استاد الدوحة
كاريكاتير

توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الجديد : لم أتوقع تكليفي لكن القرار كان سهلاً

المصدر: وكلات

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 20 May 2018
  • 8:58 PM
  • eye 349

قال الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الجديد في معرض تقديمه للإعلام اليوم الأحد، إنه لم يكن يتوقع تكليفه لكن القرار كان سهلاً وبسيطاً بسبب الثقة والاحساس الذي شعر به منذ تم الاتفاق معه.

 

قدّم رئيس نادي باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، مدرب الفريق الجديد توماس توخيل، مؤكداً أن عدداً من الأندية رغبت في خدماته، ومشيراً إلى أن النادي سيحاول مع توخيل كتابة قصة جميلة.

 

بدوره أشار توخيل أنه سيحرص منذ اليوم الأول على التفاصيل الصغيرة، "لدى النادي أهداف عالية، وأنا أهدافي عالية أيضاَ، لكن من المبكر أن نتحدث عن الأشياء الكبيرة سنعمل على التفاصيل الصغيرة، ونبني منذ البداية بشكل قوي لكي يكون الأساس صلباً".

 

ورداً على سؤال فيما لو كان يتوقع تكليفه بتدريب باريس سان جيرمان أجاب: "لم أتوقع تكليفي، لكن عندما أقمنا الاجتماع الأول، كان هناك ثقة وتواصل، وأعطوني الإحساس أنهم يريدونني أن أكون معهم وأنهم يعرفونني، لقد كان القرار سهلاً وبسيطاً وأنا فخور وسعيد بذلك".

 

وتابع توخيل: "يجب أن نعمل على روح الفريق شيئاً فشيئاً، لكي نرى كل شيء يتقدم في عملنا وتدريباتنا وسفرنا. سوف نلعب بالتأكيد بأسلوب هجومي".

 

وجواباً على سؤال منتظر من أحد الصحفيين حول إمكانية فوز باريس بلقب دوري أبطال أوروبا قال: "الوقب مبكر جداً مرة أخرى، لا يمكن أن نتحدث اليوم عن ذلك، نحن في مستوى أكبر الأندية في أوروبا، وطموحاتنا كبيرة، لكن لو سألتني في فترة الربيع عن دوري أبطال أوروبا سأجيب عن هذا السؤال".

 

وبدا المدرب الألماني الشاب متواضعاً وواثقاً في الوقت عينه خصوصاً حين تطرق أحد الصحفيين لسؤال حول محدودية سيرته الذاتية: "بالتأكيد فزت بلقب واحد كما هو معروف، لكن النادي لم يكن يبحث عن مدرب له سجل بل عن مدرب له أسلوب وفلسفة لكي يكون قائداً للاعبين".

 

وتنوّعت أجوبة توخيل بين الفرنسية في البداية والألمانية في بعض الأسئلة والإنكليزية في البعض الآخر وتميز حديثه بالهدوء والثقة والديبلوماسية والوقار.

التعليقات

مقالات
السابق التالي