استاد الدوحة
كاريكاتير

لماذا رحل بلماضي عن تدريب الدحيل؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 18 July 2018
  • 7:48 AM
  • eye 282

«استاد الدوحة» تزيح ستار الغموض ..

لماذا رحل بلماضي عن تدريب الدحيل؟

لماذا تخلى عن الفريق في هذا التوقيت وقبل الاستحقاق القاري؟

رحل المدرب الجزائري جمال بلماضي (فجأة) عن تدريب الدحيل.. رحل بعد ان بدأ المعسكر الخارجي للفريق اسشتعدادا للموسم الجديد والاستحقاق القاري الهام في دوري أبطال آسيا 2018.

رحل بلماضي دون أن يتفوه بكلمة، واكتفت إدارة النادي بالإعلان عن أن سبب الرحيل هو (أسباب خاصة)، وفي مثل هذه المشاهد يأتي دور الإعلام، ودور التقارير التي تسمى بتقارير الـInvestigative، لأن من حق المدرب ان يرحل ومن حق الإدارة أن تستقدم مدرباً آخر وهو ما فعلته إدارة الدحيل بالتعاقد مع التونسي المونديالي نبيل معلول، لكن في الحالات المشابهة لمثل هذا الرحيل المفاجئ وفي تلك الظروف التي يستعد فيها الفريق لاستحقاق قاري هام، من واجبنا كصحافة أن نكشف الحقيقة لأن من حق الجماهير أن تعرف كل الحقائق.

 

لماذا رحل بلماضي؟

القصة الكاملة يمكن اختصارها في كلمتين اثنتين (خلافات مالية)، وما بين هاتين الكلمتين يمكننا القول إن ما خفي هو أعظم.

مصدر مطلع أكد لـ«استاد الدوحة» أن بلماضي طلب أثناء التجديد راتبا يقترب من ضعف ما يحصل عليه بموجب عقده السابق، وهو ما كان مثار استغراب إدارة النادي التي لم تتمكن، لأسباب كثيرة، أبرزها أن الدحيل منذ الدمج مع الجيش بات يخضع لنفس القوانين التي تخضع لها باقي الأندية، من الموافقة على مطالب المدرب الذي حقق حقيقة إنجازات هائلة مع الدحيل وأرقاما قياسية نادرة.

 

سبب جوهري

وبينما نكشف هذا السبب الجوهري (خلافات حول الأمور المالية)، سنوضح أكثر في هذا التقرير تداعيات القضية، فإن الهدف من هذا التقرير ليس الهجوم على (بلماضي) ولا حتى الدفاع عنه ولا تبرير موقف أي من الأطراف، لكن السبب الرئيسي هو كشف الحقائق.

كان يمكن تجنب سقطة الرحيل المفاجئ في وقت مهم بالنسبة للنادي لو ان الدحيل أنهى وضع، بل عقد المدرب قبل بدء المعسكر والحفاظ أكثر على مصالح النادي كهيئة رياضية عامة، ويجب ألا ننسى أن بلماضي عندما أقيل في المرة الأولى استمر في الحصول على راتبه كاملا.

ثم أي ظروف خاصة تلك التي تجعل بلماضي يترك الفريق الذي قاده لتحقيق إنجازات مبهرة في وسط الطريق خاصة أنه كان هناك توافق تام على أن لقب دوري أبطال آسيا 2018 هو الهدف المقبل للدحيل بعد الفوز بكل الألقاب المحلية.

 

المصدر المطلع والعنابي

مصادر «استاد الدوحة» اكدت أيضا أن بلماضي فعل سابقا نفس الشيء عندما كان يدرب المنتخب الأول، فبعد ان حصد مع العنابي لقب خليجي22 في السعودية، فوجئ الجميع برحيل بلماضي والسبب الذي ربما يكشف لأول مرة كان أيضا (خلافات مالية) مع الاتحاد القطري والمبالغة في المقابل المادي الذي لم يقبله الاتحاد آنذاك وانتهت العلاقة وعاد بلماضي للمدرجات ثم إلى تدريب الدحيل من جديد (لخويا آنذاك).

وإذا كنا تساءلنا كيف لإدارة النادي أن تقع في هذا الحرج برحيل المدرب المفاجئ، وبعد أن عرف السبب، فنحن أيضا نطرح سؤالا ليس إجباريا: كيف يفرط بلماضي في الاستمرار في تدريب نادي الدحيل الذي صنعه كمدرب، وصنع هو – أي بلماضي - أعظم إنجازات الدحيل وأرقامه القياسية؟.

التعليقات

مقالات
السابق التالي