استاد الدوحة
كاريكاتير

خلفان.. مشوار حافل بالبطولات وتجربة ثالثة تُجدد الطموحات

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 4 شهر
  • Fri 13 July 2018
  • 9:47 AM
  • eye 373

خلفان إبراهيم خلفان ليس اسما عابرا في تاريخ كرة القدم القطرية، بل هو أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم قطر عبر تاريخها الكروي.. لذلك فإن انتقاله من ناد إلى آخر لا يعدّ خبرا عاديا بكل تأكيد، بل إن توقيعه لفائدة الريان هي الصفقة المحلية الأبرز في الصيف الحالي.

خلفان يدخل خلال الموسم الجديد تجربة ثالثة في مشواره الكروي، بعد تجربة طويلة وزاخرة مع نادي السد على امتداد 13 موسما، وتجربة أخرى دامت لموسم واحد في صفوف العربي النادي الذي شهد خطواته الأولى في عالم كرة القدم من خلال تدرجه بفئاته السنية.. وسيكون الريان بالتالي المحطة الكروية الثالثة في مشوار "السرحان".

مع السد، حصد خلفان الألقاب أشكالا وألوانا، سواء على المستوى المحلي أو القاري، فقد أحرز كل البطولات المحلية (الدوري وكأس الأمير وكأس ولي العهد وكأس قطر وكأس الشيخ جاسم وكأس النجوم)، وقاريا حصل مع الزعيم على دوري أبطال آسيا في 2011، وعلى برونزية كأس العالم للأندية في العام ذاته.

وكانت موهبة خلفان الكروية قد ظهرت منذ سن مبكرة، بتألقه في منتخبات الفئات السنية، خصوصا حين حصل مع منتخب الناشئين على المركز الثالث في كأس آسيا 2004 وتأهل معه إلى مونديال الناشئين في البيرو سنة 2005.. ذلك التألق فتح له أبواب العنابي الأول، فكان نجم التشكيلة العنابية لسنوات طويلة، وتربّع على عرش الكرة الآسيوية بالحصول على جائزة أفضل لاعب آسيوي في 2006.

خلفان عاد في الموسم الماضي إلى الجذور، إلى الفريق الأم الذي بدأ فيه المشوار صغيرا، فريق والده إبراهيم خلفان أحد أهم رموز الكرة القطرية.. وفي العربي أثبت خلفان أنه مازال قادرا على العطاء برغم كل المصاعب التي مرّ بها الفريق.. وتألقه مع العربي فّز نادي الريان على التعاقد معه على أمل أن يساهم في عودة الرهيب إلى منصات التتويج بعد موسمين أخيرين مخيّبين.

 

مشوار خلفان إبراهيم في أرقام

* السن: 30 عاما

* بدأ ممارسة كرة القدم في الفئات السنية للعربي

* لعب مع السد 13 موسما (من 2004-2005 إلى 2016-2017)

* الألقاب مع السد 16 : (دوري النجوم 3 - كأس الأمير 5 - كأس ولي العهد 3 - كأس قطر 1 - كأس الشيخ جاسم 2 - كأس نجوم قطر 1 - دوري أبطال آسيا 1)

* أفضل لاعب في آسيا 2006 - المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2011

* لعب مع العربي موسما واحد (2017-2018)

* تجربة جديدة مع الريان (2018- ؟؟؟؟ ).

التعليقات

مقالات
السابق التالي