استاد الدوحة
كاريكاتير

سبستيان سوريا لـ«استاد الدوحة»: النهائي مفتوح على كل الاحتمالات

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 14 May 2018
  • 9:20 AM
  • eye 340

 

سبستيان سوريا لـ«استاد الدوحة»:

النهائي مفتوح على كل الاحتمالات

ليس مهماً أن أسجل الأهداف.. الأهم أن يفوز الريان

سنتمسك بفرصتنا وحظوظنا في الفوز والتتويج 

نزار عجيب

رغم صيامه عن التسجيل في الفترة الاخيرة الا ان سبستيان سوريا يبقى من العناصر المهمة في صفوف الريان التي يعول عليها المدرب مايكل لاودروب كثيرا خاصة في المباراة النهائية لكأس الامير التي تجمع الرهيب بفريق الدحيل يوم السبت المقبل على استاد خليفة الدولي.

وأسهم سوريا في قيادة الفريق الرياني لتحقيق الفوز على الغرافة في لقاء نصف النهائي الثاني الذي جرى بملعب جاسم بن حمد بنادي السد ويتطلع اللاعب للحصول على لقب كأس الامير وان يختم الفريق موسمه الحالي ببطولة بعد ان خسر رهان الدوري وكأس قطر وخرج من دور المجموعات في دوري ابطال اسيا.

نجم الرهيب تحدث لـ«استاد الدوحة» بعد مباراة الفهود في الدور نصف النهائي, واكد على ان الحظوظ ستكون متساوية في الفوز بالبطولة بين الريان والدحيل وان النهائي مفتوح على جميع الاحتمالات, كما قال انه ليس مهما ان يسجل هو الاهداف ولكن الاهم ان يحقق الريان الانتصارات، مشيرا الى ان هدفه مساعدة الفريق وليس فقط البحث عن تسجيل الاهداف في المباريات.

واكد ان قوة الريان ستكون في جماهيره التي دائما ما تشكل مصدر ثقة للفريق، حيث ابدى ثقته في حضور جماهير الرهيب للمباراة النهائية امام الدحيل يوم السبت المقبل وشدد على انهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق اللقب.

 

في البداية، سألنا اللاعب عن فوز الريان على الغرافة في مباراة نصف النهائي.. فقال:

كان تفكيرنا تجاه مباراة الغرافة في الدور نصف النهائي. التحضير والاستعدادات لها كانت جيدة جدا, واعتقد ان الفريق قدم فيها مستوى جيدا واستطاع التسجيل من البداية وهذا امر مهم من الناحيتين البدنية والنفسية لأي فريق يلعب مثل هذه المباريات في بطولات الكؤوس. الهدف المبكر جعل الغرافة يبحث عن التعديل وفي هذه الاثناء كان علينا البحث عن هدف التعزيز الذي تحقق في النهاية.

السيناريو كان مثاليا للريان في مباراة نصف النهائي؟

أعتقد ان مباريات الكؤوس دائما تختلف عن أي مواجهة، هي 90 دقيقة تحتاج الى تركيز, واعتقد ان الامر الايجابي اننا استطعنا ان نترجم الفرص التي حصلنا عليها من البداية الى اهداف وهذه اهمية التركيز في مثل هذه المباريات التي لا تقبل القسمة على اثنين, لان التعويض فيها يكون صعبا.

غيابك عن التسجيل في مثل هذه المباريات هل يسبب لك قلقا؟

لا, لا يسبب لي قلقا, الاهم ان يفوز الريان وهدفي هو مساعدة الفريق في جميع المباريات, وان نلعب كمنظومة وليس المهم من يسجل, لان اهدافنا جميعا هي التي ستسهم في فوز الريان بالبطولات والالقاب.

هل سيعود الرهيب لمنصة التتويج ويفوز بكأس الامير؟

اتمنى ذلك, ولم لا، كل شيء مفتوح على جميع الاحتمالات. الريان والدحيل سيدخلان المباراة النهائية وحظوظهما في الفوز والتتويج متساوية لان مباريات الكؤوس يمكن ان تقبل أي شيء، وكما ذكرت هي 90 دقيقة, تحتاج الى تركيز وجهد كبيرين.

لكن الدحيل حاليا في افضل مستوياته ويقدم موسما استثنائيا؟

صحيح, ولكن في مباريات الكؤوس وخاصة المباريات النهائية كل شيء ممكن, والاحتمالات والحظوظ للطرفين متساوية. المباريات النهائية لها اعتبارات اخرى، وأعد اننا سنبذل قصارى جهدنا لاجل الفوز في النهائي.

ما هي قوة الدحيل من وجهة نظرك؟

فريق الدحيل أسلوبه متنوع، ويمتلك عناصر مميزة في كل الخطوط, اضافة الى وجود بدلاء رغم الانشغال بأكثر من بطولة.

لكن انتم لديكم فرصة للاستعداد بشكل افضل من الدحيل الذي سيكون مشغولا بمباراة العين في الاسيوية؟

قد يكون لدينا فترة اطول ولكن هذا لا يعني ان فرصتنا الافضل في الفوز بالمباراة النهائية, اعتقد ان التركيز واللعب على جزئيات صغيرة في المباراة يمكن ان يساعد على الفوز في النهائي، خاصة أن الثقة باتت كبيرة بعد الوصول إلى النهائي, والكل في الريان حاليا لا يفكر سوى في الحصول على اللقب وانهاء الموسم الحالي ببطولة تكون افضل هدية للجماهير الريانية.

جماهير الريان دائما تعتبر مصدر قوة للفريق.. هل ترى انها الكرت الرابح لكم في النهائي؟

أكيد ان قوة الريان في جماهيره التي لطالما حضرت ووقفت بجانب الفريق في المواسم الماضية, واعتقد ان الجماهير الريانية ستكون عاملاً محفزاً في تعزيز قوة الفريق، لا انسى مواقف هذه الجماهير سابقا مع الفريق في مباريات صعبة كنا نخوضها وهي كانت تقف معنا دائما وتدعمنا, واعتقد ان وجودها في المباراة النهائية لكأس الامير امام الدحيل سيشكل دعما كبيرا للاعبين والفريق الذي يتطلع للفوز باللقب.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي