة لقبها من جديد.

وعقب الانتهاء من نهائي كأس الشيخ جاسم، سيكون فريق الريان على موعد في الخامس من اغسطس المقبل مع بدء مشواره في دورى نجوم QNB للموسم الجديد، من خلال مباراته مع الاهلي في الجولة الاولى وهي المباراة التي يتطلع الريان للفوز بها، حتى يبرهن على رغبته القوية في المنافسة على لقب الدوري الذي فاز به لاخر مرة في موسم 2016.

 

تعاقدات المواطنين وملف المحترفين

خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قام الريان بتدعيم صفوفه ببعض الصفقات المحلية عندما تعاقد مع خلفان ابراهيم قادما من العربي في الصفقة الابرز محليا حتى الان, كما وقع مع صلاح اليهري قادما من الدحيل ومحمد بدر سيار لاعب الخور السابق والحارس فهد يونس القادم من المرخية.

أما الملف الشائك فهو الذي يخص المحترفين الاجانب الذين لم يتم بعد حسم امرهم، حيث يتواجد في صفوف الفريق حاليا فقط المحترفان الكوري الجنوبي مانيو جين كو والاوروجوياني جونزالو فييرا، حيث رحل محسن متولي الى صفوف العميد الاهلاوي ولايزال مهاجم الفريق عبدالرزاق حمداللـه يخضع لبرنامج علاجي.

ويتوقع ان تعقد ادارة النادي صفقات جديدة سيتم الاعلان عنها لاحقا سواء للاعبين محترفين او مواطنين حتى تكتمل صفوف الفريق قبل انطلاق موسم دورى نجوم QNB.

 

معسكر نمساوي يجهز الرهيب للموسم

يخوض فريق الريان معسكرا تدريبيا حاليا في النمسا وهو معسكر مهم جدا لفريق الريان ويقام هذا العام في النمسا بعد أن كان في العام الماضي في هولندا ومن قبل في إسبانيا ويسعى من خلاله الفريق لأن يتم تجهيز اللاعبين بشكل قوي وجيد للموسم الجديد خاصة أن الموسم صعب جدا والمنافسة ستكون قوية وغير متوقعة.

وبدون شك فإن المعسكر النمساوي سيكون بمثابة الفرصة الذهبية للمدرب الجديد لرؤية الفريق على أرض الواقع وأخذ فكرة عامة عن اللاعبين ومراكزهم وهو أمر غاية في الأهمية قبل أن يدخل في المباريات الرسمية.

وسيعمل المدرب الجديد على الاستفادة من المعسكر الذي يخوضه الريان بالنمسا، والذي ستتخلله بعض المباريات الودية، حيث سيحرص المدرب على التعرف على اللاعبين بشكل مكثف وعن قرب مع الوقوف على الحالة الفنية لكل منهم من اجل وضع يده على ملامح التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها مباريات الدوري.

كما يسعى الجهاز الفني الجديد للريان لتحقيق اقصى استفادة من المعسكر التدريبي، حتى يكون الفريق جاهزا لضربة بداية الموسم الجديد والتحديات التي تنتظره، وتضع الجماهير الريانية الكثير من الآمال على مدربها الجديد وقدرته في اعادة فريقها الى منصات التتويج من جديد.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي