استاد الدوحة
كاريكاتير

أحبطوا المفاجأة الكرواتية في النهائي.. نجمة ثانية للديوك الفرنسية في ختام مونديال روسيا

img
  • قبل 2 شهر
  • Mon 16 July 2018
  • 7:49 AM
  • eye 228

توج المنتخب الفرنسي، بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد التفوق على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت المنتخبين، أمس الأحد، على ملعب «لوجنيكي»بروسيا.

سجل أهداف المنتخب الفرنسي، ماريو ماندزوكيتش «هدف ذاتي»، أنطوان جريزمان «ركلة جزاء»، بول بوجبا، وكيليان مبابي في الدقائق 18، 38، 59، و65 على الترتيب، بينما سجل للمنتخب الكرواتي كل من إيفان بيريسيتش وماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 28و69 على الترتيب. وسبق أن حقق المنتخب الفرنسي اللقب الأول في تاريخه بالمونديال خلال نسخة 1998 التي أقيمت على الأراضي الفرنسية.

وبدأ المنتخب الكرواتي، اللقاء بصورة أفضل من نظيره الفرنسي، حيث استحوذ على الكرة وسط هدوء وحذر من الديوك.

ولم يستطع المنتخب الفرنسي الخروج من منطقته بعد 10 دقائق من اللقاء، بسبب الضغط العالي من نظيره الكرواتي الذي كان يرغب في تسجيل هدف مبكر.

وافتتح المنتخب الفرنسي، التسجيل عن طريق ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في الدقيقة 18، عن طريق ركلة ثابتة نفذها أنطوان جريزمان لتلمس الكرة رأس اللاعب الكرواتي وتسكن الشباك.

ورد إيفان بيريسيتش سريعًا على التقدم الفرنسي، حيث نجح في معادلة النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 28 من زمن اللقاء، بعدما تسلم كرة داخل منطقة جزاء فرنسا وراوغ نجولو كانتي وسدد كرة صاروخية على يسار الحارس هوجو لوريس.

وعاد منتخب فرنسا إلى التقدم من جديد في المباراة بعدما سجل أنطوان جريزمان، الهدف الثاني للديوك من ركلة جزاء احتسبت، بعد استعانة حكم المباراة بتقنية الفيديو إثر لمس إيفان بيريسيتش الكرة بيده داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38. وأضاع ريبيتش، فرصة التعادل لكرواتيا في الدقيقة 40، حيث لم يستغل كرة عرضية من سترينيتش وقام بتسديدها برعونة في يد لوريس.

 

فرنسا تقدمت بهدفين وباشرت الضغط

انتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا على كرواتيا بهدفين لهدف، وبدأ الديوك الشوط الثاني بنفس سياسة الأول باللعب على الهجمات المرتدة مع ترك السيطرة على الكرة لكرواتيا.

وجاءت أول فرصة في الشوط الثاني من فرنسا، بعدما سدد جريزمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 47.

وتألق هوجو لوريس حارس فرنسا في التصدي لكرة صاروخية من أنتي ريبيتش في الدقيقة 48 من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من إيفان راكيتيتش.

وتصدى سوباسيتش، حارس كرواتيا لانفراد كيليان مبابي الذي تسلم تمريرة رائعة من بول بوجبا، واستغل سرعته من الجبهة اليمنى وراوغ فيدا لكن حارس موناكو منعه من تسجيل الهدف الثالث للديوك في الدقيقة 52.

 

ضغط متواصل وهدفان في الشباك الكرواتية

سجل بول بوجبا الهدف الثالث لفرنسا من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى، وسط ارتباك دفاعي من كرواتيا في الدقيقة 59، ونجح مبابي في تسجيل الهدف الرابع لفرنسا من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65.

وقلص ماريو ماندزوكيتش، النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 69، بعد خطأ ساذج من حارس فرنسا، هوجو لوريس.

وأهدر بول بوجبا فرصة تسجيل الهدف الخامس للديوك عندما تسلم عرضية من مبابي في الدقيقة 93 من ركلة ثابتة، لكنه فشل في السيطرة على الكرة أمام مرمى كرواتيا، لينتهى اللقاء بفوز فرنسا وتتويجها بلقب المونديال على الناريين بنتيجة 4 – 2.

 

مبابي على خطى بيليه الأسطورة!

نجح كيليان مبابي، لاعب فرنسا، في تسجيل الهدف الرابع لمنتخب بلاده، خلال المباراة التي جمعت بين الديوك وكرواتيا، في نهائي بطولة كأس العالم في روسيا.

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن مبابي في عمر الـ19 عامًا و207 أيام، أصبح ثاني أصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفًا في نهائي المونديال، بعد البرازيلي بيليه، الذي سجل في عمر الـ17 عامًا و249 يومًا، بنسخة 1958.

وسجل أنطوان جريزمان، الهدف الثاني لمنتخب فرنسا من ضربة جزاء، في شباك كرواتيا، بنهائي كأس العالم روسيا 2018.

وذكرت شبكة «ESPN»، أن هدف مهاجم أتلتيكو مدريد هو الأول من ضربة جزاء في نهائي كأس العالم، منذ هدف مواطنه زين الدين زيدان في نهائي مونديال 2006 أمام إيطاليا.

وأشارت الشبكة إلى أن فرنسا عادلت رقمها في 1998، عندما سجلت هدفين بالشوط الأول لنهائي المونديال.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي