استاد الدوحة
كاريكاتير

كاد حلمها ينهار .. الأرجنتين إلى ثمن النهائي بفوز قاتل على نيجيريا

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 27 June 2018
  • 10:04 AM
  • eye 257

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم، بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.

وأحرز ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الاول في الدقيقة 14، فيما عادل فيكتور موسيس النتيجة بضربة جزاء في الدقيقة 51، بينما انتظر ماركوس روخو حتى الدقيقة 86 لاحراز الهدف الثاني للأرجنتين.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب الألبيسيليستي إلى النقطة 4 في المركز الثاني، خلف كرواتيا المتصدرة، فيما تجمد رصيد نيجيريا عند النقطة 3 وانهار حلمها في التأهل.

واعتمدت الأرجنتين على قدرات ليونيل ميسي في المراوغة وصناعة الفرص منذ الدقائق الأولى للمباراة، في حين لجأ المنتخب النيجيري للتراجع إلى الخلف وخلق كثرة عددية للتعامل مع رغبة الأرجنتينيين في احراز هدف مبكر.

وفي الدقيقة 10 كاد إيهاناتشو افتتاح النتيجة لصالح نيجيريا، بعدما تلقى تمريرة خاطئة من خافيير ماسكيرانو في وسط الملعب، ولكنه أساء التصرف فيها على الرغم من سهولة الفرصة.

 

«التانغو» يواصل الضغط وهدف رائع لميسي

واصلت الأرجنتين الضغط وظهر أنخيل دي ماريا في الصورة بفضل تحركاته على الجانب الأيسر بمساعدة تاجليافيكو، ولكن لم تثمر عن أي جديد.

ومع الدقيقة 14 قدم إيفير بانيجا تمريرة طولية رائعة لليونيل ميسي، الذي استلمها بطريقة مميزة ثم سددها بيمناه ويعلن عن الهدف الأول للأرجنتين وسط فرحة كبيرة من الجمهور الكبير الحاضر في المباراة.

وهدأ رتم اللقاء بعض الشيء بعد هدف ميسي، وتسلمت نيجيريا زمام اللقاء، ولكن دون شكل واضح في ظل غياب إيهاناتشو عن مستواه وقلة انتاجية وسط الملعب في صناعة الفرص.

ومن تمريرة سحرية من ميسي في الدقيقة 38، انفرد جونزالو هيجواين بمرمى نيجيريا، ولكن عجز نجم يوفنتوس عن انهاء الكرة قبل وصول الحارس أوزوهو.

 

تغييرات في تشكيلة «النسور الخضر»

انطلق الشوط الثاني بتغييرات في تشكيلة النسور الخضر، حيث دفع المدرب جيرنوت رور بالمهاجم أوديون إيجالو، بدلا من إيهاناتشو البعيد عن مستواه.

وانتهز النيجيريين هبوط أداء الأرجنتين في الفترة الثانية وشنوا هجوما شرسا خاصة بعد دخول إيجالو الذي أظهر تفاهما ملحوظا مع موسى في الشق الأمامي.

واحتسب الحكم جنيت شاكير ضربة جزاء لصالح نيجيريا، بعدما قام ماسكيرانو بإعاقة لاعب نيجيريا أثناء تنفيذ ضربة ركنية، ليأتي فيكتور موسيس ويسجل الركلة بهدوء على يسار حارس المرمى.

ودفع خورخي سامباولي بأولى أوراقه على دكة البدلاء في الدقيقة 61، باشراك كريستان بافون بدلا من إنزو بيريز، ثم تبعه بتغيير اخر باخراج أنخيل دي ماريا والدفع بماكسيميليانو ميزا.

وطالب لاعبو نيجيريا الحكم باحتساب ضربة جزاء جديدة من لمسة يد على روخو، ولكنه رفض احتساب أي شيء بعد العودة إلى الفيديو.

وضغط الأرجنتينيون بشراسة أكبر مع مشاركة سيرجيو أجويرو بدلا من تاجليافيكو، حيث أهدر هيجواين فرصة العمر بعدما تحصل على تمريرة داخل منطقة الجزاء ولكنه أطاح بها في المدرجات.

وفي الدقيقة 86 تمكن ماركوس روخو من احراز هدف الفوز للأرجنتين بعد أن تلقى كرة عرضية من البديل بافون ويودعها في الشباك.

 

كرواتيا تتأهل بالعلامة الكاملة وآيسلندا تودع!

حقق المنتخب الكرواتي فوزًا صعبًا على نظيره الآيسلندي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بكأس العالم.

وسجل ميلان باديلي وإيفان بيريسيتش في الدقيقتين 53 و91، وأحرز جيلفي سيجوردوسون هدف آيسلندا الوحيد.

وارتفع رصيد كرواتيا إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة، فيما توقف رصيد آيسلندا عند نقطة واحدة، وودع منافسات البطولة، ويتأهل الأرجنتين للدور الثاني، كثاني المجموعة الرابعة.

واقترب المنتخب الآيسلندي كثيرًا من التهديف، في الدقيقة 46 من الشوط الأول، بعدما كاد بيارناسون أن يسجل هدفًا من تصويبة صاروخية، نجح الحارس في التصدي لها بقدمه.

واستمر الطوفان الآيسلندي على مرمى كرواتيا، ونجح جونارسون، في تسديد كرة صاروخية، تصدى لها كالينيتش ببراعة وأبعدها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، حرمت العارضة باديلي، لاعب كرواتيا، من هدف محقق في الدقيقة 50، بعد تسديدة قوية، تصدى لها هالدورسون وارتطمت بالعارضة.

ونجح باديلي في تسجيل الفرصة الثانية التي سنحت له في الدقيقة 53، بعد تمريرة من بيفاريتش، إلى باديلي الذي سددها بقوة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 75، احتساب ركلة جزاء لصالح آيسلندا، بعد لمس الكرة يد مدافع كرواتيا، لينجح جيلفي سيجوردسون، في تحويلها إلى هدف التعادل. ومن ركلة ثابتة بالدقيقة 87، كاد راكيتيتش أن يسجل هدفًا ثانيًا، بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

وسجل بيريسيتش هدف الفوز الكرواتي في الدقيقة 91، بعد تسديدة قوية سكنت الشباك الآيسلندية، ليعلن عن تقدم كرواتيا 2 - 1، وتنتهي المباراة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي