استاد الدوحة
كاريكاتير

يوم حافل في «مجلس قطر».. إقبال وحماس منقطع النظير من رواد كأس العالم

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 5 شهر
  • Sat 14 July 2018
  • 11:30 AM
  • eye 324

شهد «مجلس قطر» في العاصمة الروسية موسكو إقبالا استثنائيا يوم أمس الجمعة وحماسة غير عادية من قبل الزوار من جماهير كرة القدم الروسية والعالمية فيما يقترب مونديال روسيا 2018 من إسدال ستار النهاية.

ووسط هذا الإقبال من الزوار ومشجعي كرة القدم على مختلف أجنحة وأنشطة «مجلس قطر»، زار عدد من المسؤولين المجلس وفي مقدمتهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ونائبه سعود المهندي وكذلك أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واليخاندرو دومينجوز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية وماريانو أرانيتا رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم وطالب البوشماوي عضو المكتب التنفيذي للفيفا.

واستقبل المنظمون لمجلس قطر وفي مقدمتهم حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث جميع الشخصيات وحرص الفريق على إدارة الحدث بشكل يليق باسم ومكانة دولة قطر وهو الأمر الذي انعكس على وجوه الزوار الذين تفاعلوا مع الفعاليات خاصة تلك المتعلقة بالثقافة والعادات القطرية.

وأبدى الحضور اعجابهم بفكرة ورسالة «مجلس قطر» الذي عكس بصدق جانبا من ثقافة المجتمع القطري بل جانبا من الحفاوة والاستقبال وكرم الضيافة المتوقع لجماهير كرة القدم والزوار في مونديال قطر 2022.

 

رئيس الكاف: نثق في قدرة قطر

أبدى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم إعجابه بما شاهده من معروضات في أجنحة «مجلس قطر». وقال إنه ورغم أن مونديال روسيا 2018 لايزال جاريا إلا أن مثل هذه الفعاليات توضح أن قطر تستعد لاستضافة المونديال القادم في 2022، لافتا الى أن كرة القدم ليست مجرد رياضة بل هي أداة لجسر الهوة بين مختلف الثقافات.

وقال رئيس الكاف ردا على سؤال لـ«استاد الدوحة»: نعم، لدينا اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ونحن في الاتحاد الإفريقي نثق في قدرة قطر على تنظيم المونديال ومستعدون للتعاون وفق اتفاقياتنا من أجل كرة القدم بصفة عامة.

 

ماريانو أرانتا: أعجبني الإقبال الكبير

أما ماريانو أرانتا رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم فقد شدد في تصريحاته على إعجابه بالثقافة القطرية بصفة عامة والتي تجسدت هنا في موسكو وقال: ما لفت نظري هو الإقبال الكبير ونحن الآن نتطلع لمونديال قطر 2022.

وأضاف ماريانو: بالطبع نحن في الاتحاد الفلبيني لكرة القدم نساند قطر في تنظيم مونديال 2022، نحن وصلنا لنهائيات أمم آسيا وسعداء بذلك ونحن نتعلم ونتعاون مع كل المؤسسات الرياضية في قطر مثل أسباير وسبيتار ولدينا اتفاقية شراكة وتعاون مع الاتحاد القطري وفوق ذلك تربطني علاقة وطيدة بالشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

 

فيصل الدخيل: شكراً قطر

أشاد النجم العربي الكويتي فيصل الدخيل بمجلس قطر وبالاقبال الكبير من الجماهير الروسية وجماهير كرة القدم بصفة عامة وقال إن قطر سباقة في التواصل مع الجماهير الرياضية في العالم، ليس في كرة القدم فقط بل في كل الرياضات.

وقال إن قطر أيضا تنشط في المبادرات المرتبطة من خارج الملعب بالرياضة أو بكرة القدم مثل برنامج سيف ذا دريم ومباراة الاساطير التي شهدتها فعاليات هذا اليوم، وأنا أقول: شكرا قطر وشكرا تعني شكرا على كل شيء.

 

إنفانتينو: موعد مونديال 2022  باقٍ في توقيته الشتوي

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في نفس توقيتها الشتوي وهو شهرا نوفمبر وديسمبر.

وقال امس في موسكو بأن البطولة ستبدأ في 21 نوفمبر، بينما يقام النهائي يوم 18 ديسمبر.

واعتبر إنفانتينو ان مونديال روسيا 2018 الذي يختتم غدا الأحد بمباراة نهائية بين فرنسا وكرواتيا، هو «أفضل كأس عالم على الاطلاق» مقارنة بالنسخ العشرين السابقة.

وقال إنفانتينو: قبل أعوام قلت ان المونديال هذا سيكون الأفضل في التاريخ، ويمكنني ان أقولها اليوم بقناعة: هذه أفضل كأس عالم على الاطلاق.. وذلك في مؤتمر صحافي عقده في ملعب «لوجنيكي» بموسكو حيث ستقام المباراة النهائية، وتخلله توجيه تحية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبلاده.

واوضح رئيس الاتحاد الدولي ان «روسيا تغيرت، وأصبحت بلدا حقيقيا لكرة القدم، ليس فقط مع كأس عالم نظمت على أعلى مستوى، لكن أيضا لأن كرة القدم باتت جزءا من الحمض النووي للبلاد بفضل أداء المنتخب الوطني وكل العمل الذي تحقق على مستوى البنى التحتية».

وعن إعادة توزيع المقاعد مع زيادة عدد المنتخبات، اختتم انفانتينو تصريحاته قائلاً: قرار إعادة توزيع المقاعد مرتبط بزيادة عدد الفرق بشكل عام والأمور أيضًا مرتبطة بتاريخ كل قارة، نيجيريا والسنغال والمغرب قدَّموا مستويات مميزة في مونديال روسيا وتستحق.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي