استاد الدوحة
كاريكاتير

ختام ناجح للنسخة الرمضانية الثانية من بطولة الهوكي بمشاركة مميزة من براعم اللعبة في قطر

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 27 May 2018
  • 2:44 PM
  • eye 295

الاثنين نهائي بطولة كرة القدم وكرة الصالات بمهرجان أسباير الرياضي

طائرة السيدات انطلقت مساء السبت ومنافسات كرة السلة تنطلق اليوم في قبة أسباير

 

تختتم مساء الاثنين منافسات كرة القدم للرجال وكرة الصالات لموظفي أسباير زون ضمن بطولات مهرجان أسباير الرياضي في يومها الثامن في ظل إقبال ما يزيد عن 1000 لاعب ولاعبة من عشاق الرياضة في رمضان.

وقد شهدت الملاعب المغطاة بقبة أسباير زون مساء السبت اختتام منافسات بطولتي الهوكي والكرة الطائرة للرجال وحظيت البطولتان بتشجيع مميز من عائلات وأصدقاء اللاعبين الذين تابعوا منافسات المباريات النهائية لحظة بلحظة.

ختام ناجح للنسخة الرمضانية الثانية من بطولة الهوكي بمشاركة مميزة من ناشئي اللعبة في قطر

وتسهم المسابقات الجديدة التي تحرص مؤسسة أسباير زون على تقديمها في كل عام في تعزيز ثقافة النشاط البدني بين أبناء المجتمع وجعل الرياضة جزءًا لا يتجزأ من روتين حياتهم اليومي بما ينعكس إيجابيًا على صحتهم البدنية والنفسية.

ومن بين تلك الرياضات بطولة الهوكي الرمضانية التي دخلت عامها الثاني في أسباير وشهدت مشاركة تجريبية مميزة من براعم اللعبة في قطر في ظل ما تمتلكه من قاعدة كبيرة من عشاق تلك الرياضة في قطر من أبناء الجاليات المصرية والبريطانية والألمانية والجنوب أفريقية والسريلانكية والباكستانية وعدد من الدول الأخرى المهتمة بتلك الرياضة المميزة.

وقد نجح هذا العام فريق واندررز في الحصول على المركز الأول في منافسات الرجال بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق لايون بخمسة أهداف دون رد، فيما شهدت المنافسات التجريبية للفتيان والفتيات مشاركة ثلاث فرق في كل فئة، ووجه العديد من المشاركين دعوات لتنظيم المزيد من البطولات المشابهة بعد نجاح تجربة مؤسسة أسباير زون فيما تعد فرصة مثالية لترويج هذه الرياضة الجديدة في دولة قطر وخاصة مع سهولة تعليمها للناشئين.

وعقب ختام البطولة، توجه ماجد أبو طالب، المدير الفني للاتحاد القطري للهوكي بالشكر لمؤسسة أسباير زون على إتاحتها الفرصة لرياضة الهوكي بأن تمثل أحد الرياضات الجماعية في مهرجان أسباير الرمضاني والذي جاء بمثابة ملتقى لعشاق اللعبة وفرصة لنشر ثقافة الرياضة في أجواء حماسية.

وقال أبو طالب: "لقد لمسنا اهتمامًا ورعاية كبيرين من إدارة أسباير زون منذ بداية اليوم الأول للتخطيط للبطولة، وشهدنا تشجيعًا كذلك على تنويع فئات المنافسات هذا العام لتشمل بطولتين للفتيات والناشئين وزيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة الرجال إلى ثمانية فرق هذا العام، ونشكر مؤسسة أسباير زون على حرصها على إنجاح تلك التجربة".

فريق إيغلز يتمكن من انتزاع المركز الأول لبطولة الطائرة من أنياب رايدرز

وفي السياق ذاته، تمكن فريق إيغلز من انتزاع المركز الأول لبطولة الكرة الطائرة للرجال مساء الجمعة من أنياب فريق رايدرز ليتوج بلقب البطولة التي تواصلت على مدار خمسة أيام بمشاركة 12 فريقًا، فيما حل فريق إيفاك في المركز الثالث بعد تغلبه على فريق الأهلي في مباراة حسمها بالفوز بشوطين متتابعين.

طائرة السيدات انطلقت مساء السبت ومنافسات كرة السلة تنطلق اليوم في قبة أسباير

وعلى الملعب ذاته، انطلقت منافسات الكرة الطائرة للسيدات، وشهدت المباريات الافتتاحية تفوق فريق آكتورز على فريق سلامرز بنتيجة (2-0)، وفريق بوم جنرال على فريق بلاك تايغرز بنتيجة (2-0)، فيما تشهد قبة أسباير يوم الأحد انطلاق بطولة كرة السلة في توقيت متزامن.

الكريكت ينطلق يوم الثلاثاء والجمعة تحدي اللياقة للناشئين

وعلى صعيد آخر، تنطلق مساء الثلاثاء على ملعب الإحماء الخارجي النسخة الثالثة من بطولة الكريكت بمشاركة 10 فرق على مجموعتين، وسيشهد ملعب الإحماء الخارجي ضربة البداية في تمام التاسعة والنصف وستستمر البطولة لمدة أربعة أيام.

 وستشهد صالة رياضة المرأة فعالية تحدي اللياقة للناشئين في تجربة فريدة لما يزيد عن 29 ناشئا من عمر 9 إلى 14 عامًا.

يوم مفتوح للسباحة الحرة لمتحدي الإعاقة

كما تقوم المؤسسة مساء الأحد بتنظيم يوم مفتوح لمتحدي الإعاقة لتجربة رياضة السباحة في مسبح قبة أسباير يوم الأحد من التاسعة والنصف إلى الحادية عشرة مساء بالتعاون مع منظمة فريستايل أكواتيكس غير الربحية في امتداد للمبادرة التي أطلقتها المؤسسة ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية في المؤسسة لدعم ذوي الإعاقة وتزويدهم بالفرص المتاحة لممارسة الرياضة المفضّلة لديهم في أي وقت من السنة.

صحتك في خطوتك ورمضان صحي مع سبيتار

وعلى صعيد متصل يواصل سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، عضو مؤسسة أسباير زون، توجيه رسائله للصائمين عبر حملته التوعوية التفاعلية الجديدة "رمضان صحي " على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، كما يقوم المستشفى بتنظيم فعالية خاصة ضمن برنامج "صحتك في خطوتك" لموظفي المؤسسة يتنافس فيه المشاركون على تحقيق أعلى معدل للخطوات ويتم رصدها من خلال تطبيق على الهواتف الذكية، والإعلان عن الفائزين في كل أسبوع.

ويأتي مهرجان هذا العام بالشراكة مع Ooredoo الراعي الرسمي للمهرجان، وشركة حمد صالح المانع (نيسان) شريكًا رئيسيًا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي