استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تحتفل بتخريج 42 طالبًا رياضيًا.. اليوم

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 26 June 2018
  • 9:57 AM
  • eye 280

تحتفل أكاديمية أسباير مساء اليوم الثلاثاء بتخريج طلاب دفعتها الحادية عشرة. وتضم الدفعة 42 طالبًا من مختلف التخصصات الرياضية وتشمل كرة القدم، والاسكواش، وألعاب القوى والجمباز، والمبارزة، والرماية وتنس الطاولة، وتحكيم كرة القدم.

 

ويشارك في حفل التخرّج لفيف من ممثلي الاتحادات الرياضية وكبار مسؤولي مؤسسة أسباير زون وفي مقدمتهم السيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والسيد إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير، والسيد علي سالم عفيفة، نائب مدير عام أكاديمية أسباير، إلى جانب ضيف شرف الحفل سعادة السيد جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية.

 

ويعد هذا الحفل خطوة أخرى في رحلة الأكاديمية التي انطلقت منذ 11 عامًا بهدف التحول إلى واحدة من أبرز الأكاديميات الرياضية على مستوى العالم بحلول العام 2020 وإحدى الروافد الأساسية للمنتخبات الوطنية، إلى جانب أداء دور رئيسي في تطوير القطاع الرياضي في قطر، وذلك عبر تقديم برنامج تعليمي متكامل للطلاب وتطوير مهاراتهم الرياضية والتعليمية.

 

وستضم دفعة هذا العام 42 رياضيًا موزعين على النحو التالي: 16 خريجًا في كرة القدم و13 خريجًا في ألعاب القوى و4 خريجين في المبارزةو3 خريجين في تحكيم كرة القدم وخريجان في تنسالطاولة وخريجان في الاسكواش وخريج في الرماية وفي الجمباز .    

 

وسجل خريجو الأكاديمية خلال الفترة الماضية أسماءهم بحروف من نور في سجل الرياضة القطرية بعد أن نالوا شرف تمثيل البلاد في العديد من المحافل الدولية والإقليمية ليسطروا بذلك صفحة مشرقة في تاريخ الرياضة في دولة قطر.

 

ومن بين أبرز خريجي الأكاديمية خلال السنوات الماضية الذين تمكنوا من ترك بصمة في مجال الرياضة القطرية والعالمية البطل الأولمبي في القفز العالي معتز برشم، خريج دفعة 2009، ولاعبو كرة القدم فهد عبد الرحمن شنين والمعز علي، خريجا دفعة 2014، وأكرم عفيف، خريج دفعة 2015، والعداء أبو بكر حيدر، خريج عام 2015، ورامي المطرقة، أشرف الصيفي، خريج عام 2014، ولاعب الاسكواش عبد الله التميمي، خريج عام 2012، وغيرهم من الأمثلة الناجحة التي يسطع نجمها كل عام.

التعليقات

مقالات
السابق التالي