استاد الدوحة
كاريكاتير

طوفان السد يعصف بالأهلي السعودي على ملعبه ووسط جماهيره

img
  • قبل 4 شهر
  • Tue 15 May 2018
  • 8:32 AM
  • eye 321

الزعيم إلى ربع نهائي دوري الأبطال بجدارة واستحقاق..

طوفان السد يعصف بالأهلي السعودي على ملعبه ووسط جماهيره 

مباراة تاريخية لممثل الكرة القطرية وتأهل مستحق إلى دور الثمانية

عبدالعزيز أبوحمر

حقق السد تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي دوري أبطال أسيا 2018 بعد فوزه 4-3 في مجموع اللقائين على منافسه أهلي جدة السعودي في دور الـ16 للبطولة القارية، وذلك بعد التعادل 2-2 في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين مساء الأحد بملعبمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكان لقاء الذهاب الأسبوع الماضي قد انتهى بفوز السد 2-1 في في الدوحة ليتأهل الزعيم بمجموع اللقائين 4-3.

وانتهى الشوط الأول لمواجهة جدة بتقدم الأهلي 2-1 رغم ان السد كان هو البادئ بالتسجيل بهدف هو الأسرع في دوري أبطال أسيا 2018 عن طريق بغداد بونجاح بعد دقيقة وسبع ثوان.

لكن أصحاب الأرض عادوا سريعا أيضا للمباراة بعد 8 دقائق عن طريق كلوديميري سوزا وفي الدقيقة 39 سجل مهند عسيري هدف التقدم للأهلي لتتعادل النتيجة مع نتيجة لقاء الذهاب.

أداء راقٍ 

وفي الشوط الثاني واصل السد أداءه الراقي أمام الفريق الملقب بالراقي وقدم الزعيم وجبة كروية شهية وضغط وأضاع فرصا عديدة حتى جاءت الدقيقة 68 عندما دفع كلوديميري سوزا لاعب الأهلي داخل المنطقة لاعب السد حامد إسماعيلولم يتردد الحكم الصيني فومينج في احتساب ضربة جزاء صحيحة نفذها بغداد بونجاح لكن حارس الأهلي أنقذ مرماه لتعود الكرة إلى بونجاح ليحولها في المرمى محرزا هدف التعادل 2-2.

فرص ضائعة

شهد اللقاء مهرجاناً للأهداف الضائعة والمؤكدة من لاعبي السد وفي المقابل أضاع لاعبو الأهلي عدة فرصا خطيرة، لكن الطوفان السداوي أسفر في الشوط الأول عن ضياع 3 أهداف محققة لا تضيع أبرزها كرة أكرم عفيف (32) الذي أهدرهدفا سهلا من كرة سهلة جدا.

وفي الشوط الثاني اضاع تشافي هيرناديز كرة خطيرة وردت العارضة في الدقيقة 56 كرة بغداد بونجاح وأنقذت الأهلي.

اشتباك ثنائي

على الرغم من أن الروح الرياضية سادت أجواء اللقاء، إلا أن الدقيقة 36 شهدت اشتباكا كان يمكن تجنبه بين مهندي عسيري لاعب الأهلي وعبدالكريم حسن لاعب السد بعد كرة مشتركة واعتيادية لكن لاعب الأهلي جرى وراء لاعب السدواحتك به وانتهى الأمر بتحذير للحكم للاعبين، والطريف أنه وفي الشوط الثاني أشهر الحكم بطاقة صفراء لعبدالكريم حسن لكن يبدو أن فهم الرقم (14 بشكل خاطئ) فسرعان ما استدرك واستدعى مهند عسيري ووجه البطاقة وسحب بطاقةكيمو.

أسرع هدف

أحرز بغداد بونجاح أسرع هدف في دوري أبطال أسيا 2018 بعد دقيقة و7 ثوان فقط وأصبح صاحب أسرع هدف في النسخة الحالية كما سجل بونجاح أسرع هدف في تاريخ السد في البطولة القارية محطما رقم تشافي هيرنانديز الذي سجلكان قد سجل هدفا بعد  2 دقيقة و38 ثانية في لقاء السد وناساف كارشي الأوزبكي في نفس النسخة الحالية ولكن في دور المجموعات.

مواجهة بيروزي

وسيواجه السد في ربع نهائي البطولة على الأرجح فريق بيروزي الإيراني الذي كان قد تأهل من ذات دور الـ16 على حساب الجزيرة الإماراتي بعد فوزه في لقاء الاياب 2-1.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           : 14 مايو 2018

الفريقين          : أهلي جدة والسد

النتيجة           : 2-2

الأهداف          : بغداد بونجاح هدفين للسد،

المناسبة          : دوري أبطال أسيا 2018

المكان            : استاد الملك عبدالله بجده

الانذارات        : ياسر أبوبكر من السد، كلوديميري ديسوزا ومهند عسيري، معتز هوساوي من الأهلي

الطرد              : لايوجد

تشكيل السد:  سعد الدوسري،  حامد إسماعيل، مرتضى كنجي، بيدرو ميجول، عبدالكريم حسن، بوعلام خوخي، ياسر أبوبكر، سالم الهاجري، تشافي، أكرم عفيف (يوغرطة حمرون 64)، بغداد بونجاح.

تشكيلة الاهلي:  محمد العويس ، ميليغان، محمد آل فتيل، معتز هوساوي، منصور الحربي، كلاوديمير ، عقيل بلغيث، صالح العمري، سلمان المؤشر، عبدالفتاح عسيري، مهند عسيري.

 

صافرة صينية

قاد اللقاء طاقم حكام صيني بقيادة الحكم فو مينج وهو الحكم الذي قاد أول لقاء للسد في دوري أبطال أسيا لكنه سبق وأن قاد للأهلي مباراة في نسخة 2014 وخسر آنذاك بهدفين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي