استاد الدوحة
كاريكاتير

دشنها المركز الدولي في ديسمبر الماضي.. وسائل إعلام عالمية تؤكد نجاح خدمة الخط الساخن للنزاهة في الرياضة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 5 شهر
  • Sun 24 June 2018
  • 12:14 PM
  • eye 536

أكثر من 50 دعوى حول حول انتهاكات الرياضة في أكثر من 20 دولة 

 

تلقى المركز الدولي للأمن الرياضي عبر خدمة » الخط الساخن للنزاهة في الرياضة «، التي تستهدف المساعدة في الكشف عن حالات التلاعب في المباريات ومزاعم الفساد والانتهاكات المحتملة في الرياضة، أكثر من 50 ادعاء حول وجود انتهاكات ومخالفات متنوعة في الرياضة في 10 مناطق مختلفة وأكثر من 20 دولة حول العالم. 

 

واهتمت وسائل إعلام عالمية بالخدمة الجديدة التي أطلقها المركز الدولي للأمن الرياضي في ديسمبر الماضي بتطورات الخدمة وما تقدمه وكشفت عن أن المركز الدولي قد تلقى عددا كبير من الدعاوي والشكاوي التي تتعلق بالتلاعب في نتائج المباريات وتعاطي المنشطات والاستغلال والفساد في مجال ملكية الأندية والاتجار بالبشر، إلى جانب ادعاءات بوجود أنشطة إجرامية في مجموعة واسعة من الألعاب الرياضية.

 

ونقلت وسائل الإعلام العالمية مقطتفات من بيان المركز الدولي مبرزة إن »وحدة التحقيقات الخاصة « التابعة للمركز قد أجرت، في إطار اختصاصها الذي يُخوّل لها صلاحية التحقيق في ادعاءات الفساد والانتهاكات المحتملة في الرياضة، تحليلاً مبدئياً لجميع هذه الادعاءات كما أنها تولّت النظر في كافة الأدلة والاثباتات المُقدمة. 

 

أجهزة تنفيذ القانون

 

وأوضح البيان أنه قد تم تطبيق مصفوفة (منظومة) المخاطر، مُضيفا أنه سيتم إحالة جميع الحالات التي تم النظر فيها إلى أجهزة تنفيذ القانون والمنظمات الرياضية الدولية والهيئات الوطنية عند الضرورة فيما لاتزال بقية الحالات الأخرى قيد التحقيق من قبل »وحدة التحقيقات الخاصة «.

 

وذكر البيان أنه من المقرر أن تعقد »وحدة التحقيقات الخاصة « في الفترة القادمة اجتماعات مكثفة لتبادل المعلومات الاستخبارية مع شركائها الرياضيين الدوليين والاقليميين من جهة، ووكالات تنفيذ القانون من جهة أخرى، وذلك لتنسيق السبل الكفيلة بتبادل المعلومات وتعزيز التعاون المشترك .

 

إقبال مرتفع

 

وقال البيان إن الاقبال المرتفع  على هذه الخدمة خلال الأشهر الستة الأولى على اطلاقها يعكس ثقة المجتمع الدولي الرياضي في قدرة المركز الدولي للأمن الرياضي على إدارة التحقيقات الحساسة والمعقدة بشكل فعّال وسري وذلك في ظل الطلب المتزايد على التحقيقات المستقلة وخدمات الاستخبارات في صناعة الرياضة.

 

وكان المركز الدولي للأمن الرياضي قد أطلق في شهر ديسمبر الماضي »الخط الساخن للنزاهة في الرياضة «وهو خدمة عالمية تستهدف المساعدة في الكشف عن حالات التلاعب في المباريات ومزاعم الفساد والانتهاكات المحتملة في الرياضة تماشياً مع الدور الريادي المتعاظم للمركز الدولي في حماية الرياضة العالمية على مدار السنوات الماضية.

 

إدارة احترافية 

 

وتدير هذا الخط الساخن، وهو (+18669216714) المتاح على مدار الـ24 ساعة، مؤسسة «ويسلبلوار سيكيوريتي» المتخصصة في تقديم الخدمات المرتبطة بالأخلاقيات في الرياضة والتي تستقبل بأعلى درجات الاحترافية والاستقلالية والسرية الاتصالات المتعلقة بتلك الانتهاكات أو المزاعم دون الإعلان أو الكشف عن هوية المتصل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي