استاد الدوحة
كاريكاتير

العربي يفتح الباب بتعاقده مع العراقي إبراهيم بديلاً عن الصالح.. مسلسل تغيير المحترفين.. هل يبدأ مبكراً؟

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 21 July 2018
  • 8:34 AM
  • eye 254

يبدو ان الموسم الحالي قد يشهد عدة تغييرات مبكرة في صفوف المحترفين في ظل الانطلاقة المبكرة للموسم وطول الفترة الزمنية للانتقالات الصيفية التي تنتهي في شهر سبتمبر، بينما ينطلق الدوري في بداية اغسطس. هذه الوضعية قد تسمح لبعض الفرق وتغريها بتغيير بعض محترفيها اذا لم يظهروا بالشكل المطلوب, لتبدأ ظاهرة التغيير المبكر للمحترفين في الانتشار.

وفتح النادي العربي الباب امام بقية الاندية عندما اعلن عن تغيير محترفه السوري احمد الصالح قبل انطلاقة الموسم وحل مكانه العراقي احمد ابراهيم الذي وقع في صفوف فريق الاحلام لمدة موسم, وقد لا يكون الصالح هو الوحيد المغادر لقائمة العربي، حيث بات من المرشح ان يكون الكولومبي فرانكو اريزالا ضمن المرشحين للمغادرة مبكرا.

وفي الخور اربكت اصابة المحترف البرازيلي ماديسون حسابات الجهاز الفني الذي يتشاور في الوقت الحالي مع ادارة النادي لايجاد الحل المناسب سواء بالتعاقد مع لاعب بديل او الانتظار لحين عودة اللاعب ولكن الحل الاقرب يبدو في التعاقد مع لاعب اخر.

وقبل اغلاق فترة الانتقالات ستخوض فرق دوري النجوم اربع او خمس جولات على الاقل في الدوري وخلال تلك المباريات يبدو واضحا ان العديد من اللاعبين سيخضعون للتقييم وقد يتم التقرير بشأن امكانية استمرارهم من عدمها رغم ان اربع او خمس مباريات قد لا تكون كافية للحكم على مستوى اللاعب او امكانيات المدرب وهي ظاهرة ظلت تتكرر في كل موسم دون الاستفادة من سلبياتها.

 

العربي يفتح الباب أمام بقية الأندية

فتح العربي الباب امام بقية الفرق عندما اعلن مبكرا عن انهاء تعاقده مع المدافع السوري احمد الصالح الذي كان الفريق قد تعاقد معه في بداية فترة الانتقالات قادما من الدوري الصيني, وكان العربي يبني آمالا على اللاعب باعتبار انه صاحب خبرة وتجربة كبيرة, لكن النادي حول انظاره الى لاعب اخر عندما اعلن تعاقده مع العراقي احمد ابراهيم لمدة موسم ليحل بديلا عن الصالح.

هذا التحول جعل الصالح اول المغادرين وقبل انطلاقة الموسم وهو ما يعني بداية ظاهرة تغيير المحترفين في وقت مبكر, وقد لا يكون اللاعب هو الوحيد الذي سيغادر قائمة العربي في وقت مبكر وقد تشهد الصفوف بعض التغييرات الاخرى.

وكان العربي قد تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ايضا مع البرازيلي مايلسون والاكوادوري فرانكو اريزالا, كما قرر استمرار البرازيلي دييغو جارديل الذي دافع عن ألوان الفريق في الموسم الماضي.

 

شكوك حول استمرار الكولومبي فرانكو

قد يكون الكولومبي فرانكو اريزالا ثاني المغادرين لصفوف العربي في وقت مبكر من الموسم بعد ان تم التعاقد معه لمدة موسم والتحق اللاعب بمعسكر الفريق في سلوفينيا لكن رغم ذلك فان اللاعب في حال عدم نجاحه قد يغادر خصوصا ان ارقامه الضعيفة جعلت الكثير من جماهير العربي تشكك في امكانية نجاحه مع الفريق الذي يحتاج الى مهاجم افضل في المرحلة القادمة.

تغيير اللاعب قد يخضع الى الامكانيات المالية والميزانية المتوافرة مع امكانية توافر دعم قادم للفريق, وهو ما قد يمنح الادارة فرصة للبحث عن محترف افضل يحقق طموحات وتطلعات الفريق في الموسم الجديد الذي ورغم انه أتم تعاقداته لكن الباب مازال مفتوحا نظرا لان انطلاقة الدوري في وقت مبكر واستمرار فتح باب الانتقالات الصيفية الى سبتمبر المقبل سيجعل امكانية التغيير واردة.

 

إصابة ماديسون تربك حسابات الفرسان

تعرض لاعب الخور ماديسون الى اصابة خلال معسكر الفريق الحالي في هولندا, وتسببت هذه الاصابة في ارباك حسابات الجهاز الفني خصوصا ان اللاعب من الركائز الاساسية والمهمة للفريق.

ويبدو ان الحل الاقرب لادارة النادي هو التعاقد مع محترف بديل خلال المرحلة القادمة لان بداية الدوري المبكرة قد لا تمكن اللاعب من العودة السريعة, وتنتظر ادارة النادي اخر التقارير للوصول الى افضل قرار بشأن اللاعب, وقد يكون البرازيلي ماديسون ثاني المغادرين في وقت مبكر ليتم تغييره قبل انطلاقة الموسم والتعاقد مع لاعب اخر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي