استاد الدوحة
كاريكاتير

محمد سعدون الكواري سفيراً للجنة العليا للمشاريع والإرث

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 4 شهر
  • Thu 31 May 2018
  • 3:43 PM
  • eye 349

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تعيين الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري سفيراً رسمياً لها، وذلك في حفل أقيم في مقر اللجنة العليا في برج البدع بحضور سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا، وناصر فهد الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة، وفاطمة النعيمي مديرة إدارة الاتصال، حيث شهدوا توقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين

وكانت اللجنة العليا قد أطلقت مطلع عام 2018 برنامج "سفراء اللجنة العليا" بهدف التعاون مع شخصيات ذائعة السيط محلياً وإقليمياً ودولياً لدعم وتطوير مبادرات اللجنة العليا والترويج لمشاريعها خاصة تلك الرامية إلى ترك إرث مستدام للأجيال القادمة بعد انتهاء البطولة.

 

وفي إطار مهامه كسفير للجنة العليا، سيعمل الكواري على تمثيل مختلف مبادرات وبرامج الإرث في اللجنة العليا كبرنامج الجيل المبهر، وتحدي 22، ومبادرات المشاركة المجتمعية، ومعهد جسور، وذلك في مختلف المحافل المحلية والدولية. وفيما يتعلق بدوره في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 التي ستنطلق بعد أيام قليلة، سيمثل الكواري اللجنة العليا في أنشطة برنامج الجيل المبهر خلال الحدث الرياضي العالمي. علاوة على ذلك، من المقرر أن يشارك الكواري في العديد من المبادرات المشتركة بين اللجنة العليا وشركائها المحليين كالاتحاد القطري لكرة القدم، والهيئة العامة للسياحة في قطر، ومؤسسة أسباير زون، ومؤسسة قطر، والخطوط الجوية القطرية

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "محمد سعدون وجه إعلامي محبوب في العالم العربي، ويجسد بشكل احترافي قيم التميز والنزاهة والشمولية التي تروج لها برامج اللجنة العليا الخاصة بالإرث. لطالما أشرنا إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 يمكن أن تكون محفزاً فعالاً في تحسين حياة آلاف الأشخاص في العالم، وأنا على ثقة من أن العمل جنباً إلى جنب مع شخصيات بارزة كمحمد سيعزز جهودنا نحو تحقيق هذا الهدف المنشود".

 

وفي أعقاب الإعلان عن تعيينه سفيراً رسمياً للجنة العليا، قال محمد سعدون الكواري: "إنه لشرف عظيم لي أن أنضم لطاقم اللجنة العليا كسفير رسمي لها. وقد عادت بي هذه اللحظات إلى لحظة الإعلان عن فوز دولة قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والمحفورة في ذاكرة كل مواطن قطري وعربي. إن اختياري سفيراً رسمياً للجنة العليا والمشاركة في تعريف المجتمعات الدولية بمبادرات الإرث لهو شرف كبير ومسؤولية عظيمة. وأود أن أشكر اللجنة العليا على ثقتهم الغالية ومنحي هذه الفرصة القيمة، وأتطلع إلى التعاون معهم خلال الأعوام القادمة". 

ويأتي تعيين سعدون سفيراً للجنة العليا في أعقاب الإعلان في شهر مارس من العام الحالي عن تعيين أول سفير للجنة العليا وهو اللاعب الإسباني تشافي هيرنانديز الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2010. وسيسهم لاعب برشلونة السابق، في دعم عدد كبير من المبادرات والمشاريع التي تسخر الشعبية الجارفة لكرة القدم في إحداث تغييرات اجتماعية إيجابية في مناطق مختلفة من العالم.

 

يذكر بأن محمد سعدون الكواري هو لاعب تنس محترف سابق في رابطة محترفي التنس، وسبق له تمثيل قطر في كأس ديفيز لكرة المضرب للرجال. ويعمل الكواري حالياً كمقدم رئيسي للبرامج الرياضية في شبكة بي إن سبورت في قطر، واستطاع خلال فترة وجيرة أن يكون اسماً لامعاً في المجال الإعلامي ويكوّن قاعدة جماهيرية من ملايين المشاهدين في المنطقة. وعلاوة على خبرته الغنية في مجال الإعلام، كان الكواري داعماً قوياً لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والعديد من مبادرات اللجنة العليا، حيث كان سفيراً لبرنامج تحدي 22، ومتطوعاً في برنامج الجيل المبهر، ومنتدى التمكين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي