استاد الدوحة
كاريكاتير

21 مايو انطلاق صافرة بداية مهرجان أسباير الرياضي ببطولتي كرة القدم والطائرة للرجال

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 16 May 2018
  • 1:42 PM
  • eye 353

بدء العد التنازلي للفعاليات الأكثر حضورًا وجماهيرية خلال شهر رمضان

الكريكت يكمل عامه الثالث مع أسباير والنسخة الثانية للهوكي تنطلق في الرابع والعشرين

كرة السلة أيقونة ثابتة على جدول المهرجان

طائرة السيدات تنطلق في السادس والعشرين

أمسية رياضية لمتحدي الإعاقة من محبي رياضة كرة الطاولة

تحدي اللياقة للناشئين تجربة فريدة للفتيان من عمر 9 لـ 14 عامًا

 

انتهت مؤسسة أسباير زون من تحضيراتها النهائية للترحيب بما يزيد عن 1000 لاعب ولاعبة من عشاق النشاط البدني على ملاعبها الخارجية والداخلية لمشاركة الفعاليات الرياضية التي تنظمها المؤسسة بداية من السادس وحتى الحادي والعشرين من رمضان.

وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، عقدت المؤسسة عددًا من الاجتماعات الفنية مع إداريي وممثلي الفرق المشاركة في البطولات الجماعية ككرة القدم، والكريكت، والهوكي، والسلة، والكرة الطائرة لاستعراض قواعد وأحكام المسابقات وشروطها العامة، وقواعد تسجيل اللاعبين، والتبديل، ومدد المباراة والأشواط، وشروط الصعود والتأهل، علاوة على عدد من الشروط التنظيمية والتحكيمية.

وعقب التعريف بقواعد وأحكام البطولة، أجرى ممثلو اللجنة المنظمة لمهرجان أسباير الرياضي قرعة الفرق في البطولات المختلفة ووزعت الفرق المشاركة في المسابقات على مجموعات وفق ترتيب القرعة.

انطلاق صافرة البداية لبطولتي كرة القدم والطائرة للرجال يوم الاثنين المقبل

وستنطلق صافرة البداية لأولى مباريات بطولة كرة القدم يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف بين فريقي الشباب وقطرفي منافسات المجموعة الأولى، في الوقت الذي يتنافس فيه 12 فريقًا موزعين على 4 مجموعات على بلوغ الدور النهائي يوم الثامن والعشرين من مايو.

وعلى ملعب كرة الطائرة الداخلي بقبة أسباير، تنطلق في التوقيت ذاته بطولة الكرة الطائرة للرجال بمشاركة 12 فريقًا يتنافسون في أربعة مجموعات بالبطولة التي تتواصل فعالياتها حتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

الكريكت يكمل عامه الثالث في أسباير والنسخة الثانية للهوكي تنطلق الرابع والعشرين

أما عشاق الكريكت الذي يكمل عامه الثالث مع مهرجان أسباير فسيكونون على موعد مع نسخة مميزة من المنافسات هذا العام بمشاركة 10 فرق على مجموعتين، وسيشهد ملعب الإحماء الخارجي ضربة البداية في تمام التاسعة والنصف يوم الثلاثين من مايو وستستمر البطولة لمدة أربعة أيام.

وعلى صعيد متصل، تشهد الصالة متعددة الاستخدامات رقم واحد بقبة أسباير انطلاق ثاني بطولات الهوكي الرمضانية في قطر بمشاركة 8 فرق حيث تجري المسابقة بنظام خروج المغلوب على مدار يومين أيام 24 و25 مايو بالتعاون مع الاتحاد القطري للهوكي وبمشاركة مميزة لنجوم اللعبة والمواهب الناشئة في قطر.

كرة السلة أيقونة ثابتة على جدول المهرجان

وتحرص المؤسسة في كل عام على تهيئة المجال لمزيد من الرياضات والأنشطة البدنية التي تلقى قبولًا واسعًا لدى الجماهير من الأفراد والعائلات، ويشكل نجاح المؤسسة الكبير والأعوام الماضية دافعًا لها في زيادة النشاطات الرياضية وتنويعها لتستوعب شرائح أوسع من المجتمع في قطر، ليس في شهر رمضان وحسب، ولكن طوال العام.

ومن بين تلك البطولات التي حجزت مقعدها الدائم في المهرجان بطولة كرة السلة التي تلقى إقبالًا وحضورًا مميزًا في كل عام من اللاعبين والجماهير، وستنطلق صافرة بداية البطولة في تمام التاسعة والنصف يوم السابع والعشرين من مايو، حيث تشهد البطولة مواجهات بين 12 فريقًا في أربعة مجموعات.

طائرة السيدات تنطلق في السادس والعشرين

وللسيدات نصيب من الرياضات الجماعية هذا العام من خلال المشاركة في منافسات الكرة الطائرة المقرر انطلاقها يوم السادس والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من مايو بمشاركة 7 فرق موزعة على مجموعتين.

تحدي اللياقة للناشئين تجربة فريدة للفتيان من عمر إلى 14 عامًا

ولإتاحة المجال للناشئين وتشجيعهم للاتجاه لنمط حياة صحي ورياضي خلال شهر رمضان، تنظم المؤسسة فعالية رياضية ليوم واحد للفتيان في فئتين الأولى من 9 إلى 11 عامًا والثانية من 12 إلى 14 عامًا بصالة السيدات من التاسعة والنصف وحتى منتصف الليل لتجربة سلسلة من اختبارات وتمارين اللياقة البدنية أول أيام شهر يونيو، وسيكون بمقدور الراغبين في المشاركة التسجيل فور الوصول لمكان الفعالية.

أمسية رياضية لمتحدي الإعاقة من محبي رياضة كرة الطاولة

للعام السادس على التوالي، تنظم مؤسسة أسباير يوم الأربعاء الموافق 23 مايو أمسية رياضية مميزة لمتحدي الإعاقة من محبي رياضة كرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار سعي المؤسسة الدائم لإتاحة الفرصة لكافة أبناء المجتمع للاستمتاع بأجواء الرياضة في رمضان على اختلاف مهاراتهم وقدراتهم البدنية.

وقد شارك في البطولة الوحيدة من نوعها في قطر خلال شهر رمضان الماضي ما يزيد عن 36 لاعبًا جمعهم حب اللعبة في منافسات موزعة على ثلاث فئات لمتحدي الإعاقات السمعية والحركية والبصرية.

حلقات "رمضان صحي مع سبيتار"

وقد أعلن سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، عضو مؤسسة أسباير زون، عن إطلاق حملته التوعوية التفاعلية الجديدة "رمضان صحي " خلال أيام الشهر الكريم بهدف نشر الوعي بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي وزيادة النشاط البدني في دعوة للابتعاد عن الخمول والعادات الحياتية السلبية على صحة الفرد البدنية والنفسية.

وسيقوم سبيتار بتوجيه رسائله للصائمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عبر تقديم خلاصة ما توصل إليه رواد أبحاث الطب الرياضي الذين أمضوا أعوامًا في دراسة تأثير الصيام على الأداء الرياضي والصحة العامة.

وتمتاز حملات سبيتار التوعوية بشقها التفاعلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيكون بمقدور متابعي صفحات سبيتار المختلفة الاطلاع في كل يوم على الرسائل والفيديوهات القصيرة والتجاوب معها عبر عدد من الأسئلة الموجهة للجماهير، وسيكون بمقدورهم أيضا اختبار معلوماتهم من خلال الأسئلة التفاعلية التي تطرح على خاصية "Story" في الانستغرام والفيسبوك أو مشاهدة جميع الحلقات على قناة سبيتار على اليوتيوب.

صحتك في خطوتك

وعلى صعيد متصل، سيقوم سبيتار بتنظيم فعالية خاصة ضمن برنامج "صحتك في خطوتك" لموظفي المؤسسة يتنافس فيه المشاركون على تحقيق أعلى معدل للخطوات ويتم رصدها من خلال تطبيق على الهواتف الذكية، وسيتم الإعلان عن الفائزين في كل أسبوع.

وبإمكان الراغبين في التسجيل بالفعاليات زيارة موقع www.aspirezone.qa/rsf2018 والاطلاع على كافة شروط المهرجان، ويأتي مهرجان هذا العام بالشراكة مع Ooredoo الراعي الرسمي للمهرجان، وشركة حمد صالح المانع (نيسان) شريكًا رئيسيًا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي