استاد الدوحة
كاريكاتير

الشيخ جوعان بن حمد يزور «مجلس قطر»..

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 12 July 2018
  • 10:06 AM
  • eye 255

زار سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يوم أمس الثلاثاء «مجلس قطر» في العاصمة الروسية موسكو. وتفقد الشيخ جوعان بن حمد أجنحة وفعاليات «مجلس قطر» المختلفة وتحدث مع بعض العارضين والزوار الذين كان يغص بهم المكان.

وفيما كان الشيخ جوعان يقوم بجولته، تفاعل المئات من الحضور داخل وخارج المبنى المؤقت الواقع في حديقة جوركي الشهيرة على ضفاف نهر موسكوفا في العاصمة الروسية.

 

إقبال كبير على فعاليات المجلس

شهد يوم أمس إقبالا هائلا على فعاليات «مجلس قطر» المختلفة والتي تجسد على أرض الواقع جانبا هاما من ثقافة وعادات وتقاليد دولة قطر وما وصلت إليه فيما يتعلق بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 مع صور وفيديوهات تصف ما وصلت اليه ملاعب ومنشآت وتجهيزات كأس العالم في قطر.

واللافت في هذا الإقبال كان تنوع جنسيات الحضور ورغم أن الجنسية الروسية كانت الأكبر، إلا ان المجلس شهد إقبالا من جنسيات أوروبية ومن أمريكا اللاتينية.

 

مشهد آخر بالساحة الحمراء

في مشهد آخر، شهدت الساحة الحمراء جولة إعلامية في متحف الطريق إلى 2022 وهو المتحف الذي أعدته وتديره اللجنة العليا للمشاريع والإرث وذلك بحضور العديد من القنوات التلفزيونية الروسية والعالمية وممثلي الصحف المحلية ووكالات الأنباء العالمية.

وحضر الجولة الإعلامية ناصر الخاطر نائب الأمين العام للمشاريع والإرث لشؤون البطولة وعدد من نجوم كرة القدم العالميين، في مقدمتهم البرازيلي كافو والبرتغالي نونو جوميز، إلى جانب فيكتوريا سفيرة مونديال روسيا 2022.

وشرح خالد النعمة رئيس قسم الإعلام العربي باللجنة العليا للمشاريع والإرث لممثلي وسائل الإعلام الرسالة والهدف من إقامة هذا المتحف وكذلك أقسامه، موضحا للحضور أن هذا المتحف هو تجسيد ماثل للثقافة الرياضية والكروية وتجسيد لشغف الناس في دولة قطر بكرة القدم على وجه الخصوص.

 

مقتنيات نادرة وقمصان لاعبين محليين وعالميين

ضم المتحف أكبر «أرشيف» في تاريخ كرة القدم (لتذاكر المونديال). وكشف خالد النعمة للحضور أن ركن التذاكر يضم تذاكر من أول كأس عالم وأن هذه المقتنيات التي لا تقدر الآن بثمن هي تعود لأحد القطريين وهو المصور محمد عبداللطيف الذي، وعلى مدار سنوات طويلة، جمع هذه المقتنيات بآلاف الدولارات، ما يؤكد أن شغف القطريين بكرة القدم، وهذا ما تؤكده أيضا باقي أقسام المتحف التي تضم مقتنيات نادرة وقمصان لاعبين محليين وعالميين، جاء بفضل شخصية أخرى وهو علي العلي رئيس رابطة اللاعبين القدامى.

وقال النعمة لوسائل الإعلام الروسية إن تنظيم روسيا لكأس العالم كان ناجحا للغاية وجسد بحق ثقافة المجتمع الروسي، لافتا إلى أنه يوجد في موسكو وفد كبير من اللجنة العليا للمشاريع والإرث لاكتساب وتبادل الخبرات التنظيمية.

هذا ويضم متحف الطريق إلى كأس العالم 2022 مقتنيات نالت إعجاب الحضور الكثيف، في حضور هائل لوسائل الإعلام الروسية والعالمية.

 

مباراة الأساطير

في سياق متصل، تجري الاستعدادات على قدم وساق لإقامة مباراة أساطير كرة القدم في «مجلس قطر» والتي تعد من أبرز الفعاليات التي تقام في «مجلس قطر». وينظم الفعالية برنامج «سيف ذا دريم» التابع للمركز الدولي للأمن الرياضي مع «مجلس قطر». ومن المتوقع أن يشارك في المباراة عدد من نجوم العالم المتواجدين في موسكو كضيوف للفيفا في كأس العالم.

 

قائمة الشركاء

تضم قائمة الشركاء القطريين الذين يسهمون في إنجاح فعاليات «مجلس قطر» كلا من وزارة الثقافة والرياضة، والهيئة العامة للسياحة، والخطوط الجوية القطرية، ومتاحف قطر، ومؤسسة قطر، وكتارا، وسوق واقف، ومؤسسة الدوحة للأفلام، والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة الأولمبية القطرية، ومؤسسة أسباير زون، والشقب، وbeIN، وOoredoo، وقناة الكأس، والمركز الدولي للأمن الرياضي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي