استاد الدوحة
كاريكاتير

مكاسب متجددة للرياضة القطرية في المحافل والمؤسسات الدولية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 شهر
  • Tue 05 June 2018
  • 11:07 AM
  • eye 288

على مدى عام كامل ظلت الرياضة القطرية تشغل المزيد من المقاعد وتتبوأ العديد من المناصب في المؤسسات الرياضية الدولية .

 

فقد اختار الاتحاد الدولي للسباحة السيد خليل إبراهيم الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة عضواً بالاتحاد خلال الفترة من ‏‏2017 - 2021.

 

ويتكون الاتحاد الدولي للسباحة من رئيس، وأمين صندوق، وخمسة نواب للرئيس، واحد من كل قارة من القارات ‏الخمس، بمن فيهم النائب الأول والنائب الثاني، و18 عضواً.

 

وكان اختيار الجابر أحدث حلقة في سلسلة الوجود القطري المميز على مستوى المناصب الرياضية العالمية والقارية.

 

واحتفظ خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، بمنصبه نائباً أول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، خلال ‏الدورة المقبلة لمدة 4 سنوات، حتى عام 2021 بعد نجاحه في الانتخابات التي جرت مؤخراً في مدينة ‏دسلدورف الألمانية، على هامش منافسات بطولة العالم‏. وكسب المهندي ثقة العالم، رغم المنافسة الشرسة التي شهدتها الانتخابات، والتي وصفها البعض بالحرب، نظراً لوجود ‏فريق آخر يقوده البلجيكي ميشيل سيف، وحظي بدعم رئيس الاتحاد الدولي السابق الكندي أدهم شرارة، الذي ترأس اجتماع الجمعية العمومية.

 

فيما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً انضمام هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام إلى التشكيل الجديد للجنة حكام الفيفا برئاسة الإيطالي كولينا .

 

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ التحكيم القطري التي ينضم فيها مسؤول تحكيمي قطري إلى عضوية حكام الفيفا في التشكيل الجديد الذي يستمر لمدة 4 سنوات ( 2017 - 2021).

 

وستكون أبرز مهام لجنة الحكام الجديدة للفيفا اعتماد تعيينات الحكام ووضع الخطط الإستراتيجية، واعتماد الموازنة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي