استاد الدوحة
كاريكاتير

غابي.. في أول حوار له منذ الانضمام للسد: جئت إلى فريق بطولات.. والتحضيرات للموسم الجديد مميزة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 19 July 2018
  • 8:18 AM
  • eye 216

تحدّث الإسباني غابي فيرنانديز المحترف الجديد لنادي السد في حوار حصري للموقع الرسمي للنادي، وهو الأول له منذ الانضمام إلى عيال الذيب، عن طموحاته في التجربة الجديدة مع الزعيم وعن أجواء الفريق في معسكر النمسا تحضيرا للموسم القادم.

كما تطرّق النجم الإسباني في الحوار إلى مواضيع أخرى، حيث تحدث عن ناديه السابق أتلتيكو مدريد وعن مميزاته كفريق، وعن اللاعب الذي سيكون خليفته هناك وعن أهمية بقاء غريزمان مع المجموعة من أجل المنافسة على الألقاب.

وفي رأي قد يكون فيه الكثير من العاطفة، اعتبر غابي أن أفضل لاعب في العالم حاليا ليس كريستيانو رونالدو ولا ميسي، وإنّما هو أنطوان غريزمان.

وكان غابي قد انضم رسميا إلى صفوف نادي السد في أبرز صفقات الصيف الحالي على مستوى الكرة القطرية، وينتظر منه السداوية أن يقدّم إضافة كبيرة لخط وسط الفريق خلال الفترة القادمة بالنظر إلى ما يمتلكه من قدرات فنية أظهرها على امتداد سنوات طويلة في نادي أتلتيكو مدريد.

 

 الطموحات مع السد.. ومونديال 2022

عبّر غابي فيرنانديز في حواره الأول منذ القدوم إلى قطر عن سعادته بالتواجد مع نادي السد وتلهّفه لانطلاق منافسات الموسم الجديد وخوض اللقاء الأول مع الفريق.

وقال اللاعب الإسباني إن استعدادات الزعيم تسير بشكل جيد وإن المجموعة تضم العديد من اللاعبين المميزين على غرار تشافي هيرنانديز وبغداد بونجاح وأكرم عفيف.

وشدّد غابي على أن التحضيرات يجب أن تكون بالمستوى المطلوب لأن السد فريق بطولات وينبغي عليه أن ينافس بقوة على كل الألقاب وهو ما يحتّم عليه أن يصل إلى أفضل جاهزية مع انطلاق الموسم.

وعن إقامة مونديال 2022 في قطر، أكد المحترف السداوي الجديد أن تنظيم كأس العالم هو فرصة رائعة بالنسبة لقطر، مضيفا أنه على يقين من أن الدوحة ستنجح في تنظيم الحدث بشكل رائع في ظل الاهتمام الكبير من القطريين بهذا التحدي، وتمنّى أن يقدم اللاعبون الأجانب أفضل ما لديهم من أجل المساهمة في رفع مستوى الكرة القطرية خلال الفترة القادمة.

 

غريزمان.. الأفضل

تحدث غابي عن فريقه السابق أتلتيكو مدريد الذي قضّى معه معظم فترات مشواره الكروي، وقال إن أهمّ ما يميز الأتلتيكو هو الترابط بين اللاعبين وروح المجموعة بما يسهم في تحقيق الطموحات، وعبّر عن أمله في أن يجد هذه الروح في نادي السد.

وأشار المحترف السداوي الجديد إلى أن أتلتيكو دائما ما يتوافر على لاعبين جيدين طوال السنوات الماضية، معتبرا أن توني مويا الذي يلعب في رديف أتلتيكو سيكون خليفته في الفريق خلال المرحلة القادمة.

وأشاد غابي بزميله السابق أنطوان غريزمان قائلا إنه من أفضل اللاعبين في العالم واعتبر أن بقاءه في صفوف الفريق عامل مهم جدا من أجل المنافسة بقوة على دوري الأبطال.

وعندما سئل عن اللاعب الأفضل بين ميسي وكريستيانو رونالدو، أجاب ضاحكا: سأقول غريزمان.

 

سبب خيبة إسبانيا في المونديال

عرّج غابي الذي لم يلعب إلا مباريات قليلة مع المنتخب الإسباني طوال مسيرته الكروية، على مشاركة «لاروخا» في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 مقدّما تفسيره للخيبة التي مني بها الفريق بالخروج من دور الـ16 على يد روسيا.

وقال غابي إن بطولة كأس العالم في روسيا كانت معقدة لأنّ مستوى عديد الفرق تطوّر وبالتالي كانت المهمة صعبة على المنتخب الإسباني.

كما عبّر عن أمله في نجاح المدرب الجديد في مهمته قائلا: لويس إنريكي أثبت جدارته وكفاءته من خلال ما حققه مع برشلونة، لذلك أعتقد أنه يستطيع تقديم الأفضل لمنتخب إسبانيا.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي