استاد الدوحة
كاريكاتير

الهتمي: جاهزون لنكون على مستوى الحدث في نهائي أغلى الكؤوس

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Thu 17 May 2018
  • 12:33 PM
  • eye 408

تغطية قنوات الكاس تبدأ مساء الجمعة وتتواصل حتى الاحتفال بالبطل في المجلس

12 كاميرا خاصة لتقنية حكم الفيديو المساعد في إستاد خليفة

 

أكد السيد عيسى بن عبدالله الهتمي المدير العام لقنوات الكاس الرياضية أن قنوات الكأس اصبحت جاهزة لتقديم تغطية متميزة لنهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم 2018 الذي يجمع الريان مع الدحيل على إستاد خليفة الدولي.

 

وقال الهتمي : سيكون يوم السبت حدثا استثنائيا ولذلك ستكون تغطية قنوات الكأس على قدر هذا الحدث الكبير.

 

وأضاف الهتمي: بلا شك أمامنا تحد كبير للغاية خاصة وأن إشارة البث سيتم منحها لاتحاد الدول العربية لبث المباراة في العديد من البلدان العربية ، وحتى نكون على قدر التحدي يكفى القول أننا نقدم 15 ساعة بث في يوم النهائي.

 

وعلى الصعيد التقني أوضح الهتمي: هناك العديد من الكاميرات التي تم تخصيها لتغطية الحدث الكبير والجديد هذا العام هو تخصيص 12 كاميرا لتقنية حكم الفيديو المساعد في الملعب.. وكاميرات خاصة ترصد مسيرة حافلة كل فريق من مقر إقامته إلى ملعب المباراة، وقد تم تخصيص 3 عربات للنقل الخارجي وتتواجد واحدة من بين عربات النقل الخارجي في الكورنيش لرصد مسيرة الفريق الفائز.. هذا بخلاف 43 كاميرا ستقوم بتغطية النهائي وسيتم استخدام نظام (Spider Cam with VR system) وكذلك سيتم استخدام طائرة هليكوبتر للتصوير الجوي بنظام (XD Motion with Gulf Helicopeter) مع إشارة بث حي من الطائرة لأجواء الملعب ومنطقة الفعاليات المصاحبة  ومسيرة الفريق البطل على الكورنيش، وفي الملعب ستتواجد 10 كاميرات لنظام الحركات البطيئة (Super slow motion).. وسيتواجد في الملعب ما يقرب من 200 فنى لتغطية الحدث الكبير.

 

 

وقال الهتمي: أن قنوات الكاس تحرص على تقديم أفضل خدماتها لمشاهديها وستكون على الموعد في تغطية النهائي الكبير.. وقد استعدت القناة وبشكل خاص منذ فترة لتقديم أفضل ما لديها في البطولة لنكمل الصورة المثالية للبطولة التي تعد واحدة من أغلى البطولات في ختام موسم طويل.. وقد بدأت الاستعدادات عقب ختام بطولة دوري نجوم قطر.

وأوضح الهتمي: كما عودنا جمهورنا الكريم على تقديم التغطية المتميزة في كل الأحداث الكبرى ستكون التغطية متميزة من كافة الوجوه وتبدأ مساء الجمعة مع سهرة خاصة من برنامج المجلس ورصد وتحليل لكل كبيرة وصغيرة وروابط من مقر إقامة الفريقين ليلة المباراة الكبرى.

 

وتابع الهتمي: وتبدأ التغطية يوم المباراة بسلسلة من البرامج عقب نشرة أخبار الساعة الثانية عشرة ظهرا ببرنامج جرايد في تمام الساعة 12:30 يليه برنامج المسابقات "THE AGENT  3" الساعة الثالثة عصرا ويقدمه عبدالله المسلماني ثم برنامج "تكتيك" الساعة الرابعة عصرا لتحليل الجوانب الفنية للمباراة النهائية ويقدمه أحمد الطيب ومعه المحلل فهد ثاني، وبرنامج "الحكم" مع بدر بلال ونخبة الخبراء لتقييم طاقم التحكيم المرشح لإدارة المباراة ويبدأ الساعة الخامسة مساء.

وأضاف: تستمر التغطية مع برنامج تسجيلي "كأس الأمير" الساعة السادسة والنصف على قناة الكأس two.. ثم برنامج "أغلى الكؤوس" مع جلنار ديب وإبراهيم الكواري ويبدأ الساعة السابعة والنصف مساء، وتتحول التغطية المباشرة إلى قلب إستاد خليفة الدولي مع برنامج "قبل اللعب" ونخبة من المراسلين يرصدون كافة التفاصيل من موقع الحدث ويبدأ البرنامج الساعة الثامنة والصنف.

 

وأوضح الهتمي: في تمام الساعة التاسعة والربع مساء سيكون الموعد مع برنامج "المجلس" مع خالد جاسم ونخبة من أبرز المحلليين لرصد ومتابعة المباراة ويستمر المجلس حتى موعد الختام والاحتفاء بالفريق البطل.

 

وأوضح الهتمي أن المباراة النهائية سيعلق عليها أحمد الطيب ومشعل الشمري.. بالإضافة إلى استوديو المباراة الإنجليزي والتعليق عليها عبر قناة الكأس five.

 

وأشار الهتمي: تقدم قنوات الكاس عبر صفحاتها على التواصل الاجتماعي تغطية حية للحدث الكبير بخلاف تطبيقات الكأس على الأجهزة المحمولة ليكون رواد قنوات الكأس ومتابعينا على علم أولا بأول بكل المستجدات الخاصة بالمباراة النهائية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي