استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاق الفصل الثاني لدبلوم إدارة المؤسسات الرياضية الأولمبية

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 15 February 2017
  • 11:22 PM
  • eye 323


انطلق الأحد الفصل الثاني من برنامج دبلوم الإدارة المتقدم للمؤسسات الرياضية الأولمبية - النسخة السابعة - الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية القطرية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية والتضامن الأولمبي بمشاركة أكثر من 19 دارسا ودارسة يمثلون مختلف المؤسسات الرياضية من بينهم دارسون من دول مجلس التعاون الخليجي.


ورحب بالدارسين الدكتور علي البكري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والطلابية بالأكاديمية الأولمبية القطرية والبروفيسور هولكا برس المحاضر الرئيسي للفصل الثاني وعضو الأكاديمية الأولمبية الألمانية واللجنة الأولمبية الألمانية وأستاذ الإدارة والاقتصاد الرياضي في جامعة جوهنتسبيرغ الألمانية، فيما شارك الوفد الطلابي الألماني وطلاب الدبلوم في حضور ومعايشة فعاليات اليوم الرياضي في أكاديمية اسباير يوم الثلاثاء الماضي.


ثم بدأ البروفيسور هولكا بشرح عدة نقاط في بداية الفصل الثاني من التخطيط الاستراتيجي بأهمية عملية التخطيط الإستراتيجي لأي مؤسسة رياضية عامة أو خاصة تسعى نحو التطور والاستدامة.


كما تطرق إلى ضرورة استخدام التحليل البيئي لمعرفة العوامل المؤثرة في إعداد الخطة الإستراتيجية والقابلة للتاثر.


كما شارك الطلاب الزائرون طلبة الدبلوم في الإجابة على المسائل المخصصة كأنشطة تفكرية بنظام المجموعات للاستفادة القصوى من اختلاف الجنسيات والجهات الرياضية المختلفة للدارسين في دبلوم الإدارة الرياضية، ثم قام الدارسون بتقديم العروض الخاصة بالمشاريع التي سوف يقدمونها في نهاية البرنامج كمشاريع تخرج للدبلوم.


ويعتبر برنامج دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية الأولمبية الذي تقدمه الاكاديمية الأولمبية القطرية المنتسبة للأكاديمية الأولمبية الدولية بإشراف اللجنة الأولمبية الدولية واحدا من أهم البرامج الحالية لتأهيل وتدريب الكفاءات الادارية الرياضية على روح المبادرة وتطوير الواقع الإداري والتنظيمي للمؤسسة الرياضية الاولمبية من خلال التخطيط الاستراتيجي في عمل المؤسسة الرياضية الاولمبية.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي