استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أن تقنية الفيديو توفر العدالة.. عبداللـه العذبة حكم نهائي كأس قطر: تفاجأت باختياري.. وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 5 شهر
  • Fri 27 April 2018
  • 10:09 AM
  • eye 539

أكد الحكم عبدالـله العذبة أنه تفاجأ باختياره لإدارة المباراة النهائية لكأس قطر خصوصاً في ظل تواجد عدد كبير من زملائه أصحاب الخبرة والكفاءة الدولية ومن ذوي الباع الطويل في إدارة مباريات لها قيمة وخصوصية كبيرة على غرار مواجهة السد والدحيل، مقدرا عالياً ذاك الاختيار وشاكراً لرئيس لجنة الحكام في الاتحاد القطري لكرة القدم هاني بلان وللمدير التنفيذي لإدارة التحكيم في الاتحاد ناجي الجويني الدعم الكبير الذي يوفرانه لكل الحكام، متمنيا ان يكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه بإخراج المباراة بالصورة المثالية من الناحية التحكيمية.

 

وقال العذبة: ثمة مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق الجميع من اجل إخراج المباراة بالصورة التي تليق بالحدث، واظن ان الأمر منوط ايضا بكل الأطراف وليس بطاقم التحكيم فقط، خصوصا ان المباراة ستكون مرصودة إعلامياً وجماهيرياً سواء على المستوى الداخلي او الخارجي.

 

واضاف العذبة: مرتاح والحمد لله ولا اعاني من أي ضغوط، لقد عدت للتو من المالديف بعد إدارة مباراة هناك لحساب كأس الاتحاد الاسيوي وجاهز تماما لإدارة المباراة الكبيرة واتمنى ان ألقى العون من كل الأطراف خصوصا من لاعبي الفريقين من اجل أن يخرج النهائي بالمستوى المنتظر من كافة النواحي.

 

وحول تقنية الفيديو التي سيتم تطبيقها رسميا في المباراة، قال العذبة: التقنية اضحت ضرورة في ظل التطبيق الذي باتت تعرفه على المستوى الدولي من قبل الفيفا، وبالتالي تواصل اعتمادها في الملاعب القطرية بات امرا في غاية الأهمية، خصوصا ان تلك التقنية تضمن دوما القدر الأكبر من العدالة بين الفرق المتنافسة وتمنح كل ذي حق حقه بعيداً عن الأخطاء غير المنصفة.

 

ومضى العذبة: لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تكون التقنية مضيعة للوقت، سيما ان زمن التوقف يضاف دوما الى الوقت بدل الضائع، واظن ان المتعة والإثارة ستكون في محلها لو حصل كل صاحب حق على حقه، فالاهم هو تحقيق العدالة في الرياضة بشكل عام.

التعليقات

مقالات
السابق التالي