استاد الدوحة
كاريكاتير

كيف نجحت مباراة الأساطير في استقطاب نخبة من نجوم الكرة؟

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 18 July 2018
  • 8:08 AM
  • eye 261

فيما كانت أنظار مشجعي وعشاق كرة القدم في كل مكان حول العالم تتجه إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، ضمّ برنامج «سيف ذا دريم» جهوده إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث وOoredoo لتنظيم مباراة أساطير كرة القدم التي استقطبت نخبة من نجوم الساحرة المستديرة في مجلس قطر الذي استضافه منتزه غوركي في موسكو.

وجرت مباراة الأساطير خلال جولة وتشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لمجلس قطر.

وغرد الحساب الرسمي  للجنة العليا للمشاريع والإرث قائلا: سعدنا بحضور نجوم كرة القدم العالميين كريستيان كاريمبو وديفيد تريزيغيه وديدييه دروغبا وهني ثلجية وكارينا ليبلان إلى مجلس قطر ليكونوا جزءًا من مباراة الأساطير التي نظمها سيف ذا دريم وبرعاية من OoredooQatar .

وجاء تنظيم هذا الحدث، الذي حضره عدد من الشخصيات البارزة، في إطار الأنشطة والفعاليات المختلفة التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في كل من موسكو وسانت بطرسبرغ بهدف الترويج لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والتي شهدت إقبالاً كبيراً من مشجعي كرة القدم في بطولة روسيا 2018.

وقد شارك سفراء «سيف ذا دريم» كريستيان كاريمبو وديفيد تريزيغيه وديدييه دروغبا وهني ثلجية وكارينا ليبلان في المباراة الاستعراضية جنباً إلى جنب مع مجموعة من السيدات والأطفال والشباب الروس. ويهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على رؤية برنامج «سيف ذا دريم» ورسالته الهادفة لإرساءعالم يتيح لكل طفل وشاب من الجنسين فرصة ممارسة الرياضة بأمان والتعلم من قيم النزاهة والاحترام والاندماج.

++++++++++++++++

الذوادي: تأكيد الدور الإيجابي لكرة القدم

بهذه المناسبة، قال السيد حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث: «لقد مثّلت مباراة الأساطير التي نظمها برنامج سيف ذا دريم مناسبة هامة لإبراز الدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه كرة القدم في توحيد الناس وإلهامهم في قطر وحول العالم وقدرتها كقوة دفع إيجابي لخدمة المجتمع».

وأضاف: «تلعب الرياضة دوراً هاماً في تمكين الشباب في جميع أنحاء العالم، كما أنها تعلمهم العديد من دروس الحياة الهامة، بالإضافة إلى كيفية اتباع أسلوب حياة صحي. ويُسعدنا أن نكون جزءاً من هذا».

 

التزام Oreedoo بقيم ومبادئ الرياضة

قال وليد السيد الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: «يسرّ Ooredoo أن ترعى مباراة الأساطير التي نظمها سيف ذا دريم. ونحن مُتحمسون لرؤية كيف تعمل منظمات مثل سيف ذا دريم بشكل استباقي لنشر قيم الرياضة في قطر وحول العالم والمساهمة في نشر الرياضة لدى أولئك الذين هم بحاجة لها».

وأضاف السيد: «تُقدمّ المشاركة في هذا الحدث في موسكو مثالاً آخر على التزام Ooredoo القوي بهذه السوق، بالإضافة إلى نُمونا السريع والمستمر».

 

بن حنزاب: أداة فاعلة لتعزيز الحوار بين الثقافات

في معرض تعليقه على هذا الحدث، قال محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي ومؤسس «سيف ذا دريم»: «نحن سعداء بتنظيم مباراة الأساطير في مجلس قطر خلال هذه اللحظة المميزة في تاريخ كرة القدم».

وأضاف بن حنزاب: «تتلخص رسالة ومهمة سيف ذا دريم في التمكين وإرساء حوار إيجابي وإلهام الناس في جميع أنحاء العالم من خلال الرياضة. وبدعم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وOoredoo، فإننا نأمل في التواصل مع المزيد من الشباب حول العالم من خلال قوة الرياضة وتعزيز الحوار بين الثقافات ومدّ جسور التواصل بين الشعوب والمجتمعات».

ويعمل برنامج «سيف ذا دريم» بشكل وثيق مع الحركة الأولمبية العالمية وفي شراكة رسمية مع العديد من المنظمات الدولية مثل اليونيسيف والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واليونسكو.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي