استاد الدوحة
كاريكاتير

الفئات السنية .. «استاد الدوحة» ترصد نتائج الأندية بالموسم المنقضي

img
  • قبل 2 شهر
  • Mon 16 July 2018
  • 7:54 AM
  • eye 239

يُعد نادي الغرافة من بين الأندية القطرية الأفضل تحقيقا للإنجازات والألقاب، وهو أحد أقطاب الكرة القطرية بمعية السد القطب الأكبر، والعربي نادي القرن، والريان النادي التاريخي الجماهيري.

واذا ما تحدثنا عن نتائج مسابقات فرق الفئات السنية، وعن مخرجات الأندية من المواهب التي ترفد المنتخبات الوطنية باللاعبين المتميزين، فالغرافة هو أحد أفضل الأندية في المخرجات النوعية من المواهب، وكذا في تحقيق فرقه لأفضل النتائج في مسابقات وبطولات الفئات التي تبلغ 15 بطولة تتوزع إلى 3أصناف، هي بطولات الدوري، وبطولات الكؤوس، وبطولات كؤوس المربع الذهبي للدوريات، وهذه البطولات الـ15 تجري منافساتها بين فرق المراحل العمرية الخمس «الواعدين تحت 13 عاما، والأمل تحت 14 عاما، والأشبال تحت 15 عاما، والناشئين تحت 17 عاما، والشباب  تحت 19 عاما ».

وفي الموسم الأخير 2017 - 2018 برزت مواهب فرق فئات نادي الغرافة مع مواهب فرق الأندية الثلاثة «الدحيل والسد والعربي»باعتبارها وحدها من تفردت بالاستحواذ على ألقاب بطولات الموسم للفرق «النخبة»، كما تمكنت المواهب الغرفاوية أيضا من الفوز بلقب البطولة التنشيطية للناشئين والشباب، التي تقام قبل بداية الموسم، غير أنه لا يتم حسابها في التقييم العام للأندية مع نهاية الموسم.

 

نتائج رائعة للمواهب الغرفاوية

كالعادة في المواسم الأخيرة، فلقد كان قدم السبق في تحقيق أفضل النتائج بمنافسات مسابقات الفئات لنادي الغرافة بمعية ناديي الدحيل والسد، والأندية الثلاثة سيطرت على ألقاب البطولات، واحتلت صدارة الترتيب النهائي للموسم.

وكتأكيد على استمرار تميزها حتى وان غابت عن صدارة بعض منصات التتويجات، فلقد حلت المواهب الغرفاوية في المركز الثالث بالترتيب النهائي لنقاط التفوق لأندية الدرجة الأولى بعد مواهب نادي الدحيل صاحبة أكبر عدد من البطولات والنقاط، ومواهب نادي السد صاحبة وصافة الترتيب العام، ليستمر التنافس بين مواهب الأندية الثلاثة على الأفضلية في المواسم الأخيرة.

ولابد هنا من التذكير بتميز وسيطرة نادي الغرافة على منافسات مسابقات الفئات السنية في العقد الأخير في ظل تنافس مستمر مع نادي السد قبل أن يظهر نادي الدحيل ويبرز بقوة بالمواسم الأخيرة حتى كسره لاحتكار الغرافة والسد للأفضلية كما حدث بالموسم الأخير.

ومن باب الإنصاف، فيجب الإشادة هنا بقدرات وجهود ادارة النادي وقيادة قطاع الفئات الغرفاوي الذي يتقدمه الإداري الرائع رئيس القطاع «ناصر القحطاني» الذي يعد أحد أبرز رؤساء قطاعات الفئات في قطر، ومعه قيادات الأجهزة الفنية والإدارية للفرق، يتقدمهم نائب رئيس القطاع الإداري المجتهد «محمد الزوقري»، والمؤمل استمرار النجاحات الغرفاوية في المواسم المقبلة.

 

كأسان ذهبيتان ودرع دوري

كما تعوّد الغرفاوية في كل موسم، فلم يخرجوا دون انجازات من الموسم الأخير، إذ توجوا بلقب دوري الشباب أهم بطولات دوريات الفئات، والذي يجري بين فرق أندية الدرجتين الأولى والثانية، وعددها 17 فريقا، علما بانه الدوري الوحيد غير المُصنّف إلى درجتين أولى وثانية.

واستطاع شباب الغرافة أبطال الدوري التفوق على أقوى منافسيهم شباب الدحيل ثاني الترتيب وبطل الكأس، وشباب الريان ثالث الدوري بفارق ضئيل «ثلاث نقاط»، غير انه كان كافيا لحسم لقب ودرع الدوري.

كما برز الغرفاوية أيضا بمعية السداوية والعرباوية كأحد الأندية المسيطرة على بطولات كؤوس المربع الذهبي للدوريات، إذ تمكنوا من الفوز بكأسي «الشباب والواعدين»، فيما فاز السداوية بكأسي «الأشبال والأمل»، والعرباوية بكأس «الناشئين»، وكان فوز شباب الغرافة أبطال الدوري بكأس المربع الذهبي بفضل تغلبهم في النهائي بهدفين لهدف على شباب الريان ثالث الدوري، فيما تمكن فريق واعدي الغرافة وصيف بطل الدوري من تعويض خسارتهم للقب الدوري بنيلهم كأس المربع الذهبي إثر اكتساحهم واعدي الدحيل بطل الدوري بستة أهداف مقابل ثلاثة.

 

أرقام وتفاصيل مميزة

- حققت فرق الغرافة ثلاثة ألقاب، هي لقب دوري الشباب، ولقب المربع الذهبي لدوري الشباب، ولقب المربع الذهبي لدوري الواعدين.

- جاء الغرافة ثالثا في الترتيب النهائي العام للأندية في نقاط التفوق بـ164 نقطة بعد الدحيل صاحب المركز الأول بـ184 نقطة، والسد الثاني بـ171 نقطة.

- أحرز الغرافة وصيف بطل دوري الواعدين أفضل النقاط في فئة الواعدين بالاشتراك مع الدحيل بطل الدوري، علما بان الطرفين حصدا ذات الرصيد 49 نقطة في منافسات الدوري، بيد أن تفوق الدحيل كان بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

- حل الغرافة وصيفا لبطل دوري الناشئين السد، وثالثا في دوري الأمل بعد الدحيل والسد، وخامسا في دوري الأشبال بعد الدحيل والسد والعربي والوكرة بالإضافة لكونه بطلا لدوري الشباب.

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي