استاد الدوحة
كاريكاتير

احتفالية كبرى أقامتها مؤسسة أسباير زون لتتويج الفرق الفائزة في النسخة السابعة من مهرجان أسباير الرياضي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 04 June 2018
  • 1:15 PM
  • eye 457

الأبطال يرفعون الكؤوس عاليًا

الفرق الفائزة في سبع بطولات رمضانية تعتلي منصة التتويج

مهرجان أسباير الرياضي السابع بالأرقام

النعيمي: الجائزة الحقيقية والكبرى في هذا المهرجان هي "المشاركة وممارسة النشاط البدني"

 

في تقليد غير مسبوق مقارنة بالنسخ السابقة، احتفلت مؤسسة أسباير زون مساء الأحد باختتام الدورة السابعة لمهرجان أسباير الرياضي والذي تواصلت فعالياته على مدار 12 ليلة رمضانية بتتويج الفرق الفائزة في سبع بطولات جماعية، كرة القدم والسلة والطائرة للرجال والسيدات والهوكي والكريكت وكرة الصالات لموظفي أسباير زون.

مهرجان أسباير الرياضي السابع بالأرقام

  • ما يقارب 1000 لاعب ولاعبة شاركوا في 11 فعالية رياضية للرجال والسيدات والأطفال بإجمالي 79 فريقًا، ليشكل بذلك الحدث الرياضي الأضخم على الإطلاق في قطر خلال شهر رمضان
  • ما يزيد عن140 مشاركًا في بطولة كرة القدم للرجال بمشاركة 12 فريقًا
  • أكثر من 110 لاعبًا شاركوا في بطولة الهوكي الثانية لتؤشر بذلك على النجاح الكبير للعبة وقبولها بين أبناء المجتمع
  • ما يزيد عن 100لاعبًا شاركوا في بطولة الكرة الطائرة للرجال بواقع 12 فريقًا في البطولة
  • حوالي 90 لاعبًا شاركوا في بطولة الكريكت الثالثة والتي شهدت تنافسًا قويًا بين 10 فرق على مجموعتين
  • 95 لاعبًا شاركوا في بطولة كرة السلة للرجال موزعين على 12 فريقًا
  • 55 سيدة شاركن في بطولة الكرة الطائرة للسيدات
  • نحو 90 موظفًا وموظفة شاركوا في المسابقات الرياضية المخصصة للعاملين بأسباير زون
  • أزيد من 40 مشاركًا في المنافسات المخصصة لمتحدي الإعاقة
  • ما يزيد عن 30 ناشئا في أولى منافسات تحدي اللياقة هذا العام
  • المهرجان الوحيد والحصري في قطر الذي ينظم:
    • مختلف الألعاب الرياضية في توقيت متزامن على الملاعب المفتوحة وفي الصالات المغطاة
    • فعاليات رياضية للناشئين من سن 9 إلى 14 عامًا
    • فعاليتين لمتحدي الإعاقة، أولاهما في كرة الطاولة لمختلف فئات الإعاقة السمعية والبصرية والحركية والذهنية، والثانية لتعليم أساسيات السباحة والغطس
    • بطولات منفصلة للسيدات

مراسم احتفالية

وفي بداية الأمسية التي تواصلت قرابة الساعتين، ألقى السيد عبد الله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس، عضو مؤسسة أسباير زون، كلمة افتتاحية جاء فيها: "إنني سعيد بتواجدي معكم اليوم للاحتفال بالنسخة السابعة على التوالي من مهرجان أسباير الرمضاني وتتويج الفرق الفائزة في هذا المهرجان الذي شهد مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع الذين شاركوا واستمتعوا بفعاليات وأنشطة المهرجان على مدار 12 ليلة في شهر رمضان، من الرجال أو السيدات والناشئين وذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم تخصيص فعاليتين لهما للمشاركة والاستمتاع بهذا المهرجان ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها مؤسسة أسباير زون".

الجائزة الكبرى..

وخلال كلمته أكد النعيمي أن الجائزة الحقيقية والكبرى في هذا المهرجان هي "المشاركة وممارسة النشاط البدني في أجواء ترفيهية".

وفي ختام كلمته توجه مدير عام أسباير لوجستيكس بالتبريكات لكافة الفائزين وخص بالشكر والتقدير شركاء مؤسسة أسباير زون في النسخة السابعة من المهرجان من الاتحادات الرياضية والرعاة الرئيسيين وOoredoo الراعي الرسمي للمهرجان، وشركة حمد صالح المانع (نيسان) الشريك الرئيسي.

شكر خاص لوسائل الإعلام

وتوجه النعيمي بالشكر لوسائل الإعلام على تغطيتها المميزة لكافة مراحل المهرجان منذ اللحظة الأولى لانطلاقه وحتى حفل الختام والتتويج، بما يؤكد على دورها الكبير في نشر ثقافة النشاط البدني والرياضة، لتتمم بذلك مهمة المؤسسة الرامية للترويج لأسلوب حياة صحي ونشط بين كافة أبناء المجتمع.

انطلاق الاحتفال بمباراة في كرة الطاولة بين النجار وأحد أبطال تحدي الإعاقة

وعقب الكلمة الافتتاحية، انطلقت إشارة بدء الاحتفالية الكبرى بمباراة شرفية بين لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة وخريج أكاديمية أسباير، عبد الرحمن النجار، واللاعب إسماعيل يوسف، أحد الأبطال من متحدي الإعاقة المشاركين في بطولة كرة الطاولة التي نظمتها المؤسسة في الأسبوع الأول من فعاليات المهرجان. وبعد  انتهاء المباراة قام النجار بإهداء إسماعيل قميص المنتخب، وبدوره قام السيد عبد الله النعيمي بإهداء النجار درعًا تذكارية تقديرًا لمبادرته الطيبة.

حضور بارز لقيادات مؤسسة أسباير زون والشركاء والرعاة

وشهد الحفل حضورًا مميزًا للفيف من قيادات المؤسسة وأعضائها ومن بينهم السيد عبد الله ناصر النعيمي، مدير عام أسباير لوجستيكس، والسيد على سالم عفيفة، نائب مدير عام أكاديمية أسباير، والسيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم وشؤون الطلاب بأكاديمية أسباير، والسيد عبد الله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت بمؤسسة أسباير زون رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، والسيد أحمد السليطي، رئيس الشؤون الإدارية في أسباير لوجستيكس، والسيد غانم الكبيسي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في أسباير لوجستيكس، والسيد راشد آل خليفة، نائب رئيس العمليات في أسباير لوجستيكس، والسيد ناصر عبد الله الهاجري مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون.

ومن بين أبرز الشركاء والرعاة الذين شهدوا الحفل السيد يوسف جهام الكواري، رئيس الاتحاد القطري للرجبي والهوكي والكريكت،والسيد عبد الله المهندي، مدير الفعاليات في Ooredoo، والسيد شفيق إدريس، مدير التسويق في شركة صالح حمد المانع (نيسان).

مراسم الختام والتتويج

وعقب المباراة، استهلت المؤسسة مراسم الختام بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في منافسات الهوكي حيث قام السيد يوسف جهام الكواري، رئيس الاتحاد القطري للهوكي، والسيد عبد الله المهندي، مدير الفعاليات في Ooredoo بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على الترتيب التالي: فريق العجائب (أولا)، والأسود (ثانيا)، ومسيعيد (ثالثا).

وفي الاحتفال بتتويج مسابقة الكريكت، حيث قام كل من السيد يوسف جهام الكواري، رئيس الاتحاد القطري للرجبي والهوكي والكريكت، والسيد عبد الله أمان الخاطر، مدير اللجنة المنظمة للمهرجان بتتويج فريق رويال فوينكس بالمركز الأول، وفريق كي سي سي بالمركز الثاني.

وفي التتويج الخاص بمنافسات الكرة الطائرة للسيدات، قامت السيدة خيرية العبسي، مدير المبيعات ورعاية الشركات، والسيدة العنود المسند، رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في أسباير لوجستيكس بتكريم الفرق الثلاثة الأولى على الترتيب التالي: فريق أكتور (الأول)، وفريق إل سي (الثاني)، فريق بوم جنرال (الثالث).

وفي منافسات الكرة الطائرة (رجال)، قام السيد أحمد السليطي، رئيس الشؤون الإدارية في أسباير لوجستيكس، والسيد شفيق إدريس، مدير التسويق في شركة صالح حمد المانع (نيسان) بتسليم الفرق الثلاثة الأولى: النسور (الأول)، ورايدرز (الثاني) وإيفاك (الثالث) الميداليات وكأس البطولة.

عقب ذلك، قام السيد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام لأكاديمية أسباير، والسيد راشد آل خليفة، نائب رئيس العمليات في أسباير لوجستيكس بتسليم الفرق الفائزة في بطولة كرة السلة للرجال ميداليات المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب التالي: فريق دوحة بولرز (المركز الأول)، فريق ماني تيم (المركز الثاني)، وفريق الأحلام (المركز الثالث).

وفي تتويج منافسات كرة القدم، اعتلى فريق الأدعم، صاحب المركز الأول، ووصيفه فريق كيو دبليو إس سي، وشباب القدس منصة التتويج لتسلم الميداليات والكؤوس من السيد بدر الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب في أكاديمية أسباير، والسيد عبد الله أمان الخاطر، مدير المهرجان.

وخلال تتويج منافسات كرة الصالات لموظفي أسباير، قام السيد عبد الله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس، والسيد ناصر عبد الله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون، بتسليم الميداليات والكؤوس للمراكز الثلاثة الأولى على الترتيب التالي: فريق أسباير لوجستيكس، (صاحب المركز الأول)، وفريق فيتيرانز (صاحب المركز الثاني)، وفريق إنسبايررز (صاحب المركز الثالث).

مسابقات للجمهور على هامش فعاليات التتويج

وعقب انتهاء مراسم التتويج، نظمت مؤسسة أسباير زون مسابقة تفاعلية على هامش فعاليات التتويج شملت أسئلة من فعاليات المهرجان وأحداث حفل التتويج علاوة على مسابقات في تصويب كرة السلة، وحصل الفائزون على قسائم ودعوات مجانية مقدمة من البتيل وفندق الفورسيزونز.

النشاط والحيوية على مدار العام

ومع وصول المهرجان لمحطته النهائية، ستواصل المؤسسة بذلك دورها في تهيئة المجال لمزيد من الرياضات والأنشطة البدنية التي تلقى قبولًا واسعًا لدى الجماهير، ويشكل نجاح المؤسسة الكبير هذا العام والأعوام الماضية دافعًا لها في زيادة النشاطات الرياضية وتنويعها لتستوعب شرائح أوسع من المجتمع في قطر، ليس في شهر رمضان وحسب، ولكن طوال العام.

التعليقات

مقالات
السابق التالي