استاد الدوحة
كاريكاتير

نادال يستعيد صدارة التصنيف العالمي قبل رولان غاروس

المصدر: وكلات

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 21 May 2018
  • 12:24 PM
  • eye 370

استعاد الاسباني رفايال نادال الاثنين، غداة تتويجه بخامس دورات الماسترز للالف نقطة في روما، صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين قبل اسبوع من بدء الدفاع عن لقبه في بطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، فيما واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش انحداره الى ادنى تصنيف منذ اكثر من 11 عاما.

وكان نادال تنازل الاسبوع الماضي عن الصدارة لصالح السويسري روجيه المبتعد كليا عن الملاعب الترابية، جراء فقدان لقبه في دورة مدريد للماسترز، عندما مني باول هزيمة على الارض الترابية منذ نحو عام بخسارته في ربع النهائي مدريد امام وصيفه النمسوي دومينيك تييم، بعد ان توج للمرة الحادية عشرة في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة وحقق 21 فوزا متتاليا على الملاعب المفضلة لديه.

ورفع نادال رصيده الى 8770 نقطة، واعاد الفارق بينه وبين فيدرر الى 100 نقطة كما كانت عليه الحال في التصنيف الصادر قبل اسبوعين وقبل فقدانه اللقب في مدريد.

من جانبه، تراجع ديوكوفيتش المصنف اول سابقا الى المركز الثاني والعشرين، وهو ادنى تصنيف له منذ 2 تشرين الاول/اكتوبر 2006 عندما بدأ صعوده، رغم مقاومته في دورة روما ومقارعته للماتادور الاسباني في نصف النهائي حيث قدما معا اداء من مستوى عال وواحدة من افضل المواجهات بين العملاقين.

ورغم فقدانه اللقب امام نادال في روما، حافظ الالماني الواعد الكسندر زفيريف على المركز الثالث، فيما انتقل ضحيته في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش الى المركز الرابع على حساب البلغاري غريغور ديميتروف الغائب عن المشاركة.

وفي نادي العشرة الاوائل، تقدم البلجيكي دافيد غوفان الذي خرج من ربع نهائي دورة روما على يد زفيريف، الى المركز التاسع، وعاد الاميركي جون ايسنر الى العاشر.

- ترتيب المصنفين العشرة الأوائل -

1- الاسباني رافايل نادال           8770 نقطة

2- السويسري روجيه فيدرر           8670

3- الالماني ألكسندر زفيريف         5615

4- الكرواتي مارين سيليتش          4950

5- البلغاري غريغور ديميتروف       4870

6- الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو  4450

7- الجنوب افريقي كيفن اندرسون     3635

8- النمسوي دومينيك تييم           3195

9- البلجيكي دافيد غوفان           3020

10- الأميركي جون ايسنر             2955

التعليقات

مقالات
السابق التالي