استاد الدوحة
كاريكاتير

سبيتار يقدم خلاصة ما توصل إليه رواد أبحاث الطب الرياضي.. حملة تفاعلية في «السوشيال ميديا» خلال الشهر الفضيل

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Sun 13 May 2018
  • 9:03 AM
  • eye 363

أعلن «سبيتار»، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، عن إطلاق حملته التوعوية التفاعلية الجديدة «رمضان صحي» خلال أيام الشهر الكريم بهدف نشر الوعي بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي وزيادة النشاط البدني في دعوة للابتعاد عن الخمول والعادات الحياتية السلبية على صحة الفرد البدنية والنفسية.

ويقوم سبيتار بتوجيه رسائله للصائمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عبر تقديم خلاصة ما توصل إليه رواد أبحاث الطب الرياضي الذين أمضوا أعوامًا في دراسة تأثيرات الصيام على الأداء الرياضي والصحة العامة.

وتمتاز حملات سبيتار التوعوية بشقها التفاعلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيكون بمقدور متابعي صفحات سبيتار المختلفة الاطلاع في كل يوم على الرسائل والفيديوهات القصيرة من خلال الأسئلة التفاعلية التي تطرح على خاصية«Story»في الانستغرام والفيسبوك أو مشاهدة جميع الحلقات على قناة سبيتار على اليوتيوب.

 

رسائل مصورة

تتطرق تلك الرسائل المصورة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالتغذية، والنشاط البدني، وأهمية النوم والحفاظ على صحة الفم والأسنان للرياضيين المحترفين والهواة على حد سواء يقوم بتقديمها السيد عبداللـه سعيد المهندي مدير طب التمارين بالإنابة تحت إشراف عدد من الخبراء المتخصصين في كل مجال على حدة، كالجانب الغذائي بإعداد الدكتور محمود الخطيب أخصائي تغذية رياضية، والجانب النفسي بإعداد كريم خلادي أخصائي علم نفس إكلينيكي ورياضي، والأنشطة البدنية بإعداد الباحث العلمي البروفيسور كريم الشّماري، وجانب صحة الفم والأسنان بإعداد الدكتور محمد الساعي استشاري جراحة الفم والأسنان ومدير طب الأسنان الرياضي.

كما يستفيد من أبحاث ودراسات سبيتار العديد من الرياضيين الهواة والمحترفين محليًا ودوليًا في الوقت الذي يخوض فيه العديد من اللاعبين المسلمين تدريباتهم ومبارياتهم خلال شهر رمضان.

 

منافسات مرتقبة

من بين أهم تلك المنافسات نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تتزامن هذا العام مع شهر رمضان، ومعسكرات الاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 التي تنطلق عقب رمضان مباشرة ويشارك فيها العديد من منتخبات الدول الإسلامية والعربية كتونس والمغرب ومصر والسعودية ونيجيريا والسنغال وإيران، علاوة على اللاعبين المسلمين بين صفوف المنتخبات الأوروبية.

الجدير بالذكر، أن سبيتار قد قدم في الأعوام السابقة حملات توعوية بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم مثل مبادرة اسأل الطبيب، والتغلب على الحر خلال شهر رمضان، ورمضان صحي، وذلك ضمن جهود المستشفى الموجهة للرياضيين المحترفين والهواة على حد سواء ليستمتعوا بممارسة الرياضة بكل صحة ونشاط في شهر رمضان المبارك.

 

خدمات علاجية راقية وشاملة للرياضيين 

«سبيتار» مستشفى رائد عالميا في مجال جراحة العظام والطب الرياضي ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وتم افتتاح المستشفى في مدينة الدوحة عام 2007 ويوفر خدمات علاجية شاملة ورفيعة المستوى لجميع الرياضيين، من خلال مرافق حديثة أسست وفق معايير دولية في هذا المجال.

وقد تم اعتماده رسمياً في عام 2009 كمركز للتميز في الطب الرياضي من قبل الفيفا، وفي سنة 2013 تم اعتماد سبيتار كمركز خليجي مرجعي معتمد من قبل مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك اعتمد كمركز بحث معتمد من اللجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابة والحفاظ على صحة الرياضيين سنة 2014. وفي 2015 أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اعتماد سبيتار كمركز مرجعي للاعبي كرة اليد والحكام في جميع أنحاء العالم. وفي العام ذاته، حصل سبيتار على المستوى البلاتيني من الاعتماد الكندي الدولي للتميز.

ويمثل المستشفى إحدى الهيئات المكونة لمؤسسة أسباير زون، الوجهة الرياضية المفضلة لممارسة النشاط الرياضي وأنماط الحياة الصحية في قطر والمنطقة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي