استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أن الحكام سيعسكرون في تونس 13 - 30 يوليو.. الجويني: جاهزون لتطبيق الـVAR الموسم المقبل والقرار يعود للاتحاد

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 28 May 2018
  • 10:19 AM
  • eye 306

أكد ناجي الجويني مدير إدارة التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم أن معسكر الحكام التحضيري للموسم الجديد سيقام في مدينة طبرقة التونسية خلال الفترة من 13 وحتى 30 يوليو المقبل، مشيرا الى ان طبرقة التي عرفت إقامة معسكر الحكام في الموسم الماضي تعد مناسبة جداً وتتوافر على كل الإمكانيات والتجهيزات التي يحتاجها الحكم للاستعداد كما يجب للموسم الجديد خصوصا انها تتوافر على الملاعب واللاعبين الذين يمكن الاستعانة بهم في تدريبات الحكام.

 

وأوضح الجويني ان التدريبات الأولية ستنطلق في الدوحة بعد عطلة عيد الفطر السعيد وتستمر لمدة اربعة اسابيع لتجهيز الحكام من الناحية البدنية، لافتا الى انه سيعقب تلك الفترة خوض اختبارات وجب على الحكام الذين سيشاركون في معسكر تونس تجاوزها، مشيرا الى انه سيتم استبعاد الحكام الذين لن يتجاوزوا تلك الاختبارات وسيتم استبعاد أي حكم يغيب عن التدريبات الأولية في الدوحة.

 

واشار الجويني الى ان الحكام خضعوا لاختبارات بعد نهاية كأس الأمير حيث تجاوز جميع الحكام تلك الاختبارات بنجاح ثم دخلوا في فترة الراحة التي ستستمر حتى الى ما بعد عيد الفطر، لافتا الى انه قد تم تقليص فترة معسكر الإعداد هذا الموسم بسبب الانطلاقة المبكرة للنسخة الحالية من دوري نجوم QNB وبسبب ضرورة حصول الحكام على فترات الراحة الكافية بعد موسم طويل.

 

واوضح الجويني ان العدد الكلي للحكام سيكون 45 حكماً، أغلبهم من حكام النخبة ومعهم حكام جدد و8 من الحكام الشباب المتميزين في الموسم المنتهي.

 

وأكد الجويني كامل الجهوزية الفنية لتطبيق الاستعانة بتقنية الفيديو (VAR) الموسم المقبل، مشيرا الى ان القرار النهائي سيصدر عن الاتحاد القطري لكرة القدم بهذا الخصوص، موضحا ان إدارة التحكيم حصلت على دعم كبير من قبل سعادة رئيس الاتحاد لتطبيق تقنية الفيديو، لافتا الى انه في حال تم إقرار تطبيق التقنية ستكون هناك حاجة لانتداب حكام جدد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي