استاد الدوحة
كاريكاتير

الدحيل ..حقبة جديدة مع معلول !

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 20 July 2018
  • 11:07 AM
  • eye 278

يدخل فريق الدحيل حقبة جديدة في الموسم المقبل بعد تولي التونسي نبيل معلول القيادة الفنية للفريق خلفا للجزائري جمال بلماضي الذي تخلى عن منصبه بشكل مفاجئ وقبل انطلاقة الاعداد للموسم الجديد , وسيرث معلول تركة ثقيلة كونه سيقود فريقا حقق ثلاثة القاب محلية في الموسم الماضي ولم يخسر اي مباراة وحصل على ارقام قياسية يصعب تكرارها , كما ان الدحيل سيكون مقبلا على تحدٍ اخر وهو دوري ابطال اسيا الذي وصل فيه الفريق الى مرحلة الدور ربع النهائي .

تلك الارقام والنتائج المميزة تضع المدرب الجديد امام تحدي المحافظة على التوهج وقيادة الفريق لتحقيق حلمه الكبير وهو التتويج بدوري ابطال اسيا , ولاجل مواصلة رحلة الانجازات يخوض فريق الدحيل معسكرا خارجيا في النمسا ويعتمد الفريق في موسمه القادمة على ركيزة الاستقرار على صعيد المحترفين الاجانب واللاعبين المواطنيين المميزين الذين تالقوا في الموسم الماضي .

 

تركة ثقيلة للمدرب وحقبة جديدة

 

الموسم المقبل سيكون مهما لفريق الدحيل الذي يتطلع فيه للمنافسة على لقب دوري ابطال اسيا وهو الهدف الاول للفريق بعد ان حقق ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي تحت قيادة جمال بلماضي الذي ترك تركة ثقيلة للمدرب الجديد نبيل معلول والذي سيكون مطلوبا منه اكمال المهمة والمحافظة على سلسلة النتائج والانجازات التي تحقق في الموسم الماضي .

نبيل معلول لايعتبر بغريب على الكرة القطرية نظرا لانه ارتبط بمحيطها طوال السنوات الماضية التي تواجد فيها محللا في قنوات بي ان سبورتس ثم تولى ايضا تدريب فريق الجيش الذي رحلت معظم عناصره لفريق الدحيل عقب الدمج في الموسم الماضي وبالتالي يعرف قدرات الكثير من اللاعبين وكان هو الاختيار الانسب ربما للادارة عقب رحيل بلماضي .

وسيكون مطلوبا من المدرب التونسي المحافظة على ركائز الفريق ضمن التشكيل الاساسي وعدم التغيير كثيرا اذا اراد ان ينجح خصوصا وان الفريق انهى الموسم وهو في الطريق الصحيح وبالتالي لا يحتاج الا للمواصلة في نفس المسار .

 

ثلاثة محترفين والرابع في الانتظار

 

استقر الدحيل على استمرار الثلاثي المحترف يوسف العربي ولوكاس منديز والكوري الجنوبي نام تاي هي , وكان من المقرر استمرار يوسف المساكني ايضا وهو المحترف الرابع للفريق لولا انه تعرض لاصابة في نهاية الموسم ستبعده حتى شهر ديسمبر المقبل , وبالتالي يبدو متوقعا ان يتم التعاقد مع محترف رابع بديل خلال الاشهر الستة الحالية ولكن هذا الملف لم يتم الكشف عنه بعد .

الانسجام بين المحترفين الثلاثة ونجوم الفريق من اللاعبين المواطنيين قد يسهل مهمة نبيل معلول بشرط المحافظة على المنظومة الحالية للفريق والتي لعب بها خلال الموسم الماضي وحقق بها نجاحات كبيرة وحطم ارقاما قياسية بعد ان حصل على ثلاثة القاب وهي الدوري وكاس قطر وكاس الامير دون ان يتعرض الفريق لاي خسارة .

ويعول الدحيل خلال موسمه الجديد على عامل الاستقرار في ظل وجود كوكبة من اللاعبين المواطنيين الذين لعبوا دورا بارزا في نتائج الفريق امثال المعز علي وبسام الراوي وكريم بوضياف واسماعيل محمد ومحمد موسى وكلود امين ومراد ناجي وغيرهم .

 

معسكر نمساوي ومهمة قارية

 

يخوض الدحيل معسكرا خارجيا في النمسا استعدادا للموسم الجديد الذي تنتظره استحقاقات مهمة فيه , وهذا المعسكر السنوي اعتاد فريق الدحيل عليه لترتيب كل أوراقه وهذا الموسم المعسكر سوف يكون مختلفا لكون الفريق مقبلاً على مباراتين في غاية الأهمية مع فريق بيرسبلوليس الإيراني يوم 28 أغسطس في الدوحة و 18 سبتمبر في إيران في الدور ربع النهائي للبطولة الاسيوية,  وبالتالي الفريق يريد أن يكون في أفضل وضعية وجاهزية لهاتين المباراتين للوصول لنصف النهائي القاري خاصة أنه مرشح قوي ليس للوصول لهذا الدور ولكن للفوز باللقب القاري.

وستكون اولى المباريات الرسمية لفريق الدحيل خلال الموسم المقبل مع الريان على نهائي كاس الشيخ جاسم يوم الاربعاء 1 اغسطس في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد , وبعدها يدخل الفريق في استحقاق الدفاع عن لقب الدوري .

 

 معلول المدرب الرابع للطوفان

 

يعتبر نبيل معلول هو المدرب الرابع في تاريخ نادي الدحيل الذي كانت بدايته مع جمال بلماضي في الفترة الاولى موسمي 2010-2011 ثم موسم 2011-2012  ثم تولى مسؤولية القيادة الفنية البلجيكي ايريك جيرتس بين 2012-2014  وجاء بعده الدنماركي مايكل لاودروب في موسم 2014-2015 .

وشهد الفترة من 2015-2018  عودة جمال بلماضي من جديد الذي تولى المهمة خلال الفترة الثانية له مع النادي لياتي اخيرا نبيل معلول الذي سيتولى المهمة اعتبارا من الموسم المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي