استاد الدوحة
كاريكاتير

للعام السادس على التوالي .. مؤسسة أسباير زون تنظم أمسية رياضية لمحبي كرة الطاولة من متحدي الإعاقة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Sat 26 May 2018
  • 2:53 PM
  • eye 416

الأحد يوم مفتوح للسباحة الحرة لمتحدي الإعاقة

 

نظمت مؤسسة أسباير زون يوم الأربعاء أمسية رياضية لمحبي كرة الطاولة من متحدي الإعاقة بالتعاون مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة في إطار سعي المؤسسة لإتاحة الفرصة لأبناء المجتمع بكافة شرائحه للاستمتاع بأجواء الرياضة في رمضان على اختلاف مهاراتهم وقدراتهم البدنية.

وشارك في البطولة الوحيدة من نوعها في قطر خلال شهر رمضان ما يزيد عن 36 لاعبًا في منافسات موزعة على أربع فئات لمتحدي الإعاقات السمعية والحركية والبصرية والذهنية.

تتويج الفائزين

وفي ختام المباريات التي استمرت على مدار أربع ساعات متواصلة، جاءت المراكز الأولى من نصيب اللاعب مصطفى أمين في منافسات فئة الإعاقة الحركية، واللاعب إبراهيم مسعد في منافسات فئة الإعاقة السمعية، واللاعب إكرامي أحمد في منافسات فئة الإعاقة البصرية، واللاعب محمد موسى في منافسات فئة الإعاقة الذهنية.

من جهته قال السيد عبد الله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون: " إن لهذه الفعالية مكانة خاصة لدينا على جدول مهرجان أسباير الرياضي في كل عام خاصة وأنها الوحيدة في شهر رمضان التي تستهدف متحدي الإعاقة بمختلف فئاتها، والرسالة التي نريد إيصالها للمجتمع أن الرياضة للجميع في مؤسسة أسباير زون".

وتعليقاً على تنظيم الفعالية للعام السادس على التوالي، قال السيد حسين الحداد، مدير بطولة تنس الطاولة من الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة: "لقد شاركنا هذا العام بجميع الفئات السمعية والبصرية والذهنية، واخترنا كرة الطاولة تحديدًا لأنها رياضة يسهل على جميع الفئات ممارستها، ومن خلال التعاون مع مؤسسة أسباير زون وما لمسناه من حرص كبير على إشراك كافة فئات المجتمع في برامجها الرياضية، قمنا بالتواصل مع المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين واستطعنا استقطاب هذا العدد الكبير من المشاركين للاستمتاع بالمشاركة في هذه البطولة المميزة في شهر رمضان".

وفي ختام الفعالية قام السيد عبد الله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت بمؤسسة أسباير زون، والسيد حسين الحداد من الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة وبصحبتهم السيد عبد الله المهندي، مدير الفعاليات في Ooredooوالسيد عبد الله الملا من المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم بتسليم الميداليات والكؤوس للفائزين.

يوم مفتوح للسباحة الحرة لمتحدي الإعاقة

كما ستقوم المؤسسة بتنظيم يوم مفتوح لمتحدي الإعاقة لتجربة رياضة السباحة في مسبح قبة أسباير يوم الأحد من التاسعة والنصف إلى الحادية عشرة مساء بالتعاون مع منظمة فريستايل أكواتيكس غير الربحية في امتداد للمبادرة التي أطلقتها المؤسسة ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية في المؤسسة لدعم ذوي الإعاقة وتزويدهم بالفرص المتاحة لممارسة الرياضة المفضّلة لديهم في أي وقت من السنة.

ويأتي مهرجان أسباير الرياضي هذا العام بالشراكة مع Ooredoo الراعي الرسمي للمهرجان، وشركة حمد صالح المانع (نيسان) شريكًا رئيسيًا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي