استاد الدوحة
كاريكاتير

افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم بمطار حمد الدولي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 12 June 2018
  • 8:58 PM
  • eye 495

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومطار حمد الدولي، والخطوط الجوية القطرية، عن افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم في المطار احتفالا بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

 

واحتفالا بانطلاق مونديال روسيا 2018، شهد مطار حمد الدولي عدة تحضيرات لضمان ألا يفوّت آلاف المسافرين فرصة الاستمتاع ببطولة كأس العالم، حيث سيتم بث المباريات مباشرة في مناطق عرض مصممة خصيصا في الممرات A وB وC، بالإضافة إلى مطعم مارشيه في السوق الحرة القطرية، حيث سيتمكن المسافرون من حضور المباريات والاستمتاع بخياراتهم من الوجبات الخفيفة.

 

وقد تم اختيار مناطق عرض المباريات في أماكن استراتيجية في المطار بالقرب من بوابات الصعود، وتشبه مناطق العرض في تصاميمها غرف الجلوس، وملاعب كرة القدم، والمجلس العربي التقليدي، وذلك لتوفير تجربة مميزة تحاكي تجربة مشاهدة المباريات الحماسية عند استضافة قطر لأكبر فعالية رياضية في العالم عام 2022.

 

كما سيتم عرض تذكارات رسمية لكأس العالم لكرة القدم 2018 في السوق الحرة القطرية في المطار، وستتاح فرصة أمام المتسوقين لالتقاط صور تذكارية بجانب تعويذة بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

 

وتم تهيئة منطقة الدب المصباح في مركز مطار حمد الدولي لتبدو وكأنها ملعب كرة قدم يضم أنشطة وألعابا للمسافرين طوال فترة كأس العالم، من ضمنها عروض ترفيهية واستعراض كرة القدم الحرة (فري ستايل) وحركات بهلوانية لكرة القدم ومباريات كرة قدم ارتجالية في أنحاء المطار.

 

وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستضم المنطقة أنشطة إلكترونية تفاعلية كألعاب كرة القدم اليدوية "فوسبول" وكرة القدم الافتراضية.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ،في تصريح صحفي، إنه تبقى يومان فقط على بداية كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، "نحن متحمسون جدا لنكون جزءا من هذا الحدث العالمي".

 

وأضاف الباكر :"يسعدنا أن نتيح لمسافرينا من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة لتجربة أجواء المرح لبطولة كأس العالم أثناء مغادرتهم أو عبورهم مطار حمد الدولي الحائز على الجوائز العالمية، وسيتمكن المسافرون من جميع أنحاء العالم من مشاهدة ودعم فرق كرة القدم المفضلة لديهم أثناء سفرهم عبر مطار حمد الدولي الذي يحتضن منطقة خاصة لمشجعي الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم". 

 

من جهته، قال السيد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ،في تصريح صحفي، إن اللجنة العليا للمشاريع والارث تهدف من خلال إقامة مناطق المشجعين لنقل أجواء بطولة كأس العالم في روسيا إلى الجمهور في قطر والذي يتابع هذه البطولة بشغف كبير.

 

وأشار الى أن اللجنة العليا تسعى من خلال منطقة المشجعين في مطار حمد الدولي لتعريف زوار قطر والمسافرين عبر مطار حمد الدولي بالثقافة القطرية والتجربة التي ستُقدمها دولة قطر للجمهور عام 2022. 

 

وأضاف الخاطر أن اللجنة العليا تتطلع لاستمرار العمل مع شركائها في مطار حمد الدولي، لضمان تنظيم بطولة استثنائية في المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة والعالم العربي هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

وبدورها، أكدت السيدة فاطمة النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن افتتاح منطقة المشجعين بمطار حمد الدولي يعتبر بمثابة فرصة لتعريف المسافرين القادمين إلى قطر، أو المسافرين عبر (الترانزيت)، بأجواء كأس العالم ومشاهدة البطولة الحالية في روسيا، والاحتفال بها في قطر، وتعريفهم بما سيحدث في كأس العالم 2022، باعتبارنا الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من البطولة.

 

وشددت مديرة إدارة الاتصال بأن مناطق المشجعين بالمطار ستتخللها فيديوهات بين المباريات، وأثناء فقرات التحليل الرياضي، للتعريف بالتجهيزات الخاصة باستضافة كأس العالم، بالإضافة لوجود مجسمات للملاعب التي ستقام عليها بطولة كأس العالم 2022 بمناطق التشجيع الثلاث بالمطار، والتي بدورها تمكن الزوار من التعرف عن قرب على تصاميم الملاعب المميزة التي تستضيف النسخة المقبلة.

 

وقالت السيدة فاطمة النعيمي، إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث أقامت 3 مناطق تشجيع رئيسية في قطر، وهي: مطار حمد الدولي، والحي الثقافي (كتارا)، وصالة علي بن حمد العطية، وسيكون الافتتاح الرسمي لمنطقة المشجعين بصالة حمد العطية في 17 يونيو المقبل، وسيحيي حفل الافتتاح الفنان فهد الكبيسي، علما بأن الصالة ستفتح أبوابها للجمهور منذ 14 يونيو.. وستتضمن الفعاليات بمناطق المشجعين برامج غنائية، وحفلات ترفيهية خلال الشهر، بالإضافة لمناطق المشجعين الأخرى باستاد خليفة الدولي وأسباير.

 

وبيّنت النعيمي أن مناطق المشجعين تستهدف العائلات بشكل أساسي، من خلال وجود غرفة لأنشطة الأطفال الذين يأتون مع عائلاتهم، وهنالك أيضا غرفة مخصصة للحضانة للأطفال الصغار.

 

ومن جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي:" نحن متحمسون جدا لافتتاح منطقة المشجعين في مطار حمد الدولي وعرض بطولة كأس العالم روسيا 2018".

 

وأضاف المير "لقد عملنا بجد إلى جانب شركائنا في اللجنة العليا حرصا على ألا يفوت المسافرون أية لحظة من بطولة كأس العالم أثناء وجودهم في المطار"..مشيرا الى أن منطقة المشجعين في المطار هي بوابة الوصول إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

من جهته، قال السيد ثابت مصلح، رئيس السوق الحرة القطرية، إن هذا يعد وقتا هاما للغاية بالنسبة للسوق الحرة القطرية والخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي واللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث نتعاون معا ليصبح جميع المسافرين المغادرين أو العابرين من مطار حمد الدولي جزءا من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018 ليعيشوا الأجواء الحماسية لأضخم حدث رياضي في العالم..مبينا أنه يلتزم في السوق الحرة القطرية في منح تجربة تستحق السفر.

 

وتمثل هذه المبادرة أحدث إنجازات مطار حمد الدولي في إطار رحلة دولة قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وتظهر للعالم شغف قطر بكرة القدم وبروزها في المشهد الرياضي العالمي.

 

واستعدادا لبطولة كأس العالم 2022 قطر، يعمل مطار حمد الدولي على زيادة قدرته الاستيعابية من 30 مليون مسافر سنويا لتصبح أكثر من 50 مليون مسافر سنويا.. كما يتعاون المطار مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لاستقبال 96 ألف مسافر يومياً خلال بطولة كأس العالم 2022.

 

وفي مايو 2017، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن عقد صفقة رعاية رائدة مع الفيفا، حيث أصبحت شركة الطيران الحائزة على الجوائز العديدة الشريك الرسمي والخطوط الجوية الرسمية للفيفا حتى 2022.

 

وتمنح هذه الشراكة الخطوط الجوية القطرية حقوق التسويق والعلامة التجارية في كأس العالم روسيا لكرة القدم 2018 وكأس العالم 2022 في قطر، مع جمهور متوقع يصل إلى أكثر من ملياري شخص في كل بطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي