استاد الدوحة
كاريكاتير

ريال مدريد يجهز عرضاً ضخماً لضم كين

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 15 July 2018
  • 10:13 AM
  • eye 285

يرغب نادي ريال مدريد الإسباني، في التعاقد مع هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، إن ريال مدريد يجهز عرضا بقيمة 150 مليون يورو بالإضافة إلى جاريث بيل، من أجل التعاقد مع كين.

وأضافت الصحيفة أن توتنهام قلق من جاريث بيل، بسبب الإصابات الكثيرة التي يتعرض لها اللاعب الويلزي.

وشددت الصحيفة على أن ريال مدريد يريد مهاجما ذا إمكانيات تهديفية عالية، من أجل تعويض كريستيانو رونالدو، الذي يسجل 50 هدفا في الموسم الواحد، بعد رحيله إلى يوفنتوس.

ويعتلي هاري كين، صدارة هدافي بطولة كأس العالم المقامة في روسيا برصيد 6 أهداف.

 

 

 

تشيلسي يدشن رسمياً حقبة الإيطالي ساري

أعلن تشيلسي الإنكليزي، التعاقد مع الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني السابق لنابولي، وذلك لتولي زمام الأمور الفنية للفريق، خلفًا لمواطنه أنطونيو كونتي.

وأكد النادي عبر موقعه الرسمي، أن ساري البالغ من العمر 59 عامًا وقع على عقد مع البلوز لمدة 3 أعوام. وقال ساري عقب التوقيع: «أنا سعيد للغاية بالقدوم إلى تشيلسي والدوري الإنجليزي الممتاز، إنها فترة جديدة ومثيرة في مسيرتي المهنية».

وأضاف: «أتطلع إلى بدء العمل والتعرف على الفريق وخوض المباريات». واختتم: «أتمنى أن نتمكن من توفير بعض المتعة لجماهير الفريق، وأن نكون من المنافسين على البطولات في نهاية الموسم، وهو ما يستحقه هذا النادي».

 

 

ماذا يعني تواصل لوبيتيجي مع خاميس؟

تواصل الإسباني جولين لوبيتيجي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، مع الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب الملكي المعار إلى صفوف بايرن ميونخ. وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن محادثات بين المدرب الإسباني واللاعب الكولومبي قبل نحو 15 يومًا.

وأوضحت أن لوبيتيجي استفسر عن العام الماضي للاعب في صفوف العملاق البافاري، وذلك تمهيدًا لعودته مرة أخرى للنادي الملكي.

وذكرت أن خاميس أكد للمدرب أنه ملتزم بعقده مع بايرن ميونيخ، ولكن الجميع يعرف أنه يتمنى العودة مرة أخرى للملكي.

وختمت بأن أسلوب لعب لوبيتيجي، المدرب الجديد للنادي الملكي، سيناسب اللاعب كثيرًا، وأن ذلك من ضمن الأسباب التي دفعت خاميس للتفكير في العودة لريال مدريد.

 

 

معايير الفيفا تقرّب مودريتش من جائزة الكرة الذهبية

يعتبر لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، من أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما أمسك بالخيوط ونجح في قيادة فريقه بعبقرية إلى النهائي.

ومن الشروط الواجب توافرها، للفوز بالجائزة، أن يكون لاعبا يصنع الفارق في صفوف فريقه، وقادرًا على قراءة المباراة، وتغييرها وأن يكون قائدًا حقيقيًا في فريقه.

وقال المهاجم الهولندي السابق ماركو فان باستن، مدير قسم التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يشارك حاليا مع مجموعة الدراسات الفنية بالفيفا: «هذا يجعل شخصا ما أفضل لاعب في البطولة، في إشارة إلى هذه المعايير الخاصة بالاختيار».

وربما يكون لوكا مودريتش، قد وضع قدما على منصة التتويج بهذه الجائزة التي سيكشف الفيفا عن الفائز بها اليوم الأحد بعد المباراة النهائية للبطولة بين كرواتيا وفرنسا. ومن المؤكد أن المباراة النهائية اليوم على استاد «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو، ستساعد مجموعة الدراسات الفنية في اتخاذ القرار بشأن الجوائز الرئيسية في هذه البطولة.

ولكن يبدو أن المعايير تبدو مطابقة لمودريتش بعدما قاد منتخب بلاده إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وكان مودريتش (32 عاما) نجم ريال مدريد الإسباني هو من صنع الفارق في المنتخب الكرواتي بالبطولة الحالية. وفاز مودريتش بجائزة أفضل لاعب في 3 من المباريات الست لفريقه في البطولة حتى الآن، وساعد الفريق على الفوز بركلات الترجيح في اثنتين من المباريات الـ6 حتى الآن.

وقال فان باستن: «لاعب مثل مودريتش، يقرأ المباراة ويقودها ويقود فريقه، وجود مثل هذا اللاعب في فريقك يمكن أن يدفع بالفريق للأمام.. لقد قاد فريقه بالفعل لمستوى أعلى».

ويبدو أن الإمكانيات التي تشترطها مجموعة الدراسات الفنية بالفيفا وجدت في مودريتش، الذي قد يصبح مرشحا أيضا لجائزة أخرى هي جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي