استاد الدوحة
كاريكاتير

فرنسا تهزم بيرو بهدف وتعبر لنصف نهائي المونديال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 5 شهر
  • Thu 21 June 2018
  • 10:00 PM
  • eye 373

بات المنتخب الفرنسي ثالث المتأهلين الى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2018 في كرة القدم، بفوزه على البيرو وتعادل الدنمارك مع استراليا الأربعاء، في يوم يدخل المنتخب الأرجنتيني ونجمه ليونيل ميسي الى امتحان صعب عندما يلاقي كرواتيا.

وحسمت فرنسا أول بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة بفوزها على البيرو 1-صفر في يكاترنبورغ، بينما أبقت استراليا التي كانت قد خسرت المباراة الأولى أمام "الديوك"، على آمالها بالتأهل بتعادلها مع الدنمارك 1-1، في مباراة تدين بها الى تقنية مساعدة الفيديو بالتحكيم التي منحتها ركلة جزاء.

سجل كيليان مبابي الهدف الوحيد لصالح فرنسا في الدقيقة 34، وبات عن عمر 19 عاما وستة أشهر، أصغر لاعب فرنسي يهز الشباك في بطولة كبرى. وهو الفوز الثاني تواليا للمنتخب المتوج بلقب 1998 على أرضه، بعد أول على استراليا (2-1)، فتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الدنمارك، وخمس نقاط عن استراليا.

ولحقت فرنسا بروسيا المضيفة والاوروغواي اللتين ضمنتا تأهلهما الاربعاء، بينما انضمت البيرو الى مصر والسعودية والمغرب في وداع البطولة من الجولة الثانية، علما انها تشارك في المونديال للمرة الأولى منذ 1982، والخامسة في تاريخها حيث تبقى افضل نتيجة لها ربع نهائي 1970.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين الدنمارك واستراليا. وتقام مباراتا الجولة الثالثة الأخيرة الثلاثاء، وتحتاج الدنمارك الى نقطة واحدة من مباراتها أمام فرنسا لتضمن العبور الى الدور المقبل.

وبعد عرض مخيب وفوز صعب على استراليا في المباراة الأولى، كان يتوقع ان يحسن المنتخب الفرنسي المعزز بالنجوم أداءه أمام البيرو، الا ان اندفاع الأخيرة أرغم الفرنسيين على التكتل في الوسط والدفاع والارتداد بهجمات مرتدة اقتنص من إحداها هدف الفوز.

وسجلت فرنسا عندما مرر بول بوغبا كرة متقنة لأوليفييه جيرو داخل المنطقة فسددها بقوة، ومرت فوق الحارس بعد اصطدامها بقدم المدافع ألبرتو رودريغيس، لينقض عليها كيليان مبابي ويتابعها في المرمى (34).

ولم تتمكن البيرو من الاستفادة من فرص عدة أتيحت لها على مدى الشوطين، أبرزها لقائدها المهاجم باولو غيريرو الذي تلقى كرة من كريستيان كويفا داخل المنطقة فهيأها لنفسه متخلصا من مدافع برشلونة صامويل أومتيتي وسددها قوية بيسراه أبعدها الحارس هوغو لوريس بقدمه (31).

وكان لوريس قائد المنتخب، يخوض مباراته الدولية الرقم مئة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي