استاد الدوحة
كاريكاتير

منذ العودة من آخر هبوط.. «العميد» يبحث عن الجديد في دوري النجوم..

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 19 July 2018
  • 8:17 AM
  • eye 204

يبدو ان الأهلي رفع شعار التغيير في الموسم الكروي الجديد 2018 - 2019 وربما يكون الموسم المقبل هو موسم الجديد والتجديد بالنسبة للنادي الملقب بالعميد.

ففي القلعة الأهلاوية تسير الأمور في هدوء وتركيز وفق المخطط للفريق في محاولة على ما يبدو للدخول الى المربع الذهبي على الأقل وهو إن حدث فلن تكون هناك مفاجآت، فالأهلي هو أحد أقطاب الكرة القطرية، يروح الزمن أو يأتي.

عاد المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، مدرب الفريق السابق بعد موسم احتل فيه الفريق المركز التاسع برصيد 22 نقطة وهو ثاني أقل مركز بعد صعود العميد من الدرجة الثانية في صيف موسم 2013 - 2014 ويومها احتل المركز السادس وفي الموسم التالي احتل العميد المركز الخامس ثم في موسم 2015 - 2016 عاد من جديد واحتل المركز السادس وفي موسم 2016 - 2017 كان على موعد مع المركز العاشر وفي الموسم الماضي احتل الاهلي كما ذكرنا المركز التاسع.

ثلاثة مدربين قادوا الاهلي في الموسم الماضي، هم الإسباني خواكين كاباروس الذي رحل بعد نهاية القسم الأول ثم جاء الإسباني الآخر خورخي مدرب الشباب ثم تم تعيين المدرب الوطني يوسف احمد خلفا له في نهاية الموسم.

وهذا الموسم عاد ميلان ماتشالا الذي سبق وأن قاد الأهلي في الدرجة الثانية وقاده الى العودة الى دوري نجوم QNB.

كما نجح ماتشالا في اول موسم له، في تحقيق افضل نتائجه خلال المواسم الاخيرة، عندما احتل المركز الخامس في موسم 2015 برصيد 38 نقطة، ثم المركز السادس في موسم 2016 قبل ان يقرر النادي الاستغناء عنه بعد ان تدهورت نتائجه في الجولات الاخيرة من عمر الدوري وبعد ان توقفت انتصاراته.

ويعول الاهلي كثيرا على عودة ماتشالا لاسباب كثيرة، اهمها خبرة المدرب التشيكي بالكرة القطرية وبدوري نجوم QNB، وخبرته بالعميد ولاعبيه، وايضا خبرته بالكرة الخليجية بشكل عام لمشواره الطويل معها، كما ان ماتشالا من المدربين الذين يتمتعون بذكاء كروي كبير ويجيد التعامل مع المنافسين.

 

تغيير المحترفين

التغييرات الاهلاوية شملت ايضا المحترفين الاجانب بعد ان جدد العميد صفوفه بشكل كامل، بتعاقده مع المهاجم المغربي محسن متولي القادم من الريان، والهولندي نايجل دي يونغ، والايراني اوميد إبراهيمي، وتبقى له محترف رابع سوف يتم الكشف عنه في الايام القادمة.

وعلى مستوى اللاعبين القطريين، بدأ العميد في دعم صفوفه ببعض النجوم المميزين، وبدأ صفقاته المحلية بالتعاقد مع عبدالرحمن محمد لاعب الدحيل وعلي فريدون مهاجم السد، بالاضافة الى استمرار كل من محمد تريسور وماجد محمد، الى جانب ايضا استمرار القوة الضاربة والاساسية بقيادة الهداف الاسمر مشعل عبدالـله وعلي قادري ويزن نعيم وغيرهم.

الاهلي بدأ استعداداته بالدوحة منذ فترة تحت قيادة ماتشالا، وانطلق الى معسكره الخارجي الثلاثاء 17 الجاري والذي يقام في صلالة بسلطنة عمان ويستمر حتى 24 الجاري وتتخلله مباراتان وديتان، وسيبدأ الاهلي مشواره في دوري نجوم QNB بلقاء صعب مع الريان ثالث الموسم الماضي، وهو سيناريو مكرر للقاء الفريقين ايضا في الجولة الاخيرة من دوري 2018 الذي انتهي بفوز الريان 4 - 1.

 

              الموسم               المركز

الأهلي      2017 - 2018              التاسع

الأهلي      2016 - 2017              العاشر

الأهلي      2015 - 2016              السادس

الأهلي      2014 - 2015              الخامس

الأهلي      2013 - 2014              السادس

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي